آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

رواية تشكك في مقتل جندي مصري برصاص فلسطيني

الخميس 21 محرم 1431 الموافق 07 يناير 2010
رواية تشكك في مقتل جندي مصري برصاص فلسطيني

شكّكت تصريحات صادرة عن الدكتور طارق المحلاوي (وكيل وزارة الصحة المصرية بمحافظة شمال سيناء) في الرواية الرسمية بشأن مقتل مُجَنّد مصري برصاص فلسطيني عند معبر رفح؛ حيث أوضح المحلاوي أنّ المجند قُتل إثر إصابته برصاصتين في الظهر "، وبعيدا عن تصريحات المسئول فإن الإصابة تشير إلي أنه من المرجح أنهما أطلقتا من الجانب المصري للحدود.

وقال المحلاوي للصحفيين ووسائل الإعلام خلال تواجده مساء أمس أمام بوابة ميناء العريش البحري: إنّ المجند المصري أحمد شعبان أحمد مصطفي -21 سنة- قتل برصاصتين في ظهره، حيث تَمّ نقله إلى مستشفى رفح.

هذا ونقل المجنّد إلى مسقط رأسه بمحافظة بني سويف ومن المنتظر تشييعه اليوم في جنازة شعبية مهيبة.

وبناءً علي ما ذكره المسئول المصري فإنّ مراقبين رجّحوا أن المجند الذي كان يواجه تظاهرات حماس علي الحدود وجهه لها وظهره للحدود المصرية، وبالتالي فإنّ الرصاص جاء من الجانب المصري وليس من قطاع غزة.

وكانت الرواية الرسمية المصرية قد قالت: إن الجندي أحمد شعبان (21 سنة) أصيب بطلق ناري جاء من الشطر الفلسطيني لمدينة رفح الحدودية، وتَمّ نقله إلى المستشفى في رفح حيث فارق الحياة فور وصوله.

فيما نقل أحد المواقع الإلكترونية المقربة من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عن شهود عيان قولهم: إنّ إطلاق نار من بناية مصرية يتحصَّن فيها جنود مصريون هو الذي أدَّى إلى إصابة أحد الجنود المصريين إلى جانب شابٍّ فلسطينيٍّ خلال الأحداث المؤسفة التي وقعت بعد ظهر الأربعاء قرب "بوابة صلاح الدين" على الحدود الفلسطينية المصرية.

وقال الشهود  لـ "المركز الفلسطيني للإعلام": إنّ أحد الشبان الفلسطينيين اقترب في ظلّ حالة الغضب التي لفَّت بعض المشاركين في الاعتصام السلمي المندِّد بـ"الجدار الفولاذي" والاعتداء على قافلة "شريان الحياة 3"، من الشريط الحدودي بالقرب من نقطة فيها ثكنة يوجد بها جندي مصري.

وأضاف الشهود أنه لدى اقتراب الشاب من الحدود قام جنود مصريون يوجدون في بناية مرتفعة تقع إلى الخلف؛ بإطلاق عدة أعيرة نارية تجاه المنطقة التي يوجد فيها الشاب؛ مما أدَّى إلى إصابته وإصابة الجندي المصري بجروح أيضًا. وأكدوا أن الجنديَّ المصريَّ كان قريبًا من المنطقة التي يُوجد بها الشبان الفلسطينيون والتي تعرَّضت لإطلاق نار من القوات المصرية في البناية الواقع للخلف.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

  1. 1 - متابع 06:53:00 2010/01/07 مساءً

    فعلا الامر يدعو الي الشك كيف قتل برصاص من غزة والرصاص جاء في ظهره الامر الاخرؤ ان مصر قامت بتصوير عملية اخراج الجندي من البرج صور وفيديو وتم ارساله لوكالة الانباء الفرنسية الا يدعو هذا الي التشكيك في الرواية خاصة انه في نفس العملية اصيب فلسطينيان برصاص مصري وحالتهما خطرة جدا ايضا مصر ترفض طلب حماس التحقيق في الواقعة الله يرحم الجندي الذي قتل برصاص اخوته المصريين الذين امطروا البرج بالنار

  2. 2 - احمد رشاد 06:58:00 2010/01/07 مساءً

    عار على حماس دم هذا الشهيد ..... وندعوا للشهيد أن يرحمه الله ويسكنه فسيح جناته

  3. 3 - عربي 07:03:00 2010/01/07 مساءً

    شخص حامل سلاحه يحمي بنات جدار العار وعلى اتم الاستعداد لاطلاق الرصاص على ذبابة تتجرؤ على الخروج من غزة المحاصرة يشيع في جنازة شعبية مهيبة..

  4. 4 - صلاح 07:46:00 2010/01/07 مساءً

    الكلام ده غلط الرصاصة اضربت من اسرائيل و طارت فوق القطاع و استقرت فى ظهر الشهيد المصرى و بعدين مافيش و لا رشاش او بندقية فى يد حماس كل ال عندهم نبل على فكرة دا مش كلامى ده هيتقال كتكملة لالرواية دى وبعدين مال اللي مات دا بالجدار ولا بالقافله اصلا دا مراقبه ملهوش علاقه بالمواضيع دي..... .... حسبي الله و نعم الوكيل فيكم

  5. 5 - ما دخل حماس بالموضوع 07:47:00 2010/01/07 مساءً

    ياأخ ياأحمد يارشاد أنا مصري وأجد كلامك عجيبا للغاية، أولا حماس ليس لها علاقة بالموضوع، هذا إذا سلمنا جدلا بأن الرصاصة أتت من الجانب الفلسطيني، ثانيا ماذا تقول في تصريحات المسءول المصري أعلاه والتي نفى فيها أن تكون الرصاصة أطلقت من الجانب الفلسطيني؟ وبعدين ياجماعه مش شايفين حماس شاربه المر من الحصار اللي فارضينه عليها ورغم ذلك لا يخرج متحدث منها إلا ويقول مصر الشقيقة الكبرى وسنتخطى الأمر بهدوء؟ ما كفايه بقى حرام عليكم، لا تدافعوا عن هذا النظام فتحملو معه وزر ما يفعل!

  6. 6 - هشام مسلم مصري 08:19:00 2010/01/07 مساءً

    حتى بعد مثل هذه الشهادة لن يسكت أذناب النظام ووطنيي ملاعب الكرة من مهاجمة حماس، فهم وسادتهم معذورون، فقد اعتادوا الإنبطاح، ...

  7. 7 - هشام مسلم مصري 08:24:00 2010/01/07 مساءً

    على فكرة الأيام دول، ومن يستمتع بمحاصرة أهل غزة ويتركهم لعدوهم اليوم، سيحدث له أو أولاده مثل ذلك غدا أو بعد غد، وعندها لا يلومن إلا نفسه، للأسف لا نتعلم من التاريخ، تعلموا التاريخ الإسلامي من موقع الدكتور راغب السرجاني يا أيها المنافقون الجدد، ربما تتعلمون وإن كنت أشك!ّ

  8. 8 - هشام مسلم مصري 08:31:00 2010/01/07 مساءً

    هشام، فرح ماذا يا تافه أمن الدولة أنت! هل نصدق أمثالك! هل تحاول أن تقنعني أننا نبيع الغاز الطبيعي للكيان الصهيوني بأرخص من سعره، ونحاصر أهل غزة لنقتلهم من الجوع والبرد والمرض، ونعذب المتضامنون الذين أتوا من كل بقاع الأرض، ونزور انتخابات الشعب، ونعادي شعب مسلم من أجل مباراة كرة وووو ... كل هذا لدفع إيران للخلف، حقا إن لم تستح فاكذب ودلس كما شئت!

  9. 9 - شاهد حق 09:20:00 2010/01/07 مساءً

    القصة كلها مش مستاهلة أخذ ورد وجدال عقيم، هناك شاهد عيان على القصة من أولها: شاب فلسطيني عمره 13 سنة هو الذي أصيب مع الجندي المصري هو يحاول صعود البرج ليرفع علم. ولم يكن مسلحا ولا حتى حجر في يده. فلماذا الإنكار والكذب؟. ... ولا نملك إلا أن ندعو الله أن يرحم جميع الشهداء. وأن ينتقم من الظلمة والمنافقين أعوان ا ليهود.

  10. 10 - د\نهله 09:57:00 2010/01/07 مساءً

    نفسي ناخد موقف

  11. 11 - مصرية 10:37:00 2010/01/07 مساءً

    الاخ عربى : لو كنت سيادتك مصرى حتعرف يعنى ايه جندى فى الجيش .. يعنى سايب اهله وشغله علشان يدافع عن حضرتك وعن كل مصرى .. يعن شايف المعاناه بمعظم اشكلها علشان يكون مهيىءلاى اعتداء فى اى لحظة ويكون فى خدمة الدولة والوطن ... جندى يعنى بينفذ الاوامرمش بيصدرها ولا يعصيها لانها صادرة من ناس الحمد لله عارفين يحمونا ويحافظوا على كل شبر فى ارض مصر رجعلنا بعد احتلال دام سنين باارواح ابنائنا المصريين الشهداء الذين سبقوه الى الشهادة من 37 سنة تخيل سيادتك ان ارضنا مفيهاش جندى اسرائيلى من 37 سنة علشان مبارك الحمد لله حاميها وده سبب كافى بالنسبة ليا انى احترم الرجل ده وعلى فكرة انامش حزب وطنى ومش بيقول غير شهادة امام ربنا وامام الناس ... فالجندى الشهي رحمة لله عليه يستحق جنازة وصلاة من كل اهل مصر وفخر لاهله انه شهيد ... اما سيادتك لو كنتى عربى من اى دولة فحضرتك اكيد ماتعرفش يعنى ايه جيش

  12. 12 - ابن الاسلام 10:51:00 2010/01/07 مساءً

    الى 2 - احمد رشاد ..الا تسمع قول الله تعالى )وَلا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً) (الاسراء:36) كيف تتهم حماس وهل رأيت ماحصل ام تسمع لعملاء اسرائيل والصهيونية العربية والعالمية

  13. 13 - ابن الاسلام 10:57:00 2010/01/07 مساءً

    3 - عربي الجندي المصري مثله مثل الكثير من الشعب المصري مغلوب على امره اما من يقول ان مبارك حامي سيناء وليس فيها جندي اسرائيلي اقول ولا حتى جندي مصري إلا بموافقة اسرائيل وسيناء معزولة السلاح لا يمكن ان يدخلها ابناء مصر الا بعد موافقة السلطات المصرية لو لم تعد كان الوضع الافضل ولعادت الآن والرأس مرفوع وليس بالذل لاسرائيل ومن اجل مساعدات امريكا الصهيونية ولرضخت كل دول العالم لمتطلبات وارادة الشعب العربي المغلوب على امره والذي يعاني مايعانيه ثمنا للكرامة وحفظا لشرف الامة

  14. 14 - ابو محمد 11:02:00 2010/01/07 مساءً

    لقد قتل الكثير من الجنود المصريين على الحدود الصهيونية ولم نسمع اي شيء عن ذلك من طرف المصريين وطبعا نحن لا نريد ولا نرضى للجنود المصريين ان يقتلوا على يد احد ولكن الذي يؤسفنا ويؤلمنا هو غفلتنا عن العدو الحقيقي الذي يتربص بنا والذي يؤسفنا ويؤلمنا هو ظلم الحكومة المصرية المشاركة في حصار غزة .

  15. 15 - البقاء لله اولا 11:31:00 2010/01/07 مساءً

    قبل الفتاوى السوال اللي ممكن يجاوب على المشكلة دي هو ارتفاع برج المراقبة ده اد ايه عن الارض؟ وبعدين ما هما قبل كده عملوها وقتلوا ضابط مصري على الحدود ايام حرب عزه الاخيرة. على العموم انا لله وانا اليه راجعون وربنا يعين الشعب اللي احتله اليهود وتصارع قادته على رئاسة حكومة هي مش موجوده فى الاساس.

  16. 16 - عيسى 12:35:00 2010/01/08 صباحاً

    ما أدري هي دي رواية ولا قصة قصيرة .. على العموم الله يرحم الضحية ويصبر أهله وكل هذه التخمينات لا تقدم ولا تأخر ما لم يصدر تحقيق عادل وصادقص في القضية (وطبعا مستحيل يطلعلك في الإعلام) فربى يكون الجاني من طرف ثالث أوعاشر (حتى!!) له مصلحة ما [مين يدري؟؟؟] وأقلكم-الله يعلي قدركم- بطلوا من المهاوشات وصياح فاللعبة السياسية ما تستغل إلا الهمج الله يصلحنا قولوا آمين..آمين %والمعذرة على العامية%

  17. 17 - هشام مسلم مصري 01:53:00 2010/01/08 صباحاً

    المصريين المنفعلين وبعضهم يتبجح بالجندي الذي يحمي البشرية كلها، لعل منكم المغيبين من الإعلام المصري الساذج من محترفي الردح، ولعل بعضكم يكتب من مكاتب أمن الدولة في مدينة نصر وبالطبع منكم من مستفيدي النظام، لا أحد يفرح بقتل الجندي المسكين، ولكن أيضا لا يحب أحد ذو إيمان أن يكون مكانه يحمي العدو ويحاصر الصديق، أعلم أن رفض الأوامر كانت ستقتله أيضا ومع قلة وعي الغالبية من الجنود البسطاء ندعوا له بالرحمة وندعوا على من أمره بمحاصرة غزة وحماية الصهاينة بعذاب السعير.

  18. 18 - عبد الحميد الى الاخت مصريه 02:17:00 2010/01/08 صباحاً

    السلام عليكم يا اختى جانبك الصواب والتفكير تتحدثين عن تراب مصر وكرامة الجندى المصرى معلش امنحى نفسك فرصه لقراءة هذا المقال..... ثانياً فإن ما يحدث ينافى الدين والاخلاق من فرض الحصار على الضعيف والتمسك بكلمات رنانه مثل الأمن القومى اين كانوا هؤلاء النابحين والصارخين بالأمن القومى حينما مات الجنود المصريين الثلاثة برصاص الجنود الاسرائيلين اين كانوا! ام ان قوميتنا تظهر دائماً فى مواجهة الضعفاء والمحاصريين ومن لا يجد قوت يومه السيد الفاضل مبارك تخلى عن ماضى مصر العظيم واساء وشوهه سمعتنا حتى اصبحت اجد حرجا حينما اقول انا مصرى واخرها اليوم حينما تحدثت مع تركى فى الاتوبيس فحدثنى وكأننا نحن عملاء اليهود فى المنطقه لقد اساء لنا وللقضية وللتاريخ العظيم لهذا الشعب ولا حول ولا قوة الا بالله

  19. 19 - محب 02:28:00 2010/01/08 صباحاً

    "وان كان قميصه قد من دبر فكذبت و هو من الصادقين " "إن الله لايهدي كيد الخائنين "

  20. 20 - من مصري 03:41:00 2010/01/08 صباحاً

    اللهم انا نبرأ مما يفعله مبارك

  21. 21 - كده يستاهلوا اللى بيحصل فيهم 04:02:00 2010/01/08 صباحاً

    كده بجد يبقى الفلسطينيين يستاهلوا اللى بيحصل فيهم من الاسرائيليين . و مصر كده اذا كان عاجب العرب. انما الرواية بقول لمؤلفها اتفرج على تصوير ال بى بى سى و هى مصورة الشهيد و هو بياخد طلقة فى رأسه . و الأخ اللى كاتب ان مصر رفضت التحقيقات ... لأ مصر طلبت التحقيقات. و بعدين هى دى غريبة على حماس .. مهم قتلوا بتوع فتح و لا نسيتوا.

  22. 22 - اوشا مصرية خائفة من القادم 04:05:00 2010/01/08 صباحاً

    الى الاخت المصرية والله العظيم انا لا اصدق اني رايت واحدة عاقلة مثلك لان تفكيري مثلك تمامالاني اقرا اشياء غريبة لاشخاص مغيبة تماما ومنجرفة وراء الطوفان القادم على الجميع لا يعلمون ان لديهم رئيس محنك ذو خبرة وصبر لاياخذ الامور باندفاع ويعلم ما يخطط له ولبلدكم يا اغبية وماشين زي الخرفان وراء كل ما يهدد امنكم وامن اولادكم ونسائكم لا تستعجلوا انه اتى الينا وستعلموا نار مبارك ولا جنة غيرة

  23. 23 - ميدوالمصري 07:36:00 2010/01/08 صباحاً

    السلام عليكم انا شاهدت امس في الاخبار جنازة الشهيد لبمصري على الحدود ورايت ابوه ةامه المنتظرين زفاف الجندس بعد اسبوع وما اشر في تعليق واحد من الاف المشيعين قال ان نا يحزنه انه قتل بسلاح عربي وليس من اسرائيل ومشهد زملاء الجندي يحملون الجثمان المغطى بعلم مصر رحم الله الشهيد والهم اهله الصبر و السوان

  24. 24 - ميدوالمصري 07:51:00 2010/01/08 صباحاً

    وسط حالة من البكاء الشديد وصرخات والدته وأخوته وسيدات معزيات وحشد من أهالي عزبة محمد علي منشأة طاهر‏,‏ مركز أهناسيا بمحافظة بني سويف‏,‏ ورجال دولة وعسكريين من القوات المسلحة‏,‏ شيع جثمان المجند أحمد شعبان أحمد‏,‏ الذي اغتاله قناص ..,‏ خلال نوبة حراسته بداخل برج المراقبة علي الحدود المصرية ـ الفلسطينية‏. وداخل دار بسيطة‏,‏ جلس الأب شعبان‏,‏ البالغ من العمر سبعين عاما‏,‏ علي حصيرة في حجرة المعيشة يتلقي العزاء‏,‏ وهو في حالة ذهول‏,‏ وكان يصرخ من وقت لآخر‏:‏ أحمد مات يا ناس‏!!‏ كان الأب يتوقع وصول ابنه إلي العزبة يوم الاثنين المقبل‏,‏ في إجازة عادية‏,‏ ليجهز نفسه للزواج‏,‏ لكن الأب مع عائلته سمع خبر استشهاد ابنه من التليفزيون أمس الأول‏,‏ ففقدت الأم النطق‏,‏ وتعالت صرخات البنات‏.‏ وصرح مصدر أمني بأن حالة الصبر علي الأعمال الصبيانية ‏ نابعة من إحساس جنودنا علي الحدود بمعاناة إخوانهم من الشعب الفلسطيني المغلوب علي أمره‏,‏ واسـتدرك المصدر الأمني قائلا‏:‏ إن قوات حرس الحدود المصرية قادرة علي حماية حدود مصر‏,‏ ولديها قدرات وإمكانات لا تستخدمها بالرغم من هذه الاستفزازات لكن استمرارها غير مقبول‏.‏ وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية حسام زكي إن لصبر مصر حدودا‏,‏ وإن أي محاولة أخري لاستفزاز الأمن المصري‏,‏ سوف تكون لها عواقبها‏.‏

  25. 25 - ميدوالمصري 07:57:00 2010/01/08 صباحاً

    لو أن المسئولين المصريين اتخذو مواقف حازمه ورادعه ضد هؤلاء .. ماتجرأ واحد منهم على اهانة مصر والمصريين بهذا الشكل . لاحول ولاقوة الا بالله.هل تقبل اى دوله فى العالم مثل هذه الافعال على اراضيها وسيادتها واستباحة دماء مواطنيهاوافرادامنهاوقواتهاالمسلحه . وقبل هذاوذاك كان يجب قفل انفاق التهريب التى استخدموها...

  26. 26 - ziyad 08:00:00 2010/01/08 صباحاً

    Straight question to our Egyptian brothers and sisters. How many times israel killed Egyptian policemen and soldiers at the bordres with Egypt, Why we do not see the Egyptian government and it's ruling party, in addition to their yellow media attack israel and call them enemies as they now describe their brothers in faith and nationalism. There is something wrong going on in Egypt in some circles. There are some who are working to cut Egypt away from it's Islamic and Arabic sarounding. But as egypt proved in history will remain the big brother and big sister for all Arabs and their causes. But for those corrupt leaders, one day they will go, and nobody will feel sorry for them. Dawn is near.

  27. 27 - ميدوالمصري 08:03:00 2010/01/08 صباحاً

    اليوم تتنكر بعض الأصوات لحق مصر في فرض سيادتها علي حدودها وكأن مصر التي تسامحت طويلا لابد أن تستمر في تسامحها حتي وإن أدي ذلك التسامح إلي الإضرار البالغ بأمن المصريين أنفسهم‏..‏ وعلي الحكومة المصرية أن تنتهك حقوق مواطنيها في الأمن حتي يرضي العابثون... .... وعقلية العبث للأسف تسللت إلي بعض منا يعيشون بيننا‏,‏يرددون ـ في غير رشد ـ منطق العابثين خارج الحدود‏,‏ ويعملون من أجل تلك المصالح الضيقة‏,‏ التي تخصهم دون اكتراث بأمن وطن ومصالح أمة فتحت قبة البرلمان‏,‏ الذي يمثل شعب مصر ومصالحه‏,‏ تتردد كلمات تستفز مشاعر المصريين وتشكك في مؤسساتهم‏,‏ التي سوف تبقي لأجيال تالية تعمل من أجل هذا الوطن‏,‏ثم تتلقف أبواق الدعاية تلك الكلمات فتنشرها فتنال من موقف مصر أمام عقول مستنفرة وأخري مشوشة‏.‏ ‏............................................................‏ لا نريد لمثل تلك القضايا أن تصبح مجالا لمثل تلك الممارسات‏,‏ التي يمكن أن نرد بها موارد الهلاك‏,‏ فقرارات الأمن القومي أكبر كثيرا من أن تتحول إلي منتديات لتبادل الرأي والمشورة‏.‏ إنني أحترم كثيرا فتاوي الأزهر بمؤسساته ورجاله‏,‏ وأراها إسهاما ومشاركة محمودة في قضايا المجتمع‏,‏ ولكنني لايمكن أن أراها مستندا يستند إليه متخذ القرار في قضية مثل حماية الحدود والأمن القومي من الأخطار‏.‏ سوف تمضي مصر في مسعاها ولابد لها أن تفعل ذلك بعد أن أصبح معلوما لكل مصري مدي خطورة استمرار الوضع علي الحدود مع غزة علي ما كان عليه‏,‏ وسوف يعرف الذين يهاجمون مصر اليوم من العقول العابثة أن الموقف المصري لايراعي مصالح مصر وحدها‏,‏ولكنه يصب في النهاية في المصالح العليا العربية والفلسطينية‏,‏ فليس في مجمل مصالح مصر مصلحة واحدة تتعارض مع مصالح العرب والفلسطينيين‏,‏وسوف يعرف هؤلاء قريبا من كان أولي بالاتهامات والنقد والتجريح لقاء ما أصاب الفلسطينيين من جوع ومرض ومعاناة‏,‏ فالأولي بالاتهامات هم من عطلوا مسيرة السلام وحالوا بين أهل غزة وحياة آمنة مستقرة‏.....

  28. 28 - ميدوالمصري 08:30:00 2010/01/08 صباحاً

    أدان الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون المفاوضات، إقدام قناص فلسطيني على قتل جندي مصري على الحدود مع غزة، واعتبره عملا غير مسئول يستهدف الجهود المصرية لإرساء المصالحة الفلسطينية. وقال عريقات - للقناة الأولي بالتلفزيون المصري مساء يوم الخميس :"لقد تقدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس باسمه وباسم الشعب الفلسطيني بالتعازي للرئيس حسني مبارك والشعب المصري الشقيق لاستشهاد الجندي المصري". وأضاف "الحادث أليم للغاية ونحن ندينه باشد العبارات.. مصر بلد التضحيات، بلد الشهداء، البلد الذي قدم لفلسطين ما لم يقدمه غيره في العالم أجمع، لا يستحق منا ذلك على الاطلاق". وعزا الحالة التي وصلت إليها غزة إلى الإنقلاب الذي شهده القطاع قبل أكثر من عامين، مطالبا بضرورة إنجاح جهود المصالحة التي تقودها مصر. واعتبر عريقات "أن المأساة الحقيقة هي استمرار الانقلاب في قطاع غزة، المأساة الحقيقة أن فتح وحماس وباقي الفصائل وجدوا لتحرير فلسطين، ولكن يبدو الآن أن علينا أن نميز بين فلسطين وحركة حماس. وحركة حماس أصبحت هدفا بحد ذاتها، هناك مصالحة تمت، وتم الاتفاق على وثيقة ووقعنها ولكن حماس ترفض توقيعها". وأشار عريقات إلى أن "احتياجات قطاع غزة من مواد إنسانية ودوائية وغذائية توفر بجهد كبير جدا من الرئيس أبومازن والاشقاء في مصر ومن غيرهم، لكن في نهاية المطاف وضع حد لهذه المأساة لن يتم إلا بإنهاء الإنقلاب".

  29. 29 - ابو هنية 12:04:00 2010/01/08 مساءً

    .................................................. اقتباس: العريش- معا- لقي مهاجر ارتيري مصرعه فجر اليوم الجمعة برصاص الشرطة المصرية خلال محاولته التسلل لاسرائيل جنوب معبر كرم ابو سالم. وقال مراسلنا في العريش ان قوات الشرطة المصرية خلال نوبة حراستها عند العامة الدولية رقم 14 جنوب معبر كرم ابو سالم بحوالي 7 كم لمحوا محاولة تسلل مهاجر افريقي فاطلقوا عليه عدة اعيرة نارية بعد رفضه الاستسلام للشرطة المصرية، فاصيب بعيار ناري اسفل البطن وعيار ناري اخر في فخذه الايمن من الخلف، ما ادى الى مصرعه على الفور ونقل جثمانه لمشرحة مستشفى رفح. وكانت السلطات المصرية امس الخميس قد احبطت محاولة تسلل اربعة ارتيريين الى اسرائيل. .......................................... استوقفني هذا الخبر وجعلني أشعر بأن جند مصر هم خير أجناد الأرض كما ورد في السنة النبوية ولكن في هذا الزمان وهذه الحقبة هم خير أجناد الارض .. وهذا للأسف الشديد فمعنى خير أجناد الارض الذي ورد في السيرة النبوية أن جند مصر يمتاز بالسمع والطاعة وهذا الأمر هو أكبر عامل يميز الجيش القوي واليوم يحكم مصر نظام لا يبالي بأن يجاهر .. بل ويعلن الحرب المسعورة على الشعب الفلسطيني الأعزل ولا يتوانى قادته باعطاء الأوامر لجنودهم ليطلقوا ويوجهوا بنادقهم تجاه الغاضبين من الشعب الفلسطيني الذين رأوا بأعينهم .... ألم يكن بمقدورهم أن يتراجعوا وينسحبوا من مواقعهم حقا لدماء المسلمين ولأبناء هذا الشعب المحاصر حيث كلنا شاهد الامن الوطني الفلسطيني وهو يحاول السيطرة على جموع الشعب الغاضب الثائر وأن اطلاق النار من الجانب المصري بالشكل الذي شاهده العالم هو الذي أجج الصراع وجعل موقف الامن الوطني محرجا فكيف امنع وأضرب شعب غزة الصابر في الوقت الذي توجه في النيران الى صدره ويسقط 35 جريح منهم حالات حرجة وبعد أن عض جنود الامن الفلسطيني الشرعيين على الجراح وعملوا بأصلهم وبأخلاق الاسلام العظيم وسيطر على الوضع في وقت قياسي بحمد الله خرجت علينا بعض وسائل الاعلام بأن هناك جندي مصري قتل برصاص قناص فلسطيني وكأن هذا القناص قد اصطاد هدفا صعبا ومن يعلم الحقيقة يضحك كثيرا فكل الجنود المصريين كانوا امام الجميع وأجسامهم واضحة ولم نسمع الا بقنص جندي واحد وقع قتيلا واليوم أتفاجأ بتحليل لطبيب مصري يستهجن هذه الموجة الاعلامية الغير مسبوقة لمقتل هذا الجندي ويقول (أن هذا الجندي قتل من الخلف بطلقين في الظهر) يعني بتصريح هذا الدكتور يتضح أن هذا المصري قتل بنيران صديقة ان صح تقريره وهو الاقرب الى المنطق فالجنود المصريين بكثرة...أعزكم الله ووالله ان الكثير من الجنود يحقدون على ضباطهم ونظامهم وهذا بلسانهم ومن قابلهم يعلم ذلك المهم وحتى لا أبتعد عن بيت القصيد من موضوعي وهو المتابع لوسائل الاعلام المصرية ولأول مرة في التاريخ الحديث ..يغطي الحدث باخلاص واضح ويذهب الى اهل الجندي ويظهر المأساة وأن هذا الجندي كان سيتزوج بعد عشرة أيام وأنه قتل شهيدا وهو يدافع ع سيادة مصر وكأنه كان على الحدود معركة ومحاولة اقتحام بري لمصر وقد صدها هذا الجندي المغوار وأبى الله الا أن يفضحهم ففي الوقت الذي جاءوا به بالمقابلات لذويه وكان هدفهم أن يشتم أهله حركة المقاومة الاسلامية حماس ويحملوها المسؤولية كما يريد النظام كانت تعليقات أهله واضحة وهم يترحمون عليه ولا يحملون اي جهة المسؤولية فرد الله كيد هذا النظام فالشعب المصري يعلم بوضوح أن جيشه اليوم ما هو الا حرس حدود لحماية حدود الصهاينة كما قرأتم في الخبر على رأس الصفحة وليس هذا وحسب بل ويقومون بعمل جدار العار الفولاذي من أجل أمريكا واسرائيل فأي شرف لمن قتل سبيل ارضاء امريكا .. وهذه هي الحقيقة المرةسأختم ببعض الادلة والأسئلة المنطقية وأترك للقارئ الرد والاجابه بنفسه على هذه الاسئلة 1- لنفارض جدلا أن مجموعة غاضبة من الصهاينة احتشدوا على الحدود مع مصر بسبب أن مصر تدخل الصورايخ والأسلحة للشعب الفلسطيني وقام النظام المصري بهد الجدار الفولاذي وبدأ الصهاينة بالقاء الحجارة استنكارا لمساعدة مصر لأهل فلسطين هل سيقوم الضباط باعطاء الاوامر لجنودهم بفتح النار على المحتجين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 2 ألا يملك الجيش المصري العظيم أعيرة مطاطية وقنابل الغاز لكي يستخدموها لصد الهجمة الفلسطينية الغاضبه (معقول اليهود ما زودوهم بهذه التقنية لحفظ سيادة وأمن مصر 3- الا يوجد تنسيق بين قوات الامن المصري وقوات الامن الفلسطيني الشرعية على الحدود للتنسيق لحالات الطوارئ كالحالة البسيطة التي حدثت ولولا اطلاق النار المصري لما تطورت أم أن هذا يضرب ويهدد السيادة المصرية.. 4- أسأل ويسأل كل الناس عن الجنود المصريين الذيت قتلوا بنيران الصهاينة قبل فارة ليست بالبعيدة وعن الطفلة التي قتلت بيد الجيش الصهيوني لماذا لم يعملوا لهم ضجة ولا جابولنا عن حياتهم الشخصية يمكن الجماعة متجوزينووراهم كوم لحم مش لسة ضايلهم 10 أيام ويتجوزوا فحسب بأعتقد القصة مأساوية أكتر (أم أنهم يعتبرونهم شهداء بنيران صديقة ) 4- أثفلت كثيرا على النظام المصري سأتوجه بهذا السؤال لأبناء جلدتنا والمفترض أنهم أبناء شعبنا وقادة شعبنا الى ابومازن وزمرته الذين تسابقوا لتسويق الخبر وأن الجندي قتل ويحملون المسؤولية لحماس طيب يا عم على مهل وحبه حبة يمكن الجندي مات بنيران صديقة زي ما قال الدكتور وللأسف يأبى هؤلاء المرجفين الا أن يكونوا أبواقا للتشبيك ولا يسألون عن حالة 35 اصابة بعيارات نارية من الجيش المصري الشقيق .. وهذه الحقيقة فهذا الرجل ومن سار في فلكه يحزنزن على اليهود ومن يخدمهم أكثر من حزنهم على أبناء شعبهم وختاما أختم بالموقف المسؤول الذي يدل على شخصية قادة الشعب الفلسطيني الشرعيين الذين اختارهم الشعب الفلسطيني وتحمل ضريبة اختيارهم فشعب بلا قيادة تحمي الثوابت وتطالب بالحقوق لا يمكن أن تقوم له انه صاحب الكلمات الثاقبة والمواقف الحاسمة دولة رئيس الوزراء الدكتور اسماعيل هنية (أبو العبد) حفظه الله ورعاه وسدد على الحق خطاه فقد صرح هذا الرجل بالتصريح المسؤول الذي يشعر الشعب الفلسطيني بكينونته ووجوده عندما قال ( نترحم على الجندي المصري وندعو بالشفاء العاجل لجراحنا البواسل وهذه الاحداث مؤسفة وقمنا بفتح تحقيق ونطالب بفتح تحقيق من النظام المصري وبالأمس فقط قالها القائد اسماعيل مطالب بعقد لقاء مباشر بيننا وبين المسؤوبين المصريين لبحث الاحداث الأخيرة) سلمت لنا يا ابا العبد وأبقاك الله تاجا على رأس الامة الاسلامية والعربية والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  30. 30 - ميدوالمصري 01:20:00 2010/01/08 مساءً

