آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

دراسة: استخدام الحامل للهاتف لا يؤثر على نمو الجنين

الاربعاء 15 ذو الحجة 1438 الموافق 06 سبتمبر 2017
دراسة: استخدام الحامل للهاتف لا يؤثر على نمو الجنين
 


كشفت دراسة حديثة لمعهد الصحة العامة في النرويج أن استخدام الهاتف النقال أثناء الحمل لا يتسبب في نتائج عكسية على النمو العصبي للجنين.

واعتمد الباحثون في نتائج الدراسة التي نشرت أمس الثلاثاء في مجلسة "بي ام سي بابليك هيلث" على تحليل قاعدة بيانات "موبا" التي تجمع معلومات طبية عن 45 ألف و389 أم وأبنائهم. وخلص الباحثون إلى أن التعرض للمجالات الكهرومغناطيسية وللموجات المرتبطة باستخدام الهواتف المحمولة خلال الحمل لا يؤثر على نمو الطفل.

وأشار الباحثون إلى أن المخاوف من احتمال حدوث أضرار من تلك الموجات جاءت من "دراسات تجريبة على الحيوانات ولم تخلص بنتائج قاطعة". وشملت قاعدة البيانات التي جرت عليها الدراسة معلومات عن عادات الامهات وكذلك تقارير طبية عن الاطفال، وتم دراسة نموهم العصبي عند الثالثة والخامسة من عمرهم.

وكانت دراسة سابقة قد أجراها باحثون في جامعة كاليفورنيا عام 2013 قد أكدت أن استخدام الحوامل للهاتف الجوال بكثرة قد يزيد من مخاطر تعرض أطفالهن لاضطرابات سلوكية‏.
عودة الى الأعلى

 

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف