آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

الرئيسة » مقالات الكاتب : الإسلام اليوم / الأناضول

"حماس" تعقد في القاهرة أول اجتماع لمكتبها السياسي الجديد

كشف مصدر مطلّع في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، الإثنين، أن حركته عقدت، "مؤخرًا"، أول اجتماع لمكتبها السياسي الجديد في العاصمة المصرية القاهرة.
التفاصيل ..

في ظل استراتيجية ترامب الجديدة بأفغانستان.. هل تتحالف أمريكا و"طالبان"؟ 

في إشارة نادرة إلى إشراك الإسلاميين في أفغانستان، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 21 أغسطس/آب الماضي، أن إدارته الجديدة مستعدة لإجراء محادثات مع "بعض عناصر حركة طالبان".
التفاصيل ..

100 طفل روهينغي ولدوا على الحدود البنغالية منذ بدء الأزمة

ولد نحو 100 طفل روهينغي، في المخيمات على الحدود بين ميانمار وبنغلادش، منذ بدء عملية هروب مئات الآلاف من مسلمي إقليم أركان، نتيجة أعمال العنف ..
التفاصيل ..

الاحتلال يبدأ بناء أول مستوطنة بالضفة الغربية‎ منذ 25 عاما

تبدأ سلطات الاحتلال الإسرائيلي، غدا الاثنين، بناء أول مستوطنة جديدة في الضفة الغربية منذ 1992، ليسكنها مستوطني بؤرة "عامونا" التي أخليت في فبراير/شباط.
التفاصيل ..

ألغام ميانمار تقتل 3 من الروهينغا على الحدود البنغالية

لقى 3 أشخاص من اللاجئين الروهينغا مصرعهم إثر انفجار لغم أرضي في منطقة حدودية بين ميانمار وبنغلاديش.
التفاصيل ..

مسلمو الروهينغا.. الفرار من المذابح إلى الجوع

يواجه مسلمو الروهينغا ممن فروا من فظاعات جيش ميانمار، بحثا عن ملجأ آمن في بنغلاديش المجاورة، أوضاعا صعبة فاقمت من معاناتهم، وجعلت رحلة هروبهم من الموت..
التفاصيل ..

عقب زيارتها مخيمات الروهينغا.. زوجة أردوغان تلتقي رئيسة وزراء بنغلادش

استقبلت رئيسة وزراء بنغلادش الشيخة حسينة واجد اليوم الخميس، أمينة أردوغان عقيلة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعد زيارتها لمخيمات في مدينة "كوكس بازار"..
التفاصيل ..

وثيقة: مسلمو الروهينغا ساعدوا الدولة العثمانية إبان حروب البلقان

أخرج الكاتب والباحث التركي، عارف أمره كوندوز، وثيقة من الأرشيف العثماني؛ تنص على استنفار مسلمي أراكان (الروهنغيا) لمساعدة الدولة العثمانية في حروب البلقان (1912 – 1913).
التفاصيل ..

بعد اختفاء 8 أشهر .. "داعش" ليبيا يطل من جديد

8 أشهر فقط هي المدة، التي عاشها الليبيون ظانين أن أسطورة "داعش" في بلادهم قد انتهت، بعد رؤية "دولة" التنظيم الإرهابي تتهاوى شرقي البلاد، ووسطها وغربها..
التفاصيل ..

"رايتس ووتش": بريطانيا تغفل "الانتهاكات الفظيعة" في أراكان

قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية إن بريطانيا تنساق وراء مستشارة الدولة (رئيسة الحكومة) في ميانمار أونغ سان سو تشي، دون أن تلتفت إلى "الانتهاكات الفظيعة"..
التفاصيل ..

العثور على جثث 5 من الروهينغا على شواطئ خليج البنغال

أعلنت السلطات البنغالية، الأربعاء، العثور على جثث 5 من المسلمين الروهنغيا كانت ضمن مجموعة غرق قاربهم في خليج البنغال، أثناء الهرب من "جرائم القتل والتهجير" ..
التفاصيل ..

بسبب تأييدها لإبادة الروهينغا.. دعوات لسحب جائزة نوبل للسلام من رئيسة وزراء ميانمار 

دعت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، لجنة جائزة نوبل لسحب جائزتها للسلام "فوراً" من رئيسة وزراء ميانمار، أون سان سو تشي، التي تسلَّمتها عام 1991.
التفاصيل ..

عريضة تطالب بإحالة "سو تشي" وقائد جيش ميانمار إلى "العدل الدولية"

وقع أكثر من 68 ألف شخص على عريضة تطالب بإحالة، أونغ سان سو تشي، مستشارة الدولة في ميانمار(رئيسة الحكومة) وقائد الجيش، مينغ أونغ هلينغ..
التفاصيل ..

اختتام مناسك الحج اليوم بعد طواف الوداع

بدأ المتعجلون من ضيوف الرحمن اليوم الاثنين 13 ذي الحجة ثالث أيام التشريق، المغادرة إلى أوطانهم بعد أداء طواف الوداع، فيما بدأ غير المتعجلين برمي الجمرات الثلاثة.
التفاصيل ..

اعتداء عنصري على مسجد قيد الإنشاء شرقي هولندا

نفذت مجموعة من اليمين المتطرف، اعتداءًا إسلاموفوبيًا على مسجد "التوحيد" التابع لوقف الديانة التركي، في هولندا.
التفاصيل ..

معسكرات التعذيب.. 42 مركز اعتقال معزولا عن العالم في أراكان

كشف كاتب روهينغي، عن 42 معسكر اعتقال معزولا عن العالم في إقليم "أراكان" غربي ميانمار، الذي يتعرض المسلمون فيه لانتهاكات جسيمة من قبل جيش البلاد.
التفاصيل ..

مقتل 15 عراقياً في هجوم لـ "داعش" على محطة كهرباء بسامراء

قتل 15 شخصا وأصيب 11 آخرون بجروح اليوم السبت، خلال هجوم لتنظيم "داعش" استهدف محطة للكهرباء في محافظة صلاح الدين شمالي العراق..
التفاصيل ..

الموت جوعاً.. ينتظر الروهينغا على الحدود البنغالية

قالت منظمات مجتمع مدني تابعة لمسلمي "الروهينغيا" في ميانمار، اليوم الجمعة، إن فرار المسلمين إلى حدود بنغلاديش، هربا من هجمات الجيش والمتطرفين البوذيين..
التفاصيل ..

أردوغان: اتهام أمريكا لحراس أمن أتراك "فضيحة"

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة، موافقة المدعي العام في المحكمة العليا بواشنطن، على لائحة اتهام متحيزة، بخصوص الأحداث التي وقعت في 16 أيار/ مايو أمام سفارة بلاده..
التفاصيل ..

ناجون يروون مشاهد مروعة ارتكبها جيش ميانمار ضد الروهينغا

روى شهود عيان من ولاية أراكان، لحظات مرعبة للجرائم المروعة، التي ارتكبها جيش ميانمار، بحق مسلمي "الروهنغيا" في الولاية، من خلال مشاهد مصورة نشروها على مواقع التواصل الاجتماعي.
التفاصيل ..
صفحة 1 من 188