آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

الرئيسة » مقالات الكاتب : الإسلام اليوم

إندبندنت: 400 ألف توقيع لتجريد زعيمة ميانمار من "نوبل"

وقع أكثر من 400 ألف شخص حول العالم، عريضة تطالب بتجريد رئيسة وزراء ميانمار أونغ سانغ سو تشي، من جائزة نوبل للسلام، وذلك على خلفية أزمة مسلمي الروهينغا.
التفاصيل ..

المونيتور: تركيا تعتمد على التنافس الروسي الأمريكي لتعزيز مصالحها بسوريا؟

اتخذت الأزمة السورية منذ سنة 2011 العديد من المنعطفات غير المتوقعة. ولم يُسهم تدخل القوى المحلية والدولية في الشأن السوري في تعقيد الأمور فحسب..
التفاصيل ..

فيلت: كيف أصبحت المخابرات الأمريكية تشكل خطراً على الولايات المتحدة نفسها؟

نشرت صحيفة "فيلت" الألمانية تقريرا؛ تطرقت فيه إلى الخطر الذي يشكله القراصنة الأمريكيون على الأمن القومي الأمريكي، حيث تنبهت وكالة الأمن القومي الأمريكية ..
التفاصيل ..

تخيير مسلمي أوروبا بين الانصياع أو الرحيل

يحزم مسلمو أوروبا حقائبهم صوب المجهول، وستتراجع نساؤهم عن ستر الشعر والبدن. ليس هذا سوى انطباع شكّلته تصريحات أدلت بها شخصية عربية ..
التفاصيل ..

محمد بن سلمان.. مهندس رؤية المملكة و"العقل الرقمي" للانطلاقة الجديدة

لفت الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، أنظار العالم، منذ بدايات ظهوره، فهو صاحب "رؤية 2030" التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد..
التفاصيل ..

مسجد فينسبري بارك.. لاحقته شائعات "التطرف" فأصبح هدفًا للإسلاموفوبيا

واجه مسجد فينسبري بارك ببريطانيا، اتهامات كثيرة بالتطرف، وذلك على خلفية تردد عضو تنظيم القاعدة الشهير أبو حمزة المصري..
التفاصيل ..

غزة على شفا انفجار كبير بسبب أزمة الكهرباء

لم يكن يتصور أو يتخيل أي فلسطيني من سكان قطاع غزة في يوم من الأيام أن يصل حد الخلافات السياسية الداخلية القائمة بين حركتي "فتح" و"حماس"..
التفاصيل ..

الصراع على الشرق السوري

دخل الصراع العسكري السوري مرحلة مختلفة كليا عن المراحل السابقة، لجهة المساحات الجغرافية الجديدة، ولجهة القوى المتصارعة بشكل مباشر هذه المرة ..
التفاصيل ..

«فوكس»: "شهادة كومي".. ماذا  بعد جلسة استماع مدير «إف بي آي» السابق؟

قدم مدير «مكتب التحقيقات الفيدرالي» (إف بي آي) جيمس كومي – اليوم – شهادته أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ بشأن التحقيقات حول وجود..
التفاصيل ..

خطاب ضد الإسلاموفوبيا في ألمانيا والغرب.. مناهضة بيغيدا

مع تعدد صور العداء للإسلام في الغرب، وانتشار ظاهرة "الإسلاموفوبيا"، خاصة، خلال السنوات القليلة الماضية، تعالت العديد من الأصوات لرصد وتفكيك هذه الظاهرة..
التفاصيل ..

في جدوى مفاوضات جنيف

تحولت اجتماعات جنيف السورية إلى ما يشبه المارثون الاستعراضي الخالي من أي أفق سياسي في ظل التباين الحاد بين طرفيْ المفاوضات المحلييْن..
التفاصيل ..

روسيا والورقة السورية.. قواعد جديدة للعبة

احتلت الأزمة السورية مكاناً محورياً في مسار السياسات الخارجية الروسية خلال السنوات الخمس الماضية، واستطاعت موسكو أن توظف تدخلها العسكري..
التفاصيل ..

الوزن الانتخابي السُّني في الرئاسيات الإيرانية

أصبح أهل السنة الإيرانيون اليوم رقما صعبا في الانتخابات الرئاسية الإيرانية لثقلهم السكاني أولاً، ولتوجه أصواتهم نحو تشكيل كتلة تصويتية منظمة ثانيا..
التفاصيل ..

مستقبل التجاذب الأوروبي التركي بعد استفتاء الدستور

باتت العلاقات التركية الأوروبية مثقلة بأعباء جسيمة، كشف بعضَها موسمُ الاستفتاء على تعديل الدستور التركي. ولا يبدو منحى التأزيم المتبادل..
التفاصيل ..

معركة الموصل.. إنجازات وإخفاقات

بداية، يقتضي المقام الإشارة إلى الأهمية الجغرافية والإستراتيجية والاقتصادية والديمغرافية لمدينة الموصل عاصمة محافظة نينوى.
التفاصيل ..

وثيقة حماس.. صياغة جديدة أم تحولات جوهرية؟

أثار إعلان حماس عن قرب إطلاقها وثيقة سياسية جديدة؛ سجالا حول ما قيل عن تحولات في فكر الحركة السياسي تضمنتها الوثيقة، وفتح المجال لمقارنات -تتسم بالحساسية- مع ما اقترفته فتح حينما أقدمت..
التفاصيل ..

أخطاء أوروبا العشرة في المستنقع التركي

لا تعدو نسخة الإسلاموفوبيا المسماة "ترك فوبيا" أو فوبيا العثمانيين أكثر من نسخة عابرة من إصدارات متعددة لفزاعة تخويف علقت مرارا على مدى حقبة الحملات الصليبية ومحاكم التفتيش والمد الاستعماري ..
التفاصيل ..

الديمقراطية البريطانية وتقارير "الإخوان والإسلام السياسي"

في مارس/آذار ٢٠١٤، أعلن رئيس الوزراء البريطاني السابق ديفد كاميرون أن حكومته المحافظة ستُكَوّن لجنة لإعداد مراجعة داخلية، خاصة بدراسة أدبيات وفكر ونفوذ وأنشطة جماعة "الإخوان المسلمين" ..
التفاصيل ..

التجربة المغربية.. مخرج دستوري أم صناعة حزب على المقاس؟

وضع بيان الديوان الملكي (يوم 15 مارس/آذار 2017) -القاضي بإعفاء الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران من تشكيل الحكومة- الحدَّ لمسارِ أطولِ مفاوضاتٍ في تاريخ البلاد قصدَ تشكيل الحكومة.
التفاصيل ..

لماذا تدفع أوروبا الأتراك للتصويت بـ«لا» في انتخاباتهم؟

تركيا أصبحت تتحدى العالم في تقدمها، وأوروبا ترغبُ في الحدِّ من هذا التقدم»، هكذا وصف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان «حقل الألغام» ..
التفاصيل ..
صفحة 1 من 134