آخر تحديث الساعة 13:21 (بتوقيت مكة المكرمة)

الرئيسة » مقالات الكاتب : الإسلام اليوم / الأناضول

سوريا ما بعد الرقة.. هل تسير نحو مزيد من التجزئة؟

يبدو أن إخراج تنظيم "داعش" الإرهابي من مدينة الرقة لن يشكل نهاية للصراع المسلح الذي يدور بين العديد من القوى على الأرض السورية..
التفاصيل ..

الفصائل الفلسطينية بالضفة تدعو لـ"نفير عام" الجمعة القادمة‎

دعت فصائل العمل الوطني والإسلامي في الضفة الغربية اليوم الأربعاء، إلى "نفير عام ومظاهرات تصعيدية" الجمعة المقبلة في كل المناطق، نصرة للمسجد الأقصى".
التفاصيل ..

البوابات الإلكترونية ..نتنياهو بين ضغوط اليمين المتشدد واتهامات الفساد

بعد قرار الحكومة الإسرائيلية المصغرة، فجر اليوم الثلاثاء، إزالة بوابات التفتيش الإلكترونية، التي وضعتها الشرطة الإسرائيلية على مداخل بوابات المسجد الأقصى..
التفاصيل ..

محاكمة كندي حرض ضد المسلمين عبر مواقع التواصل

أفاد مصدر أمني بولاية "أونتاريو" الكندية، اليوم الثلاثاء، بأن السلطات القضائية تستعد لمحاكمة مواطن متهم بالتحريض ضد المسلمين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
التفاصيل ..

كيف أصبحت الخريطة العسكرية لليبيا في منتصف 2017؟

شهدت ليبيا خلال الستة الأشهر الأخيرة من 2017، تغييرات هامة على مستوى الخريطة السياسية والعسكرية، حيث تمددت قوات خليفة حفتر، المدعومة..
التفاصيل ..

متى ستظهر النسخة الثانية من داعش؟

حذر الفريق ستيفن تاونسند، قائد التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" في العراق، من أن الحرب ضد التنظيم لم تنته بعد رغم الانتصار التاريخي في الموصل،
التفاصيل ..

 الفلسطينيون يرفضون دخول "الأقصى" عبر بوابات إلكترونية

لليوم الثاني على التوالي، أدى العشرات من الفلسطينيين الصلوات في الطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى في القدس، بعد رفضهم المرور من خلال بوابات فحص إلكترونية، ثبتتها الشرطة الإسرائيلية على بعض مداخل المسجد.
التفاصيل ..

استطلاع: تدنٍ غير مسبوق في شعبية ترامب

أظهر استطلاع للرأي نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية نتائجه، اليوم الأحد، انحسارًا للتأييد الشعبي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
التفاصيل ..

مسئول عراقي: البغدادي لا يزال على قيد الحياة

قال مسؤول في الاستخبارات العراقية، إن الأنباء التي تحدثت عن مقتل زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي أبو بكر البغدادي، "غير صحيحة".
التفاصيل ..

منع 4 كنديين يحملون اسم "محمد" من دخول أمريكا.. هذه قصتهم

ألغت السلطات الأمريكية، مساء الثلاثاء 12 يوليو/تموز 2017 عدداً من بطاقات المرور عبر الحدود الكندية "نيكسوس كارد"، الممنوحة لمسلمين في كندا حاصلين ..
التفاصيل ..

شرطي يرفع العلم الإسرائيلي في المسجد الأقصى

احتجت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس، على إقدام شرطي برفع علم إسرائيلي على كتفه، أثناء تواجده داخل المسجد الأقصى.
التفاصيل ..

لجنة بغزة تحذّر إسرائيل من "مواصلة اعتدائها على المعتقلات"

حذّرت لجنة "الأسرى"، التابعة للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية، من مواصلة اعتدائها على "المعتقلات.
التفاصيل ..

حرب البوسنة.. دموع لم تجف رغم مضي 22 عامًا

رغم مضي 22 عاماً على مأساة حرب البوسنة، التي فقد خلالها الآلاف من الأبرياء البوسنيين أرواحهم على يد الصرب، إلا أن دموع ذوي الضحايا لم تجف ..
التفاصيل ..

"التعاون الإسلامي": الاتجاه المتنامي للإسلاموفوبيا لم ينحسر بصورة ملموسة

قالت منظمة التعاون الإسلامي، إن ظاهرة "الإسلاموفوبيا" لم تنحسر بصورة ملموسة، معتبرةً أنها تزايدت في أنحاء من العالم، بسبب الانتخابات الأمريكية، وقضية المهاجرين، وصعود اليمين المتطرف في أوروبا.
التفاصيل ..

هل تصمد تفاهمات القاهرة وحماس أمام التحديات الجديدة؟

يشكل الهجوم الذي تعرض له الجيش المصري، الجمعة الماضي، وأسفر عن مقتل وجرح عشرات الجنود، تحديا واختبارا لمدى صلابة التفاهمات التي توصلت لها مصر..
التفاصيل ..

كيف تلاعبت النمسا بتقرير عن "الروضات الإسلامية" لإغلاقها؟

أثار تلاعب موظفين بوزارة الخارجية والهجرة النمساوية بتقرير عن روضات الأطفال الإسلامية، بغية تحقيق مكاسب سياسية، استياءً من قبل شرائح مجتمعية، وعلى رأسهم المسلمون.
التفاصيل ..

تونس.. تعديل وزاري أم إعادة هيكلة؟ 

رغم أن حكومة يوسف الشاهد لم تكمل سنتها الأولى، إلا أن الأوساط السياسية في تونس تضج بدعوات من سياسين ونقابيين لإجراء تعديل وزاري "عميق".
التفاصيل ..

أردوغان: منع خطابي أمام أتراك ألمانيا "انتحار سياسي"

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن محاولة السلطات الألمانية منعه من التحدث أمام المغتربين الأتراك المقيمين في ألمانيا "تصرّف قبيح جدا ويعتبر بمثابة انتحار سياسي".
التفاصيل ..

مع استمرار أزمة الكهرباء .."موجة الحر" تفاقم معاناة سكان غزة

تفاقم موجة الحر التي تضرب المنطقة منذ بداية الأسبوع الجاري والمصحوبة بنسب مرتفعة من الرطوبة، من المعاناة الإنسانية لسكان قطاع غزة ..
التفاصيل ..

"حماس" تستنكر إحالة الآلاف من موظفي غزة للتقاعد

استنكرت حركة "حماس"، الثلاثاء، قرار الحكومة الفلسطينية إحالة آلاف الموظفين في قطاع غزة للتقاعد المبكر.
التفاصيل ..
صفحة 1 من 186