آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

الشرطة تعتقل المئات لوقف العنف في نيجيريا

الثلاثاء 11 صفر 1431 الموافق 26 يناير 2010
الشرطة تعتقل المئات لوقف العنف في نيجيريا

اعتقلت الشرطة النيجيرية 313 شخصًا على خلفية المواجهات الطائفية، التي اندلعت الأسبوع الماضي في البلاد، وأسفرت عن سقوط نحو 500 قتيل.

ولم يحدد المتحدث باسم الشرطة محمد لاريما طبيعة التهم الموجهة للمعتقلين، كما نقلت رويترز عن مصادر سياسية نيجيرية مطالبات بضرورة معاقبة المتسببين بتفجير الصراعات العرقية والدينية.

وذكرت الحكومة النيجيرية أنّ العديد من المسئولين عن أعمال العنف، التي اندلعت الأسبوع الماضي، هم نفس الأشخاص الذين اعتقلوا في اضطرابات مشابهة، وقعت في نوفمبر  2008، حيث لم تجرِ محاكمتهم.

 كما أعرب المتحدث الحكومي في ولاية بلاتو، عن خشيته من تجدُّد أحداث العنف الطائفي بين المسلمين والنصارى. وقال: إنه يأمل بنقل المعتقلين إلى جوس, حيث يمكن أن يحاكموا.

 وكانت السلطات قد اعتقلت حوالي 200 شخص في اشتباكات الأسبوع الماضي, حيث يتوقع إرسالهم إلى العاصمة أبوجا لمحاكمتهم.

 وتشير رويترز في هذا السياق، إلى أنّ معظم السجون النيجيرية تعانِي من الاكتظاظ, فيما يُوصف النظام القضائي بأنه ضعيف, بما يعزز فرص الإفلات من العقاب.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

  1. 1 - ابن الاسلام 06:59:00 2010/01/26 صباحاً

    ذكرت سابقا لماذا لم يتسلحوا بما ان الواقعة ليست الأولى وهذا الخبر يؤكد ماذكر الى متى المسلمين سيبقوا مغفلين ولا يحسبون حساب للوقوف بوجه اعداءهم وما دام القضاء ضعيف ونفس المعتقلين هم الذين ارتكبوا المجازر عام 2008 يجب ان اتوا في مرة قادمة وهذا حتما سيحصل ان لا يخرج منهم احياء ولا الى السجون بل يذبحون ويلقون بالمجاري وكتير عليهم وذكرت الحكومة النيجيرية أن العديد من المسئولين عن أعمال العنف، التي اندلعت الأسبوع الماضي، هم نفس الأشخاص الذين اعتقلوا في اضطرابات مشابهة، وقعت في نوفمبر 2008، حيث لم تجر محاكمتهم.

  2. 2 - أردني أخر 07:29:00 2010/01/26 صباحاً

    يذكر أن محمد النميرات محمدا من مواليد 1964 وحاصل على الدكتوراه في علم الصوتيات في اللغة العربية، "وهو متزوج وله أربعة أبناء من الذكور والإناث، وكان حافظا للقرآن الكريم، سافر إلى السعودية قبل ست سنوات، وعمل أستاذا جامعيا في كلية حائل ثم في عسير

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً