آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

مسلمو نيجيريا يطلبون الدعم لفضح جرائم النصارى

الاربعاء 19 صفر 1431 الموافق 03 فبراير 2010
مسلمو نيجيريا يطلبون الدعم لفضح جرائم النصارى

دعا مسلمو نيجيريا الدول العربية والإسلامية إلى ضرورة التدخُّل لفضح ما يتم ارتكابه من جرائم بحقهم، وذلك بعد المذبحة التي قامت بها جماعات نصرانية في مدينة جوس النيجيرية الشهر الماضي وأدّت إلى مقتل عشرات المسلمين.

وأكّدت رابطة مساعدة مسلمي جوس المنبثقة عن جماعة تعاون المسلمين بنيجيريا في بيانٍ لها: أن المذبحة التي جرَت للمسلمين كانت نتيجةَ رفضهم أن يتنصَّروا لأجل الغذاء والألبسة التي تقدمها الكنائس والجمعيات التنصيرية لا لمساعدتهم، بل لإفساد دينهم وتضليلهم".

وأوضح البيان "أنّ القوافل من المساعدات المختلفة تتدفَّق من الدول الغربية وجمعياتها التنصيرية إلى ضحايا العنف والتطرف الصليبي، في حين لا يوجد مساعدة عربية".

وفي 26 من يناير الماضي أفادت كلّ من وكالة الأنباء الفرنسية ومنظمة "هيومان رايتس ووتش" بأنه قد تَمّ العثور عن عشرات من الجثث لمسلمين تَمّ قتلهم في مدينة جوس، على يد ميليشيات نصرانية بعد رفضهم إعادة بناء مسجد في المدينة، تَمَّ تدميره في عام 2008م على أيدي مجموعة من النصارى.

كما أطلق مسلمو نيجيريا مجموعة على الموقع الاجتماعي العالمي "الفيس بوك" تحت عنوان "مسلمو نيجيريا بأي ذنب قتلوا"، أعربوا عن استيائهم من الموقف السلبي لكل من منظمة المؤتمر الإسلامي، والاتحاد الإفريقي، ووسائل إعلام الدول الإسلامية، ولم يجدوا سوى الدعاء لإنقاذ المسلمين في نيجيريا.

واستغرب الأعضاء من حدوث هذه الجرائم في نيجيريا التي تُعَدّ من أكبر الدول الإسلامية في إفريقيا، مشيرين إلى أن المسلمين هناك يعيشون في حالة فقر مدقع ولا يوجد في كثير من الأحياء الإسلامية أي من خدمات البنية التحتية، كما يصعب على المسلمين هناك مِمّن هم حملة المؤهلات العلمية أن يحصلوا على فرصة عمل في أي مؤسسة حكومية أو غير حكومية بسبب سيطرة النصارى على هذه المؤسسات.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

  1. 1 - ابوفيصل 02:30:00 2010/02/03 مساءً

    لا حول ولا قوة الا بالله

  2. 2 - مصرى مسلم 02:42:00 2010/02/03 مساءً

    أخشى ان تصبح مصر فى يوم من الأيام كنيجيريا. أن لا ألقى اللوم على النصارى ولكن ألقى اللوم على مسلمى نيجيريا كيف تركوا هذا الحقد الصليبى أن يتمكن من دولتهم وهم أغلبية أين الجهاد ؟ إذن وأين عون المسلمين لهم للأسف شغلتنا الكرة عن كثير من أحوال المسلمين .

  3. 3 - ابو عبدالله 04:50:00 2010/02/03 مساءً

    لكم الله فالعرب والمسلمون مغيبون نائمون مسيرون لا يملكون من امرهم شيئا .وعلماء لهم الله حسبي الله ونعم الوكيل ولاحول ولا قوة الا بالله واستغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم وسبحان الله وبحمد وسبحان الله العظيم

  4. 4 - arwaawjdrb11 12:54:00 2010/02/15 مساءً

    لكم الله يا مسلمو نيجيريا , اللهم اجعل كيد النصاري في نحورهم.

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً