87- أحلام طفل

الفانوس يهتز من الريح التي تَهُبُّ عليه، وناره في طرف الفتيلة توشك أن تلفظ آخر أنفاسها وتقاوم بصعوبة، الريح تزداد اندفاعاً، والبرد يجمد الأطراف، رذاذ خفيف في الخارج،

التفاصيل ..

86- الأماسي

نادي الأصدقاء يزخر بتاريخ من الوفاء والحب والذكرى .. ويزخر بالعجائب أيضاً .. الأرض والقمر والشمس كانوا أصدقاء لطفل من القرية تعرّف عليهم تدريجياً كما يتعرف على أولاد الجيران ..

التفاصيل ..

85- الصباحات

كنت أرقبها وهي تميط اللثام الأسود عن محيَّاها الفتَّان، وتُقبِل عليَّ بحنانٍ ودفء، أحس بأنها تخاطبني بلغتها الصامتة، وتستحضرني أمامها كأم لا تعرف في هذا العالم غيري!

التفاصيل ..

84- راهب المدينة!

(يا كاهن الحي.. طال النوى.. كلما هلّ نجمٌ ثنينا رقاب المطي.. لتقرأ يا كاهن الحي.. فرتّل علينا.. هزيعاً من الليل والوطن المنتظر!)

التفاصيل ..

83- سنة الربيع!

- ماذا يعني لك التاريخ؟ - مادة أكرهها فأنا ضعيف في الرياضيات، والتاريخ هو أرقام عليَّ أن أحفظها عن ظهر قلب؛ لأقولها لأستاذي وأنا مرتبك، أو أفرغها في ورقة الامتحان دون ثقة بصوابها!

التفاصيل ..

82- صباح بنغازي!

مزيج رائع من العراقة الإنسانية والحضور الإسلامي والعربي،كما الساعات الجميلة تمر سراعاً، كما البرق إذ يومض، وكما الذكريات حين تسنح وتتداخل فيها الأزمنة، ما الماضي؟ ما الحاضر ؟ ما القادم؟

التفاصيل ..

81- ((ليلٌ طرابلسي))

املأ يدك منه.. فلا تدري متى تتلمس يدك باحثاً عن بقايا ذكريات جمعتك به.. أحسن لقاءك بمن تحب، لأنك لا تعلم متى هو اللقاء الأخير بينكما؟

التفاصيل ..