آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

تحذيرات من مخطط صهيوني لتقسيم نيجيريا

الاربعاء 05 صفر 1431 الموافق 20 يناير 2010
تحذيرات من مخطط صهيوني لتقسيم نيجيريا

حذّر فضيلة الشيخ داود عمران مالاسا- رئيس جماعة تعاون المسلمين في نيجيريا- اليوم الأربعاء  من مشروع تقسيمي لنيجيريا تسوق له الصهيونية العالمية عبر جماعات تبشرية تنشط في الجنوب النيجيري، وذلك على غرار يحدث في السودان.

وقال مالاسا- خلال زيارته للأمانة العامة لحركة التوحيد الإسلامي في طرابلس بلبنان-: هناك العديد من الجمعيات، تتبع هيئات أمريكية متصهينة تسوق لإسرائيل وتدافع عن حق مزعوم لها باغتصاب الأقصى وتؤيد سياساتها وتبرر إجرامها.

وأضاف: أن هذه الجماعات تسعى لتأسيس دولة في الجنوب النيجيري تكون حليفًا أكيدًا لإسرائيل وحلفائها في المنطقة مما يعني محاصرة العرب والمسلمين في جنوب الصحراء الإفريقية.

وعن الوعي الشعبي الجماهيري لما يجري، قال مالاسا: إنّ أهلنا هناك مغيبون عن قضايا الأمة الأساسية وينقصهم الوعي والدراية لذلك نسعى لإنشاء مؤسسات اجتماعية وتربوية لتعليم المسلمين والنهوض بهم علميًا وثقافيًا واقتصاديًا ليقف العملاق المسلم النيجيري على قدميه من جديد ليساهم في النهضة الإسلامية وليكون شريكًا فعالاً في حلبة النهوض الفكري والاقتصادي والمواجهة ضد المستكبرين والمستعمرين المتحكمين بالعالم وثرواته.

وأردف رئيس جماعة تعاون المسلمين في نيجيريا: لا نمتلك وسائل إعلامية ولا كليات وجامعات لدراسة الشريعة واللغة العربية, داعيًا إلى مدّ يد العون لنيجيريا.

وحول الأحداث الأليمة التي حصلت في نيجيريا مؤخرًا، قال: إن تحريض بعض المؤسسات التبشيرية الغربية هو السبب الأساسي في الصدام بين جمعية محلية "جماعة بوكوحرام" والشرطة النيجيرية مِمّا أدى إلى وقوع عدد الكبير من الضحايا.

وأوضح مالاسا- والذي حضر إلى لبنان للمشاركة في فعاليات المؤتمر العربي والإسلامي لدعم المقاومة والذي عقد في بيروت-:  أنّ الجمعية المذكورة هي جماعة محلية وليس لها ارتباطات خارجية كما صور بعض الإعلام وليس لها نشاط واسع في نيجيريا.

ومن جانبه، أثنى فضيلة الشيخ بلال سعيد شعبان- الأمين العام لحركة التوحيد الإسلامي- على الجهود التي يبذلها الشيخ مالاسا وجمعيته لتعليم المسلمين ونهضتهم في نيجيريا وإفريقيا عامة واعدًا بمد اليد ما أمكن للتعاون لما فيه خير الإسلام والإنسانية عامة.

وحذّر شعبان من حروب تقسيمية وفتن تزرعها إدارة الشر الاستعمارية في إفريقيا بين مختلف الدول والأديان والأعراق والقبائل لتنفذ من خلالها إلى الداخل الإفريقي لتنهب ثرواته وتسيطر عليها. كما استنكر المجزرة التي جرت بحق المواطنين المسلمين في مدينة جوس عاصمة ولاية بلاتو في وسط نيجيريا على يد مجموعة طائفية متطرفة منعت بناء مسجد وإعادة بناء منازل أحرقت ودمرت في المدينة في شهر نوفمبر من عام 2008م.

ودعا الأمين العام لحركة التوحيد الإسلامي الحكومة الفدرالية النيجيرية للقيام بواجبها في لجم ممارسات المسلحين المتشددين ونزع أسلحتهم وإيقاف تلك المجزرة الطائفية البشعة .  

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

  1. 1 - صمت كتاب 05:20:00 2010/01/20 مساءً

    أين اتجهت الى الاسلام في بلد *** تجده كالطير مقصوصا جناحاه

  2. 2 - مكلوم 05:39:00 2010/01/20 مساءً

    يارب لا ترينا في مسلم مكروه.. وختاما, علماؤنا ومشايخنا.... أين أنتم؟

  3. 3 - عبدون 06:33:00 2010/01/20 مساءً

    دعوةللمشاركة000اتمنى من جميع المعلقين ان يشاركوني في تسائلي لماذا الكفر دائما نشيط في تبليغ دينة ولهم همة عجيبة وصبر جبار على ذالك ونحن المسلمين العلماء مشغولون كل واحد يالف كتاب يرد بة على الاخر الاقليل منهم والعامة مشغولون في دنياهم وايضا متى نبدء نحن في الهجوم عليهم بدل الدفاع الدائم اقصد في نشر الدين 0

  4. 4 - abu islam 06:39:00 2010/01/20 مساءً

    جنوب نيجيريا أشد الناس عداوة للمسلمين ودالك بسبب ارتباطهم الوتيق بشياطين الجن ومزج طقوس السحر الأسود بالكنيسة وادعاءهم للنصرانية بينما هم يهينون القرآن الله معكم يا أهل الشمال يامسلمين نيجيريا اصبرو واتبتو الله معكم

  5. 5 - abu islam 06:59:00 2010/01/20 مساءً

    الى الأخ عبدون المسلم مبتلى والشرك حاضر في كل الطواءف الأخرى الشيعة والصوفية وما تبقى من الفرق الأخرى المحسوبة على الاسلام الا الاسلام الصحيح ألا وهو التوحيد فالعلماء الربانيون مستهدفون من الحكام ومن الماسونيين وأتباع الديانات الأخرى فيجدون كتيرا من المصاعب فكم منهم في السجون وكم منهم اغتيلو ناهيك عن عدم وجود الدعم المادي فتجد الحكام يدعمون كل الفرق الصوفية لأن علماء الصوفية تحت سيطرة الحاكم لا بتحكيم الشريعة بحدافيرها كماأمرنا المصطفي

  6. 6 - ahmed cole 07:26:00 2010/01/20 مساءً

    the enemy always looking around you. if he has time to kill you he will do it. you must keep the unity, remove from yourself the different. open your eye of heart. thanks

  7. 7 - هود آل ترك 08:19:00 2010/01/20 مساءً

    كثروا الحوارات البناءة بين الأديان والمذاهب وانقلوها عبر الإذاعات واستعينوا بالقرآن الكريم وإعجازه العلمي والتاريخي وما يمكن لقومكم إدراكه لعل ذلك يخفف التوتر ويساعد على بناء الدولة ونشر الحكمة والإعتماد على الأدلة الأقوى والتعايش السلمي. أعتقد بأن أي دولة ذات خيرات تكون مطمعا لدول العالم المتقدم في السرقة والأسلحة الفتاكة والالتفاف حول القانون كإسرائيل وأمريكا وغيرهما, ولكن نسأل الله لنا ولكم ولجميع المؤمنين الأمن والهداية.

  8. 8 - هشام مسلم مصري 09:16:00 2010/01/20 مساءً

    إلى "مكلوم" (2)، ماذا تريد أن يفعل المشايخ يا أخي، كلنا نبحث عن من يحل مشاكل المسلمين كأن المخاطب شخص آخر غيري أنا وأنت! أنا وأنت الآن نعلم الكارثة، كيف نقدم يد العون؟ هذا هو السؤال، ماذا تنتظر من المشايخ غير تشجيعنا أن نساعدهم، وها أنا أقولها لك.

  9. 9 - عابرسبيل 10:25:00 2010/01/20 مساءً

    ان ما تحياه الامة الاسلامية اليوم هو بسبب الكثرة الغثائية التي لا فائدة منها كما اخبر صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف فهذه الامة الغثائية اصيبت بالمرض الخطير الذي وصفه النبي صلى الله عليه وسلم بالوهن وعندما لم يفهم ويعرف الصحابة ما معنى الوهن فسره لهم صلى الله عليه وسلم فقال لهم {حب الدنيا وكراهية الموت }واليكم الحديث عن ثوبان قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها فقال قائل ومن قلة نحن يومئذ قال بل أنتم يومئذ كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم وليقذفن الله في قلوبكم الوهن فقال قائل يا رسول الله وما الوهن قال حب الدنيا وكراهية الموت( 1 ). رواه ابو داود في السنن

  10. 10 - مصري الي ابو مسلم 11:33:00 2010/01/20 مساءً

    يا اخي جنوب نيجريا به 40% مسلمون و هؤلاء معرضون للتنصير لان معظم المؤسسات الدعوية تتجه للشمال و هؤلاء المسلمون من ابناء جنوب نيجريا و بقية الجنوب مسيحي و وثني و دورنا دعوة للاسلام

  11. 11 - مخلص بن بولص 04:24:00 2010/01/21 صباحاً

    السلام عليكم اسمحوا لي بالتعليق هتا فانا مسيحي اعيش في الغربه واخالط هؤلاء الصهاينه المسيحيين ..اولا جناح هؤلاء الفيئات المال فكل منتسب الى هذه الاديان يدفع 10%من مرتبه للراعي الانجيلي وبلاضافه الى هذا تبرعات شهريه قد تزيد على ذلك . ثانيا يجتمعون اسبوعيا اكثر من 3مرات يخطب بهم الراعي في كل مره مايعادل الساعه تقريبا يملىء روؤسهم بحب اسرائيل (عزرائيل) ويحفزهم على الدفع للكنيسه ويحفزهم على العمل وكسب المال ويؤسسون اذاعه او حتى تلفزيون (براي الازاعه او التلفاز يعادل المئذنه في عهد الاسلام وقد يكون اكثر اثرا ) اني احب الاسلام واتالم عندما اراه بهذه الحاله فانا تربيت في بلد اسلامي واحفظ بعض الاحاديث . فالمفروض تقويه الشيوخ بدروس ومعاهد وجامعات ودورات تدريبيه . ليجابهوا هؤلاء المتعصبين الصهاينه .والله الموفق

  12. 12 - هود 08:02:00 2010/01/21 صباحاً

    جزاك الله خيرا, يا مخلص بن بولص, الله يهديك ويهدينا ويهدي الناس المخلصة كلهم. آمين. شكرا على مشاعرك الطيبة.

  13. 13 - أبو سيف الله النيجيري الجنوبي 11:34:00 2010/01/21 صباحاً

    بســـــــم الله الحمن الرحيم بعض يريدوننا أن نفتح جبهة أخرى للحرب مع فرق أو طائفة من المسلمين بحجة أنهم صوفيون أو شيعة أو منحرفون فنقول لكم ولغيركم: الحرب التي تخوضها المليشيات المسيحية المتصهينة أو المتطرفة ضدنا في الجنوب أو وسط نيجيريا قد أدت إلى مقتل حوالي مليون مسلم تقريبا منذ سنوات لم تتوقف ولم يكن منا مسلم مستعد لهذه الحروب وما من مقاوم أو مدافع لا من داخل ولا نصير من خارج ... الدول العربية والإسلامية وهيئاتها الخيرية لم تمد إلينا أي مساعدة لا مالية ولا ثقافية ولا سياسية اللهم إلا تنفيذ الأضاحي في مدن إسلامية يحتاج المسلمون فيها إلى الإذاعة والفصول الدراسية والمستشفيات!!! وبعض يقولون أن نصبر ونتوكل على الله!؟ سبحان الله !!! لا شك أننا من تلاميذ هذه المدرسة وحسبنا الله ونعم الوكيل ... ولكن إلى متى؟ عدد القتلى حتى اليوم الأربعاء 21 - 1- 2010م بلغ 400 من المسلمين وصل جثثهم إلى المسجد الجامع بمدينة جوس.... انهم لن يوقفوا القتل مادامت استخبارات غربية تبقى في المنطقة... ثم نحن في خوف وقلق شديد من سلامة رئيسنا المسلم يارادوا من مرضه فان مات - لا سمح الله - فسيكون مسيحي آخر وهو نائبه رئيسا آخر لنيجيريا عندئذ قد تتوسع دائرة الإعتداء على المسلمين فتشمل بقية المدن الجنوبية فستكون ذلك كارثة.. وإلى كل من يملك شيئا يساعد في بناء الجماعة المسلمة القوية القادرة على حماية حياتنا وآراضنا وعقيدتنا أن تقدموا وتمدوا إلينا يد العون لنتمكن من حماية أنفسنا ونسائنا وأطفالنا وديننا من الحقد الأسود لهذه الكنائس التي تحولت إلى دويلات في داخل الدولة بفضل دولارات خارجية ودعم قوي للإستخبارات الغربية... وعلى الأقل لمن لا يقدم إلا الدعاء فاذكرونا عقب جميع الصلوات الخمسة ... وشكرا. أبو سيف الله، جماعة تعاون المسلمين - نيجيريا [email protected] +2348033842248 تعليق على بعض رسائل ومقالات وأقوال انترنيتية وصحفية عن مجزرة جوس في وسط نيجيريا. الكاتب / المعلق: فضيلة الشيخ الداعية داوود عمران ملاسا ابو سيف الله، رئيس جماعة تعاون المسلمين في نيجيريا، والمدير العام للملتقى الوطني الإسلامي لنصرة فلسطين. الناشر: المكتب الإعلامي لجماعة تعاون المسلمين في نيجيريا

  14. 14 - أ- عبدالرشيد (أبو مالك) النيجيري الجنوبي 03:16:00 2010/04/06 صباحاً

    ليس هناك تعليقات سوي ماقاله الشيخ أبو سيف الله علي قضية نيجيريا لاسيما الجنوب ,وجود المسيحيين بيننا وبحقدهم ,خطير علينا بمثل هذا الوقت التي ينام فيها المسلمون النيجيريون ,وقد تركوا سنة الله في الأرض ,الجهاد في سبيل الله الذى هوذروة سنام الإسلام ,الأساليب التى استخدمها الغرب لتفريق وحدة العرب ,هي نفس الأساليب لتفريقنا في نيجيريا,حتي يقتل بعضنا بعضا كما حدث بين المسلمين العربيين ,وقد خانت الوقت لإعادة الخلافة علي وجه الأرض التي يخذره عالم الغرب لاسماحة الله لهم ,هي التى تسبب المشكلات بيننا وبينهم,والخلافة سنة الله فى الأرض (ولن تجد لسنة الله تبديلا)

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً