آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

الجيل القادم من معالجات الكمبيوتر رباعية النواة

الخميس 8 جمادى الآخرة 1429 الموافق 12 يونيو 2008
الجيل القادم من معالجات الكمبيوتر رباعية النواة

يستعد عالم الكمبيوتر حاليا لاستقبال طفرة جديدة في مجال المعالجات ألا وهى المعالجات رباعية النواة التي ظهرت بالفعل في بعض أجهزة الكمبيوتر المكتبية الخاصة.
والهدف من صناعة معالجات رباعية النواة ليس تسريع أداء الكمبيوتر بل أن هذه المعالجات المتطورة تهدف إلى تقليل استهلاك الطاقة والحرارة التي تنبعث من الكمبيوتر.
و أهم مزايا الكمبيوترات المزودة بمعالجات متعددة النواة هي قدرتها على أداة أكثر من مهمة في نفس الوقت، وتظهر هذه الميزة بوضوح أثناء تشغيل أكثر من برنامج أو تطبيق على الكمبيوتر في آن واحد.
ويقول مايك كاتو من شركة "إنتل" لصناعة المعالجات إنه "بحلول نهاية العام، لن تكون هناك في الأسواق معالجات أحادية النواة"، ونظرا لأن صناعة تكنولوجيا المعلومات تتطلع دائما إلى تحقيق قفزات، فإن المعالجات رباعية النواة تبدو هي الاستمرار الطبيعي لحركة التقدم والتطوير.
وأظهرت الاختبارات أن المعالجات ثنائية ورباعية النواة تباع بنفس السعر تقريبا، ولكن حلول المشكلات التي تواجه المعالجات ثنائية النواة مازالت أسهل حتى الآن حسب قول فينديك.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً