آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

دعوة للتحقيق بمجزرة بوكو حرام في نيجيريا

الاحد 30 صفر 1431 الموافق 14 فبراير 2010
دعوة للتحقيق بمجزرة بوكو حرام في نيجيريا

أمر مجلس النواب النيجيري لجان حقوق الإنسان وشئون الشرطة والعدالة بالتحقيق في تهمة تورط الشرطة النيجيرية في مجزرة جماعية ضد جماعة "بوكو حرام" الإسلامية, حيث راح ضحيتها مئات من المسلمين المدنيين.

وأكد المجلس أنه من الضروري إجراء التحقيق للتأكد من صحة ما احتوته التسجيلاتُ المصورة التي بثتها قناة "الجزيرة" الفضائية قبل اتخاذ أي توصية.
في الوقت ذاته دعت منظمة العفو الدولية الرئيس النيجيري بالوكالة جودلاك جوناثان إلى تشكيل لجنة تحقيق مستقلة، وذكرته بتعهده خلال خطاب تسلمه مقاليد الحكم الثلاثاء الماضي بعدم التسامح مع ثقافة الإفلات من العقاب، حسبما أفادت قناة "الجزيرة" الفضائية.

وتظهر التسجيلات المصورة عناصر من الشرطة يطلقون النار على رجال عُزَّل، وقتلهم في الأحداث التي اندلعت بعد الحملة ضد أعضاء جماعة بوكو حرام الإسلامية العام الماضي.

يُذكر أن المدعي العام في نيجيريا أعلن في وقت سابق أن أكثر من مائة شخص يواجهون الحكم بالإعدام لعلاقتهم بقضية المواجهات التي حصلت مع جماعة بوكو حرام.

وكان نحو ألف شخص قد قتلوا الصيف الماضي في مواجهات وقعت بين الشرطة والقوات النيجيرية وبين الجماعة التي تنشط في الولايات الشمالية من البلاد.

وقالت جماعات مدافعة عن حقوق الإنسان: "إن أغلبية القتلى كانوا مدنيين", معتبرةً أن القوات الحكومية تتحمل مسئولية كبيرة عما حدث، غير أن السلطات النيجيرية نفت هذه الاتهامات.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

  1. 1 - عبد الله 02:10:00 2010/02/14 صباحاً

    من رأى مشاهد الإعدام وخاصة المعاقين وبعضهم يسير على قدم واحدة ويتوكأ على عصى يرى مدى الحقد الدفين في قلوب العسكر النصارى الذين يتشفون في المدنيين العزل ويقتلون بدم بارد على الهوية. لكن مع الأسف لأن الضحايا مسلمين إكتفى العالم بالمطالبة من الجاني التحقيق مع زبانيته

  2. 2 - فهد العنزي 03:18:00 2010/02/14 صباحاً

    حقيقة ما بثته قناة الجزيرة حول هذه المشاهد لهو شيء يندى له الجبين ، ويجعل الضمير العالمي الإنساني على محك الاختبار في كيفية تعاطيه مع هذه الجرائم التي انتهكت الإنسانية .

  3. 3 - الله اكبر 03:37:00 2010/02/14 صباحاً

    اللهم زلزل ما تحت اقدام اعداء الدين

  4. 4 - عوف ابو زكريا الجزائري 10:29:00 2010/02/14 صباحاً

    الشكر الخاص لقناة الجزيرة التي بثت هذه الصور المقززة والمروعة والا فما كان للعالم ان يعرف ما حدث وحتي الحكم النيجيري الذي بدأ في التحرك قي قضية حدث العام الماضي اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين

  5. 5 - راما 11:04:00 2010/02/14 صباحاً

    هذا هو الحقد الصليبي بعينه على الاسلام والمسلمين هولاء لايريدون لللاسلام النصر والعزة يريدون اطفاء نور الله على الارض فانا لهم ذلك لان دين الله الذي جاء به سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم باقي الى زوال هذا العالم ومن عليه فهو دين الحق الم تاخذهم العضة والعبرة في زلزال هايتي الذي قتل الالاف انشاء الله يرسل على صليب النيجيريا مثل هذا الزلزال وخاصة الذين قامو بهذه المجزرة البشعة بحق اخواننا المسلمين هناك الذين هم شهداء باذن الله تعالى

  6. 6 - احمد 03:26:00 2010/02/15 مساءً

    الصهيونية العالمية المدعمة من طرف راس الكفر والنفاق والكذب الولايات المتحدة الامريكية ومن دار فى فلكها من الكفرة والمشركين ومن والاهم من حكام الدول العربية .. وغيره من الزنادقة اولياء الشياطين الذين يعملون فى الظلام كالخفافيش يدركون ان الاسلام سينتصر قريبا فهم يجمعون كل ما اوتوا من قوة لاطفاء نور الله لكن يابى الله الا ان يتم نوره ولوكره الكافرون وسيعلم الجمع انهم سيهزمون ويولون الدبر وهذه الضريبة من الدم التى يدفعها المسلم هى اشارة للنصر القادم لا محال باذن الله.

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً