آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

الرئيسة » مقالات الكاتب : الإسلام اليوم/ صحف

إفشال ترامب لاتفاق النووي ينذر بحرب مع إيران

قالت ناشونال إنترست الأمريكية إن هناك دلائل مثيرة للقلق إزاء تلهف الرئيس دونالد ترمب لشن حرب على إيران، وحذرت من أن إفشال ترمب اتفاق النووي..
التفاصيل ..

كيف حصل حلفاء الأسد على 18 مليون دولار من الأمم المتحدة؟

خلال السنة الماضية، دفعت الأمم المتحدة مبلغا لا يقل عن 18 مليون دولار للشركات التي لها علاقات وثيقة مع بشار الأسد، حيث أن بعضهم يديرها مقربون من الرئيس السوري
التفاصيل ..

صباح نكبة الموصل وما بعده

إنه العاشر من حزيران يونيو عام 2014، لم تنم الموصل وأهلها تلك الليلة، فنصفهم ينزح باتجاه مدينتي أربيل ودهوك في إقليم كردستان العراق بطوابير ..
التفاصيل ..

شبح نيكسون يخيم على الولايات المتحدة.. هل سيعزل ترامب قريبًا؟

في مايو (أيار) عام 1972، اقتحم مجموعة من الملثمين مكتب اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي «DNC» في فندق «watergate»..
التفاصيل ..

إندبندنت: دور الدول الغربية في مد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

منذ 50 عامًا، وفي اليوم الأول من حرب الستة أيام، زار شلومو غازيت، رئيس قسم تقييم الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، قيادة القوات الجوية، واطلع على التقارير المذهلة بتدميرهم للقوات الجوية المصرية..
التفاصيل ..

مترجم| أمريكا ونصف قرن من الفشل في الشرق الأوسط

إنه من السخرية أن يتزامن تعهد دونالد ترامب بعقد اتفاق لنهاية الصراع المطلق بين إسرائيل والفلسطينيين مع الذكرى السنوية الخمسين لحرب عام 1967..
التفاصيل ..

التليفزيون التركي يبدأ عهدًا جديدًا بأول مسابقة للقرآن الكريم

"سنكون في ضيافة القرآن في هذا الشهر الكريم، في مسابقة فريدة من نوعها هذه المرة، في كل مساء من هذا الشهر، سنستمع إلى قراءات ..
التفاصيل ..

الطريق إلى الجمهورية الثانية.. كيف يغيّر أردوغان وجه بلاده السياسي؟

ليس ثمَّة شك في أنَّ الاستفتاء الدستوري التركي كان واحداً من أبرز الموضوعات السياسية وأكثرها وإثارة لفترة طويلة انتهت بأن أدلى الناخبون الأتراك..
التفاصيل ..

بلومبرغ: ما الذي يعوق عملية السلام الفلسطيني؟

لم تبدأ عملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية الجديدة حتى الآن، حيث تواجه بالفعل عقبات.يهدد نفتالي بنت، وهو وزير مهم بالنسبة لائتلاف..
التفاصيل ..

ناشونال إنترست: "التحقير".. إستراتيجية أمريكا الجديدة لمواجهة "داعش"

بما أن الدولة الإسلامية في العراق وسوريا “داعش” ما زالت تعاني من الهزائم المتلاحقة في ساحة المعركة، قد تتحرك إلى تضاريس حديثة نسبيًا وغير مألوفة إلى حد ما للقوات المناهضة الغربية.
التفاصيل ..

ابحث مع البنتاجون!.. أسلحة أمريكية تائهة تُغرق الشرق الأوسط

قد يتبادر إلى ذهن المتابع لشؤون الشرق الأوسط كم الأسلحة الهائل المنتشر في مناطق الصراع، وخصوصًا في العراق وسوريا..
التفاصيل ..

واشنطن بوست: إيران تضع موطئ قدم جديداً لها في نينوى

في الوقت الذي كانت فيه القوات المسلحة العراقية تعمل جاهدة على القضاء على تنظيم الدولة بشكل تدريجي من داخل التضاريس الحضرية المعقدة في الموصل..
التفاصيل ..

«تايم»: العلاقات الألمانية-الأمريكية على المحك

علقت مجلة «تايم» الأمريكية في تقرير لها على تصريحات المستشارة الألمانية الأخيرة، والتي حذرت من خلالها من أنه لم يعد بالإمكان..
التفاصيل ..

طريقة جديدة لمنع عودة الجهاديين الفرنسيين إلى باريس

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" في تحقيق نشره موقعها أن فرنسا تستعين بالقوات العراقية لمطاردة الجهاديين الفرنسيين الموجودين..
التفاصيل ..

"غارديان": كيف ينهب العالم أفريقيا؟

كشفت دراسة جديدة نشرت نتائجها صحيفة "غارديان" البريطانية أن ما يستفيده العالم من الثروات الأفريقية أكثر مما يستفيده سكان القارة السمراء.
التفاصيل ..

ليبيا.. هل تعد مركزاً لعمليات "داعش" حول العالم؟

أعلنت الحكومة المصرية أنّ القوات الجوية المصرية حلقت مساء أمس فوق سماء مدينة درنة الليبية وقصفت مجموعة من المواقع والمعسكرات التابعة..
التفاصيل ..

كيف تهدد الإسلاموفوبيا غير المسلمين أيضًا؟

"كل ما أريد أن أعرفه عن الإسلام، عرفته في الحادي عشر من سبتمبر"، ربما نجد الكثير من الشعارات المختلفة في المظاهرات الغاضبة ..
التفاصيل ..

فورين بوليسي: ما هو الخطاب الذي يرغب "الناتو" سماعه من ترامب؟

خلال شهر تموز/يوليو الماضي، اجتمع قادة الدول الثمانية والعشرون الأعضاء في حلف الناتو في كل من وارسو وبولندا، في محاولة منهم لمجابهة..
التفاصيل ..

هآرتس: العائدون من داعش كابوس يهدد الغرب

“أيضا بعد أن يُهزم في العراق وسوريا، لن يختفي تنظيم داعش. يعود أعضاؤه بشكل جماعي لمسقط رأسهم في أوروبا، وأمريكا وأستراليا ويقيمون خلايا مستقلة..
التفاصيل ..

بعد الخسارة في العراق.. هل سيتجه "داعش" لغرب إفريقيا؟

في إطار سعيه، للبحث عن مواطن بديلة لما بات يفقده، يسعى «تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش) إلى نقل الصراع نحو غرب إفريقيا..
التفاصيل ..
صفحة 1 من 222