آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

الجيش يتولى مسؤولية الأمن في نيجيريا ومقابر جماعية للقتلى

الجمعة 07 صفر 1431 الموافق 22 يناير 2010
الجيش يتولى مسؤولية الأمن في نيجيريا ومقابر جماعية للقتلى

أمر نائب الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان الجيش بتولي مسؤولية الأمن في مدينة جوس بوسط نيجيريا وفي محيطها لمنع المزيد من الاشتباكات , فيما دفن العشرات من القتلى بمقابر جماعية.

ومع تخفيف حظر التجول في المدينة لبضع ساعات تنقل أئمة المساجد إلى التجمعات السكنية القريبة من المدينة لدفن الموتى حيث بلغ عدد قتلى المسلمين أربعمائة قتيل من بين 460 قتيلا في الاشتباكات.

وأقيمت مقبرة جماعية بعرض 120 مترا دفنت فيها جثامين 98 قتيلا بمدينة "ناريكوتا" بنيجيريا.

وقالت جماعة "نصر الإسلام" أكبر الهيئات المسلمة في نيجيريا :"إنها قلقة جدا من تكرار أعمال قتل الأبرياء وتدمير ممتلكاتهم بأيدي السفاحين". 

يأتي ذلك بعدما أمر نائب الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان بتواجد قوي الجيش والشرطة , مما أعاد الهدوء إلى عاصمة "ولاية بلاتو" حيث لم ترد تقاريرعن أحداث عنف كبيرة خلال قرابة يوم.

من جانبهم دعا عدد من كبار المحامين في البلاد المحكمة العليا إلى تثبيت مهام الرئيس عمر يارادوا بسبب وضعه الصحي لنائبه جودلاك جوناثان ليقوم بالمهام الفعلية له.

وأبلغت رابطة المحامين النيجيريين المحكمة الفدرالية العليا أن الرئيس خرق الدستور عندما غادر البلاد قبل شهرين من دون أن يكتب للبرلمان بغيابه. 

ولم ينقل يارادوا السلطة رسميا لنائبه منذ غادر البلاد قبل شهرين تقريبا لتلقي العلاج من مرض بالقلب في مستشفى بالسعودية.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

  1. 1 - abu islam 01:29:00 2010/01/22 مساءً

    الهم انتقم من كل من أدانا الهم انتقم من أصحاب الفودو شعب السحر الأسود وانتقم منهم يارب آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين يوما كأقزام هايتي ياسميع ياجبار آمين انك تري

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً