آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

الرئيسة » مقالات الكاتب : موقع الإسلام اليوم

صدور كتاب " تاريخ الجوف الحديث " للدكتور متروك الفالح

صدر مؤخرا في بيروت كتاب " تاريخ الجوف الحديث " ( ١٨٠٠ - ٢٠١٣ م ) الصراع والسلام والثقافة والبحث عن التقدم والكرامة لمؤلفه الدكتور متروك الفالح السياسي السعودي والأكاديمي البارز .
التفاصيل ..

سلمان العودة.. من منبر مسجد صغير إلى المظاهرات فالسجون ثم الشاشات

قيادة الرأي وتقلبات العلاقة مع المجتمع والسلطان، تلك هي خلاصة شخصية رجل الدين السعودي المثير للجدل، الشيخ سلمان بن فهد العودة.
التفاصيل ..

كرمان: مع كل قطرة دم يفقد جيش مصر شرفه

قالت توكل كرمان الناشطة الحقوقية اليمنية والحاصلة علي جائزة نوبل للسلام، أنه مع كل شهيد سلمي يسقط في رابعة العدوية يفقد جيش مصر شرفه العسكري.
التفاصيل ..

لجنة برازيلية للتعريف بالإسلام في كأس العالم

شهدت مدينة " ساو باولو " البرازيلية والتي ستقام فيها المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2014م، ملتقى تنسيقي بين المؤسسات المهتمة بالتعريف بالإسلام خلال فعاليات كأس العالم القادمة بدولة البرازيل استجابة لدعوة من الندوة العالمية للشباب الإسلامي .
التفاصيل ..

"إثارات تجديدية في حقول الأصول" كتاب جديد لابن بيه

صدر عن دار التجديد ودار وجوه كتاب للعلامة الدكتور عبد الله بن بيه- أستاذ الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز- ويحمل الكتاب عنوان "إثارات تجديدية في حقول الأصول" ويقع في 167صفحة من القطع المتوسط.
التفاصيل ..

علماء المسلمين يهنئ بابا الفاتيكان ويدعو للتحاور

هنأ الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بابا الفاتيكان الجديد فرنسيس الأول، وتمنى أن يكون له دوره في ترسيخ قيم التسامح والسلام.
التفاصيل ..

"علماء المسلمين" يندد بقمع المسلمين في بنجلاديش

ندد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين اليوم الأحد بتصاعد وتيرة الإجراءات القمعية ضد المسلمين في بنجلاديش في ظل الحكومة الحالية، واتهامها لقادة الجماعة الإسلامية بارتكاب جرائم حرب إبان أحداث الانفصال قبل (41) عامًا
التفاصيل ..

وفاة هيسيل.. اليهودي المدافع عن فلسطين

توفي الكاتب والشاعر والدبلوماسي الفرنسي، ستيفان هيسيل، عن سن يناهز الـ 95 عامًا بعد مسيرة عطاء حافلة في كافة المجالات، حيث شارك في صياغة مسودة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان المصدرة من الأمم المتحدة بعد نهاية الحرب العالمية الثانية.
التفاصيل ..

إنك تبلغ مرتبة النمو الكامل حين تضحك ساخراً من نفسك.

إنك تبلغ مرتبة النمو الكامل حين تضحك ساخراً من نفسك.
التفاصيل ..

"علماء المسلمين" يدعو المصريين للوحدة ونبذ الصراعات

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين المصريين مسلمين وأقباطًا إلى الوحدة الوطنية ونبذ الصراعات والحذر الشديد من كلِّ ما من شأنه أن يخلّ بنظام وأمن بلدهم، وذلك بعد الاشتباكات التي وقعت بين الجيش وأقباط مساء الأحد الماضي وسط القاهرة.
التفاصيل ..

كيف يرى العالم تركيا؟

باعتباري صحفية تركية تقوم بتغطية أخبار الولايات المتحدة لسنوات, فقد قضيت الأيام القليلة الأخيرة للرد علي السؤال الحتمي الذي يطرحه زملائي الصحفيون
التفاصيل ..