آخر تحديث الساعة 12:46 (بتوقيت مكة المكرمة)

الرئيسة » مقالات الكاتب : الإسلام اليوم/ صحف

الفرنسية: محادثات اﻷستانة .. إلى أين المصير؟

منذ بداية الحرب في سوريا عام 2011، تعثرت العديد من المبادرات الدبلوماسية بسبب مستقبل الرئيس بشار الأسد..
التفاصيل ..

فورين بوليسي: عندما يحكم “الغوغاء”.. فالجميع مستهدفون

حكومة الدهماء التابعة لترامب تجلب مخاطر وتهديدات لم تشهدها الجمهورية منذ عهد جو مكارثي. هل أحد يعلم كيف سيتم مكافحة ذلك؟.
التفاصيل ..

كشف المستور.. الشعب المصري في مواجهة حقيقة قرض صندوق النقد

لم توفر الحكومة المصرية جهدًا طول الشهور الماضية في توفير الظروف والشروط المناسبة التي تؤهلها للحصول على قرض صندوق النقد الدولي البالغ 12 مليار دولار ضمن برنامج..
التفاصيل ..

بعد مرور شهر على «الإبادة».. 3 محطات شبيهة في تاريخ «حلب»

لم تكن بقرة النبي إبراهيم ذات صيت كبير مثل بقرة بني إسرائيل التي ذكرت في الكتب المقدسة بأن الله أحيا بها الميت، فلم تذكر بقرة إبراهيم في القرآن ..
التفاصيل ..

ناشيونال انتريست: من هو أسوأ رئيس أمريكي على مر التاريخ؟

إذا كنت تريد تحديد أسوأ رئيس في التاريخ الأمريكي بثقة، فما هي طريقة اختيارك له؟ معظم الإحصائيات التي تتم وفقًا لأسلوب هارفرد آرثر، رائد هذه الإحصائيات بعينها..
التفاصيل ..

محلل إسرائيلي: ترامب لن يتسرع في نقل السفارة الأمريكية للقدس؟

تساءل "يوني بن مناحيم" المحلل الإسرائيلي للشئون العربية "هل سينقل ترامب السفارة للقدس؟"، معتبرا في مقال نشره "مركز القدس للشئون العامة والسياسية
التفاصيل ..

ديلي بيست: المسلمون الأمريكيون مستعدون لمقاومة غطرسة ترامب

في الأشهر التي تلت أحداث الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر سنة 2001، اضطر العديد من المسلمين للبقاء في الخفاء بعيدًا عن الأنظار، كما لجأ عدد كبير
التفاصيل ..

من يقاتل من في سوريا؟.. خريطة معلومات توضح الأطراف المتصارعة

على مدى السنوات الست من النزاع الدامي، ازداد المشهد السوري تعقيداً يوماً بعد يوم، وتعددت أطرافه بين قوات نظام ومجموعات موالية لها، وجهاديين..
التفاصيل ..

ماذا عن نهاية داعش بعد تحرير الموصل؟

تشكل المكتسبات الحقيقية التي تم تحقيقها من خلال عمليات "قادمون يا نينوى" خطوة أولى باتجاه تثبيت أركان الاستقرار والسلم الأهلي داخل محافظة نينوى..
التفاصيل ..

الفاطميون والزينبيون.. كيف تطعن إيران جنوب آسيا بالخنجر السوري

كثر الحديث مؤخرًا عن الانقسام الطائفي في العالم العربي، الذي يُشعله التدخل الإيراني في الحرب الأهلية السورية، لكن على الجانب الآخر لم تجذب آثار ونتائج تجنيد إيران
التفاصيل ..

موقع أمريكي: على غير المعتاد.. الدين حاضر بقوة في مراسم تنصيب ترامب

ترامب يؤدي اليمين الدستورية وسط احتجاجات وتوليفة غير معتادة من رجال الدين.. عنوان تقرير أورده موقع "ريليجن نيوز سيرفيس" الأمريكي
التفاصيل ..

«ناشونال إنترست»: هل أصبحت أمريكا دولةً من دول العالم الثالث؟

استعرض «أناتول ليفن» وهو أستاذ في جامعة جورج تاون في قطر، وعضو في مؤسسة أمريكا الجديدة في واشنطن، استعرض في مقال نشرته مجلة «ذا ناشونال إنترست» الأمريكية ..
التفاصيل ..

فايننشال تايمز: ارتفاع طموحات روسيا في الشرق الأوسط

عندما تجتمع حكومة النظام السوري والثوار في كازخستان الأسبوع المقبل، ففرص الأطراف المتحاربة، في الاتفاق على حل سياسي، لإنهاء الصراع..
التفاصيل ..

3 محتجزين سابقين بـ"غوانتانامو" يروون شهاداتهم: أرادوا محو هويتنا

شهد الأسبوع الماضي، مرور 15 عاما على افتتاح سجن خليج غوانتانامو في كوبا. ونتيجة لسمعته السيئة، لم نعرف إلا القليل عن المعتقلين الـ779..
التفاصيل ..

موقع عبري: متى تتوقف إسرائيل عن تزويد بورما بالسلاح لقتل الروهينجا؟

أجرى قادة النظام العسكري البورمي "رحلة شوبنج" للصناعات الأمنية في إسرائيل، والتقوا مع الرئيس ورئيس الأركان الإسرائيليين. باعت إسرائيل مؤخرا بنادق "كورنرشوت" إسرائيلية لبورما..
التفاصيل ..

مترجم: يتوسَّلون لأجل الموت..السوريون النازحون من حلب يعانون ما هو أسوأ من الحرب

في أحد أيام الشتاء الباردة والمليئة بالغيوم، كان علمٌ إسلامي كبير وأبيض هو الإشارة إلى أننا دخلنا منطقة شمال سوريا، التي تسيطر عليها المعارضة السورية..
التفاصيل ..

الجارديان: وداعًا أوباما.. أوَّل رئيس أمريكي «مسلم»

قال «واهجات علي»، وهو كاتب ومستشار ومحام أمريكي، إن الحلم الأمريكي قد يصبح كابوسًا بالنسبة للكثيرين مع تولي الرئيس الأمريكي المنتخب ..
التفاصيل ..

كيف تلعب إيران في التركيبة الديموغرافية لديالى العراقية؟

يثير رفض مليشيات الحشد الشعبي المستمر لعودة نازحي محافظة ديالى إلى مدنهم بعد مرور أكثر من عام ونصف العام على استعادتها من سيطرة تنظيم الدولة..
التفاصيل ..

مستشرق هولندي في رسالة إلى مسلمي أوروبا واللاجئين: امضوا في حياتكم

هؤلاء الذين لا يرون أن هدف المنظمات الإرهابية -التي تشن هجمات على الغرب- هو تفكيك وحدة الأوروبيين وتجريم المسلمين (بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى)..
التفاصيل ..

ديلي بيست: مؤشرات على تورط مخابرات عربية في هجوم ملهى إسطنبول

رغم إعلان تنظيم داعش عن تبنِّي الهجوم الإرهابي على ملهى ليلي بإسطنبول، إلا أن المعطيات الظرفية وتصريحات المسؤولين التي واكبت القبض على المتهم بتنفيذ الهجوم
التفاصيل ..
صفحة 1 من 205