    افادت معلومات وصلت يوم 6 يناير من الحدود المصرية مع قطاع غزة ان جندياً مصرياً قتل نتيجة مواجهات وقعت بين اجهزة الامن المصرية ومتظاهرين من قطاع غزة جراء اطلاق النار عليه من قبل فلسطينيين، احتجوا على ما اعتبروه مماطلة من الجانب المصري في ادخال قافلة المساعدات المعروفة بـ "شريان الحياة 3" الى القطاع. كما واسفرت هذه المواجهات عن اصابة 9 جنود اخرين بجروح اثر القاء الحجارة عليهم، كما وجرح 20 فلسطينيا . وادان المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي هذا الحادث الذي وصفه بـ "المشين لكل فلسطين ولكل مقيم في قطاع غزة ولكل من يدعي سيطرته على القطاع". واضاف زكي "ان الجانب المصري يلتزم ضبط النفس وليس هناك اكثر من ان يقتل جندي ونلتزم ضبط النفس"، مشددا ً على انه ينبغي للفلسطينيين مراعاة هذا الامر. وحول الاشتباكات التي وقعت بين الامن المصري ومتضامنين دوليين اشار زكي الى ان السبب في ذلك يعود الى رغبة هؤلاء بتمرير 43 سيارة كهدايا الى اشخاص في غزة وسيارتين للبث التلفزيوني وثالثة تحمل مولداً كهربائياً عبر معبر رفح الامر الذي رفضه الجانب المصري. ويقول الجانب المصري انه يجب على هذه السيارات العبور لغزة عن طريق معبر العوجة الذي تسيطر عليه اسرائيل، ما دفع المتضامنين الى الاعتراض على القرار المصري والاستيلاء على الميناء، واطلاق هتافات على غرار "غزة غزة رمز العزة، والله اكبر الله اكبر". هذا واكدت الجهات الرسمية المصرية على انها تقوم بكل ما هو ضروري لدخول الشاحنات التي تحمل المساعدات الانسانية... .. في حين قام رجال حرس الحدود المصريين باستخدام السيارات المزودة بخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين الفلسطينيين عند بوابة صلاح الدين ، وذلك بعد تمكن بعض المتظاهرين من اجتياز البوابة الحديدية. ...

  31. 31 - ميدوالمصري 01:24:00 2010/01/08 مساءً

    قوبلت احداث العنف التي وقعت على الحدود المصرية - الفلسطينية يوم الاربعاء 6 يناير الحالى وراح ضحيتها جندى مصري وقع قتيلا برصاص اطلق من الجانب الفلسطيني لمدينة رفح باستنكار رسمي شددت عليه مصر والسفارة الفلسطينية بالقاهرة. وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية، ان الجندى أحمد شعبان (22 عاما) من قوات حرس الحدود قتل برصاص قناص فلسطيني في رفح اثناء مظاهرات نظمها فلسطينيو غزة رشقوا خلالها حرس الحدود المصرية بالحجارة. وكان الفلسطينيون يتظاهرون احتجاجا على خلاف بين الجانب المصري ومنظمي قافلة "شريان الحياة 3 " ادى الى تأخر دخول القافلة الى القطاع، وحدوث اشتباكات بين اعضائها والامن المصري. واضافت الوكالة ان أحداث العنف التي شارك فيها اعضاء من القافلة أسفرت عن إصابة سبعة جنود، وعشرة ضباط، برتب لواء وعميد وعقيد ومقدم ورائد وخمسة ملازمين أول، بإصابات مختلفة. من جانبها، القت أجهزة الأمن المصرية القبض على سبعة من المشاركين في هذه الأحداث من جنسيات مختلفة هم أمريكي وتركيان وبريطانيان وماليزي وكويتي. وكان مصدر امني مسؤول بوزارة الداخلية المصرية قد قال ان اشتباكات العريش بين متضامني "قافلة شريان الحياة 3" وقوات الأمن، أسفرت عن اصابة 15 شرطيا، و11 شخصا من أعضاء القافلة باصابات طفيفة، مشيرا الى "انه تم ضبط سبعة أشخاص من جنسيات مختلفة أثناء محاولتهم التسلل خارج الميناء". وتعليقا على هذه الاحداث، أدان رئيس مجلس الشورى احد جناحي (البرلمان ) المصري صفوت الشريف، ما قام به أعضاء القافلة من أعمال تخريبية بميناء العريش، مطالبا كل من يدخل مصر بأن يحترم قوانينها وقواعدها ويلتزم بها. وتابع في جلسة البرلمان اليوم، أن ما حدث هو مظاهرة للفوضى، وأكد أن أرض مصر لن تكون معبرا للفوضويين ومثيري الشغب. من جهته، ادان السفير محمد بسيوني رئيس لجنة الشئون العربية والخارجية والأمن القومي بمجلس الشورى بشدة ما قام به اعضاء القافلة من أعمال خارجة عن القانون، واوضح انهم حاولوا الإساءة لمصر. واكد بسيونى أن مصر استقبلت منظمي القافلة بصورة طيبة وعرضت عليهم ادخال أي معدات وتجهيزات طبية الى غزة من معبر رفح بصورة استثنائية، لكنهم رفضوا وأصروا على دخول الشاحنات من معبر رفح غير المجهز لذلك. بدوره، قال الدكتور محمد عبداللاه امين عام لجنة الشئون الخارجية بالحزب الوطني الديمقراطي (الحاكم) فى مصر، في تصريح صحفي، ان بلاده لم تقف يوما حجر عثرة امام وصول اي قافلة مساعدات الى غزة. واضاف ان القاهرة لديها مسئولية تاريخية تجاه الشعب الفلسطيني لن تتخلى عنها، لكن امن مصر القومي فوق كل اعتبار، وتابع من يعتقد ان بامكانه ان يلوي ذراع مصر فانه مخطئ، مؤكدا ان بلاده لن تتهاون مع اي جهة تحاول المس بامنها القومي. فلسطينيا ..أدان سفير فلسطين في مصر ومندوبها لدى جامعة الدول العربية بركات الفرا بشدة الممارسات غير المسئولة .. بحق المصريين، التي تسببت في استشهاد جندي مصري. وقال الدبلوماسي الفلسطيني في بيان، "إن ما جرى من أحداث مؤسفة على الحدود المصرية مع قطاع غزة، أعدت لها ...وتسبب في استشهاد أحد الجنود المصريين البواسل برصاصة غادرة يمثل قمة الخسة، ..وأضاف إن مصر هي التي تقف مع الشعب الفلسطيني وتقدم له العون والمساعدة والدعم وتعمل من أجل إنهاء حالة الإنقسام الفلسطيني .. وتابع إننا ندين هذا العمل الإجرامي الجبان ونطالب بمعاقبة مرتكبيه، فهذا العمل يخدم إسرائيل، ويخدم جهات خارجية ربطت مصير القضية الفلسطينية والمصالحة الفلسطينية بأجندات إقليمية مشبوهة. واوضح "ان الذين يحاولون النيل من مصر ودورها القومي واهمون، فمصر أكبر منكم جميعا ولن تنالوا من الدور المصري لا محليا ولا إقليميا ولا دوليا". ووجه "التحية إلى الشعب المصري الشقيق والعظيم، وتقدم لأسرة الشهيد بخالص العزاء، ونعتذر عن هذا العمل الجبان". وأكد الفرا أن مصر ستظل قلعة العروبة والشقيقة الكبرى والأمينة على قضايا الأمة العربية والإسلامية وفي مقدمتها قضية الشعب الفلسطيني. وكانت السلطات المصرية ومنظمو "قافلة شريان الحياة 3" قد توصلا لاتفاق يتم بمقتضاه إدخال 158 سيارة وشاحنة متنوعة ضمن القافلة الى غزة عبر ميناء رفح، على ان يتم إرجاء إدخال 40 سيارة اخرى لتقوم مصر بإدخالها الى القطاع خلال شهرين وبضمان من تركيا. ..

  32. 32 - مسلمة 05:28:00 2010/01/08 مساءً

    رد سريع للاةت المصرية التي تتحدث كأن الجيش موجود في مصر لوحدها و التي تحمد الله على وجود مبارك لحمايتها و حماية بلدها من الغزو. بالله عليك مم يحميك مبارك؟ يحميك من مسلم و يترك اليهود يحتفلوا فوق ارضك باعيادهم الدينية و يمنع قافلة عالميه من غوث اخوانك المسلمين؟ . الجندي رحمة الله عليه و ندعو الله الصبر و السلوان لعائلته . وفاة الجندي ما هي الا الشجرة التي تخفي الغابة.

  33. 33 - Ahmad 05:37:00 2010/01/08 مساءً

    To reply no.13 I am egyptian entered sinai with my friends to dahab and then sharm, nobody told us why u r here, we just stopped at the borders at taba, as there was trucks there, to make sfe routes for tourists and egyptians coming for interior tourists... Sinai is not free of egyptian army as u say, isreal acording to kamb david agreement has 10 Kms in its land free of any kind of army, and egypt has three regions, the first is having the army like tanks and other forces in the 15 Km that we took in 6th october 1973. the second region full also of forces mainly army troops but less in weapons, the third region is for police, includes weapons that can stop the first attacks. There are two armies 2nd and 3rd army that are ready in anytime to enter canal like what happened in 6th october and also the tunnel of 2l shahid ahmad hamdy, and the forces that can be transrpoted through canal using railways. My friends enetered sinai more than once without any kind of restrictiosn as u say...

  34. 34 - على الوزير 08:39:00 2010/01/08 مساءً

    للأسف الكل بيهاجم مصر !!!!! ليه ؟؟؟ علشان بتحمى حدودها - مصر مش بتحمى حدودها فقط , دى كمان بتحافظ على البقية القليلة من فلسطين الحبيبة - تخيل لو فتحنا الحدود .... و دخلوا اهل غزة سيناء ... لمن سيتركوا غزة - لليهود طبعاً و هذا طلبهم الاول سؤال بسيط , ماذا قدمت حماس لغزة حتى الان ؟؟؟؟ الاجابة , عشرات الالاف من الشهداء .. على كل حال سوف ندافع عن مصر الى الابد و بكل ما نملك - و لن نعطى الا ما نريد اعطائه - ليس بالضغط فى وسائل الاعلام او غيرها ما قدمته مصر افاسطين معروف و سيحكى عنه التاريخ - احدى اى دولة عربية او غيرها ان كانت قدمت غير الخطب و الكلام المعسول و ما اسهله ربنا يرحم الشهيد و حسبى الله فى كل من يتهجم على مصر بغير وجه حق

  35. 35 - ميدوالمصري 09:53:00 2010/01/08 مساءً

    العريش / خاص: تقدم كل من : سلامة الرقيعى ورمضان سرحان عضوا مجلس الشعب عن الدائرة الثانية ( بئر العبد ) بشمال سيناء بطلب إحاطة عاجل إلى الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب موجه إلى كل من : الدكتور رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية حول استشهاد أحد جنودنا المصريين برصاص عناصر مسلحة فلسطينية على حدود مصر الدولية مع قطاع غزة الفلسطينى يوم الأربعاء الماضى .. وما سبقه وتبعه من أحداث تؤثر بصورة أو بأخرى على القضية الفلسطينية . وطالب العضو فى طلبه بضرورة المحاسبة الجنائية والسياسية ممن قام بهذا التصرف الشائن الذى لم يراع حق الجوار وما قدمته وتقدمه مصر من خدمة قصوى للقضية الفلسطينية .. وأنه بدلا من رشق الأخ والصديق الذى عنده المنفذ الوحيد الأمين .. فعليه التوجه الى العدو الذى يتحكم فى 6 مناذ حدودية .

  36. 36 - أبو خالد 03:48:00 2010/01/09 مساءً

    يا جماعة يمكن كان بيدور عشان يعمر السلاح المهم ان يحصل فتنة بين المسلمين وخلاص

  37. 37 - احمد 01:56:00 2010/01/10 مساءً

    الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها وتذكروا ان من احب قوما حشر معهم لا تدافعوا عن الطواغيت يا اخواني كونوا مسلمين لا مصريين او فلسطينيين تخيلوا ردة فعل اليهود ومن والاهم الان وهم يقرأون كلامكم هذا اذا غضب الله على قوم رزقهم الجدل وحرمهم العمل (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) صدق الله العظيم

  38. 38 - من مصر خير بلاد الارض مصريه 12:45:00 2010/01/11 مساءً

    بطلوا حقد على مصر وسلامة ارضها وشعبها بقى ان كان راح مننا شهيد فاحنا ثمانين مليون شهيد فدا شبر واحد من مصر الله يعزها ويعز حاميها الى محافظ عليا 37 سنه من اى عدواونهض بيها وعلاها وان كان الرصاص فلسطينى فعادى كل العرب عارفين انهم شعب طول عمره خاين وعلى فكره انا ابى رحمه الله كان جندى فى حرب 48 وحكى لنا انه اثر فى فلسطين على يد الفلسطينين جزاهم الله كل مايستحقونه اراهن ان اى شاب عربى يعرف اى حاجه عن المصريين او الفلسطينيين بس يتكلم وخلاص وكاءنه فاهم كل شيىء وبعدين هما يبيعوا ارضهم لليهود ويعاشروهم ويشاركوهم وبعدين ييجوا يقولوا مصر تتدخل احنا مالنا الوقت مصر مسئوله عن الى هما فيه ليه جابت اليهود ودخلتهم فلسطين احنا مالنا عاوزين يوصلوا بينا لحد فين كفايه بقى وبعدين اشمعنا مصر مافى مئات الدول العربيه مش متحاملين عليهم ليه ينادوا الجزائر هما اساتذه فى حمل الطوب والخناجر والاسلحه والا ميعرفوش يرفعوها الا على المصريين بس نداء منى للجزائر اظهروا اسلحتكم لليهود حتى لو كانت اسلحه بيضاء فسيخافون منكم لكن المصريين لا يخافون ورحمة الله على الشهيد واحنا مابنزعل على الشهداء لانه كان واقف وعارف انه ممكن فى لحظه يموت لكن الى مش مصرى ميعرفش يعنى ايه جندى احنا بنحمى ارضنا مش نايمين وجايبين حد يحميهالنا رجاء كفايه كلام وتعليقات مالها اساس

  39. 39 - من مصر خير بلاد الارض مصريه 12:54:00 2010/01/11 مساءً

    خالص العزاء لاسره الشهيد ولا تحسبن الذين قتلوا فى سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون صدق رب العزه الله يديمها علينا نعمه ونفضل دايما شهداء العزه والكرامه لا احنا محتلين ولا مكروهين ولا مجبرين على شيىء اللهم احفظ مصر والمصريين واحفظ مبارك اللهم امين رجاء من جميع الامه فى المساجد ان يدعوا دوما لمصر ولعزتها ولرئيسها حتى يبعد الله انظار الحاقدين عنها رجاء رجاء وان لله وان اليه راجعون

  40. 40 - من مصر خير بلاد الارض مصريه 01:08:00 2010/01/11 مساءً

    اسفه لاطالة الحديث عليكم ولكن نسيت اقول شيىء للفلسطينيين اما انتوا عندكم قناصين ماهرين قوى كده عاوزين المصريين يدخلوا ليه والا انتوا كمان متعرفوش تصتادوا الا المصريين لو كل يوم عندكم قناص قتل واحد يهودى كان زمنكم اتحررتوا من 50 سنه محتلين روحوا اقتلوا اليهود بدل المصريين وروح شهيدنا معلقه فى ارقابكم جميعا الى يوم الدين والفاضل الى بيقول انه قتل برصاص مصرى كاذب مصر مش بتقتل ولادهامصر بتحافظ على ولادها وحسبى الله ونعم الوكيل فى كل الى بيقول كلمه على مصر

  41. 41 - من مصر خير بلاد الارض مصريه 01:17:00 2010/01/11 مساءً

    الاخ ميدوا والاخ على الوزير انا مصريه زيكم اشكركم لانكم شباب تغار على بلادها مثلكم مثل ثمانين مليون مصرى انتم واى مصرى عنده كرامه الله يعزكم انتم ومثالكم

  42. 42 - من مصر خير بلاد الارض مصريه 01:22:00 2010/01/11 مساءً

    الاخت مسلمه خليك فى حالك الله يرضى عليكى لو مبارك محماش مصر من كل الناس انتى اول واحده ياحلوه هتدفعى الثمن يامثقفه والنبى ياجماعه الى ميعرفش حاجه ميتكلمش افضل

  43. 43 - إلى المدافعين عن ... 09:34:00 2010/01/14 مساءً

    الاخوه هنا اللي بيدافعوا عن فرعون مصر عليه من الله مايستحق ... قولوا لي بالله عليكم مالذي قدمه لكم ...غير إنه جعلكم افقر شعوب الأرض ... حتى أن الكثير من المصريين لايجدغرفه من طين ليسكن فيها... وأصبحت العماله المصريه هي الأكثر إنتشارافي دول الخليج ... ماذا فعل لكم غير انه ضحك على عقولكم بحكاية الامن القومي المصري ...وحماكم ..صحيح حماكم من أناس لايجدون رغيف الخبز ولاشربة الماء بينما الصهاينه يسرحون ويمرحون في مصر كيفما يشاؤؤن ... لماذا قامت هذه الضجه على هذا الجندي الذي أرى أنه يستحق الموت ...ولم ينبس أحد ببنت شفه حينما يموت هؤلاء الجنود بالسلاح الاسرائيلي... ومن الذي يقول عنه أنه شهيد وهويمنع الأكل والشرب والدواء عن أناس لأنهكهم الحصار والحرب ... ...

  44. 44 - ألي ميدو المصري 09:44:00 2010/01/14 مساءً

    اللي بيقرأكلامك بيقول إنك عايش في الإمارات ولاالسعوديه ... ماأدري على شو متكبر ... الله يشفيك ... ألاتدري أنك من دوله ثلاثة أرباع سكانها تحت خط الفقر... أطلب منه حماية أمنكم القومي( اللي بتحكوا عنه )من إنتهاكات إسرائيل... الله ينصرك ياحماس على أصدقاء الصهاينه...

  45. 45 - ميدوالمصري 03:31:00 2010/01/21 مساءً

    اذا كنت بتقول اننا اصدقاء الصهاينة انت وامثالك خدم وجواسيس لهم وكل يوم ترسل من غزة تقارير تفصسيلية بالدقيقة و الساعة عن تحرك البشر و الحيوانات و الجماد الى الموساد الاسرائيلي وياتي الطيران الاسرائيلي للتصويب بدقة المعلومات الارضية لك الله يا شعب مصر و التحية للفلسطينيين الشرفاء

  46. 46 - خالد خليل, إنسان من مصر 09:03:00 2010/01/24 مساءً

    يؤسفني مدى السطحية و الجهل المطعم بالفاشية التي نجح النظام المصري في زرعها في الكثير منا, لدرجة أن الكثير يرى الحق و يستحي أن يذكره بسبب نزعة عنصرية تصل به إلى تمجيد قاهره. ليخونوني إذن, لا أبالي, لكن ليخونوا أولاً وكيل وزارة الصحة "المصري أيضاً" لمحافظة شمال سيناء لأنه خالف الإتجاه الحكومي الصريح و أراح ضميره بقول الحقيقة, قال ما لا يمكن أن ينفعه بأي شكل, و ربما يضره مهنياً, تحديداً بسبب موضوعيته المهنية! دم أحمد شعبان في رقبة من طعنوه من ظهره, بغباء كان أو عن عمد لتفيذ سياسة مرسومة مسبقاً, لكن في الحالة الثانية تتحول الحادثة إلى جرم بشع.

  47. 47 - ميدوالمصري 07:47:00 2010/01/27 صباحاً

    الى خالد خليل هل انت مصري كما تدعي هل شربت من ماء النيل هل استنشقت هواء مصر هل تعرف ما هي مصر هل خدمت في الجيش المصري العظيم هل درست في مدارس مصرية هل تعرف كيف هي مصر هل تعرف رائحة الخبز المصري اعتقد انك ايها المدعي لست مصريا بل احد هؤلاء الباحثين عن السراب والاوهام المغلوطة للنيل من كرامة الخندي المصري اظهر ايهاالخائن ولا يهم ما هي جنسيتك واذهب الى اسرة الشهيد وشوف اين هم وقدر الالم و الحزن على فقد الشهيد المصري البطل انا هنا للدفاع عن البطل المصري وصد كل محاولات العملاء للنيل من حب وعشق مصر

  48. 48 - wahid jahil 01:30:00 2010/02/07 مساءً

    mazirah ma indee arabee lakin iqraoo sorat alzkhrof min alayat 50 ila 54

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً