آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

الرئيسة » مقالات الكاتب : القاهرة/ عمرو محمد

حوار هادئ مع دعاة الانقلاب في مصر

يا مَن تقول: "إن 30 يونيو في مصر ثورة"، أدعوك إلى حوار هادئ، دعنا نختلف، ولكن علينا تجنب التخوين؛ هل تعتقد في يقينك فعلاً أنها ثورة؟!
التفاصيل ..

أسرة عمر عبد الرحمن تنتقد "العسكري" لعرقلته إطلاقه

انتقدت أسرة الشيخ الدكتور عمر عبد الرحمن المجلس العسكري في مصر، لما اعتبرته يعرقل الإفراج عن عبد الرحمن من محبسه بأمريكا، وعدم تدخله رسميًا للإفراج عنه.
التفاصيل ..

مؤتمر عالمي يطالب بنشر ثقافة المقاومة وتحصين الثورات

طالب المؤتمر العالمي للتجمُّع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة، بضرورة العمل على نشر ثقافة المقاومة وترجمة فعلها إلى مشروعٍ متطورٍ في المجالات المختلفة.
التفاصيل ..

العوا يطالب بإقصاء رموز مبارك من الحياة السياسية

طالب المرشح المحتمل للرئاسة المصرية د.محمد سليم العوا، بإقصاء جميع رموز نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك ، بما فيهم أعضاء الحزب الوطني "المنحل" من المشهد السياسي.
التفاصيل ..

سياسيون أتراك يرفضون تطبيق نموذج "العدالة والتنمية" بمصر

رفض سياسيون أتراك تطبيق نموذج حزب "العدالة والتنمية" في بلادهم على مصر، مؤكدين أن هذا النموذج يخص تركيا وحدها، ولايصلح تطبيقه على غيرها.
التفاصيل ..

اللواء طلعت مسلم: الثورات العربيَّة على وشك الانتصار

الثورات العربيَّة التي تندلع حاليًا في اليمن وليبيا وسوريا، لا تزال تراوِح مكانها، فكلما اقتربت من هدفها لتزيح أنظمتها، سرعان ما تراجعت،
التفاصيل ..

مصر.. خبراء يطالبون الأحزاب بتفعيل العمل السياسي

طالب خبراء مصريون الأحزاب السياسية الجديدة، والتي نشأت في أعقاب ثورة 25 يناير، بضرورة الإسراع في ممارسة الفعل السياسي
التفاصيل ..

بشارة يحذر من ارتكاب أخطاء باسم الثورات العربية

أكد المفكر العربي الدكتور عزمي بشارة ، مدير المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، أن نتائج الثورة المصرية، وبعد تجاوز المرحلة الانتقالية وما ستحققه خلال المستقبل من نتائج ستكون مختبرًا جديدًا.
التفاصيل ..

مستقيلو حزب العمل المصري يدشنون حزبًا جديدًا

دشَّن مُسْتَقِيلون من حزب العمل المصري حزبًا جديدًا، أطلقوا عليه"التوحيد العربي"، وأعلنوا جانبًا من برنامجه مساء الخميس الماضي بنقابة الصحفيين، فيما اعتبروا استقالاتهم من الحزب بمثابة صدمةٍ كبيرةٍ لحزب العمل.
التفاصيل ..

وزير الثقافة المصري يهاجم عبود الزمر والسلفيين

شنّ الدكتور عماد أبوغازي، وزير الثقافة المصري، هجومًا عنيفًا على التيار الإسلامي، وخصّ بالذكر عبود الزمر، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، وأنصار التيار السلفي.
التفاصيل ..

جدل حول مستقبل الأحزاب القديمة في مصر

شهدت ندوة "دور الأحزاب والقوى الوطنية في المرحلة المقبلة" جدلاً واسعًا حول مستقبل الأحزاب القديمة في مصر، التي نشأت في ظل النظام السابق، على اعتبار ما وصفوه بأنها خرجت من عباءة الحزب الوطني.
التفاصيل ..

برلماني أوروبي يدعو لمساندة الثورات العربيَّة

دَعَا جاي فيرهوفشتات، عضو البرلمان الأوروبي رئيس تحالف الليبراليين والديمقراطيين من أجل أوروبا, الدول الغربيَّة إلى مساندة الثورات العربيَّة والعمل على محو فكرة صراع الحضارات.
التفاصيل ..

مطالبات بحماية الصحفيين الداعمين للثورات العربية

دعا ممثلون لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم"اليونسكو" كافة الدول العربية إلى حماية الصحفيين المناصرين للثورات العربية، بعدما لُوحِظ قمع البعض منهم جراء مناصرتهم لهذه الثورات، مما دفع الصحفيون لقاء ذلك القتل أو الإصابة.
التفاصيل ..

300 ألف إسرائيلي بالضفة منذ عام 1994

ذكرت الدكتورة كارين أبو زيد، المفوضة السامية السابقة للأمم المتحدة لشئون اللاجئين والإغاثة الإنسانية، أنّ حكومة الاحتلال الإسرائيلية سمحت لأكثر من 300 ألف صهيوني بالاستيطان.
التفاصيل ..

مؤتمر جماهيري حاشد للإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن

يقام مساء اليوم الأحد، بمسجد "أبوداوود" في مدينة الفيوم بمصر، مؤتمرًا جماهيريًا حاشدًا للمطالبة بالإفراج عن الشيخ الدكتور عمر عبد الرحمن، أمير الجماعة الإسلامية بمصر.
التفاصيل ..

فهمي: لا تقلقني فاعلية الإخوان في مصر

قال السفير نبيل فهمي، سفير مصر السابق لدى واشنطن: إن مصر ستتخذ موقفا أكثر حزما تجاه علاقاتها الدولية في عصر ما بعد الرئيس المخلوع حسني مبارك .
التفاصيل ..

مصر.. رفض التصويت دفعة واحدة على الدستور

رفض سياسيون مصريون الاقتراع على التصويت دفعة واحدة على التعديلات الدستورية، التي أقرتها اللجنة المكلفة بإجراء التعديلات، التي توصلت إليها أخيرًا.
التفاصيل ..

أول احتجاج من نوعه في هيئة الاستعلامات المصرية

سادت اليوم الأحد، حالة من الاحتجاج لأول مرة في الهيئة العامة للاستعلامات، التابعة لوزارة الإعلام المصرية، اعتراضا على تفاوت الأجور بين موظفي الهيئة.
التفاصيل ..

انتصر الشعب المصري.. وسقط النظام

سيظلُّ الحادي عشر من فبراير من عام 2011 ماثلا للعيان ليس فقط للمصريين وحدهم، بل لجميع الشعوب العربيَّة الذين يتوقون إلى الحرية، ويتطلعون إلى حياة أفضل، وطمعًا في عدالة اجتماعية وتنمية اقتصاديَّة.
التفاصيل ..

دعوة لتأسيس إعلام مصري جديد وانتقادات لتغطية المظاهرات

تواصلت ردود الفعل داخل مبنَى الإذاعة والتلفزيون "ماسبيرو" والتي تنتقد تغطية الإعلام الرسمي للمظاهرات التي تطالب بإسقاط نظام الرئيس حسني مبارك، وتشويه صورة من قاموا بها.
التفاصيل ..
صفحة 1 من 4