آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

ياهو تضع عناوين جديدة لبريدها الإلكتروني

السبت 17 جمادى الآخرة 1429 الموافق 21 يونيو 2008
ياهو تضع عناوين جديدة لبريدها الإلكتروني

يواجه المستخدمون الجدد لبريد ياهو الإلكتروني صعوبة في وجود أسماء معينة يرغب في حجزها عند القيام بعمل اشتراك جديد على ياهو، نظراً لقيام مستخدم آخر بحجز تلك الأسماء مسبقاً.
ولمعالجة تلك المشكلة، قامت ياهو بتغيير النهاية المعتادة لبريد ياهو الإلكتروني وهي "[email protected]" إلى "[email protected]" و "[email protected]"، وبذلك يتمكن المستخدمون الجدد من حجز أسمائهم المفضلة للبريد الإلكتروني الخاص بهم على "الدومين" الجديد لياهو.
وقال جون كريمر نائب مدير شركة ياهو معلقاً على الخدمة الجديدة: " عند عمل بريد إلكتروني جديد يرغب المستخدم أن يحمل اسم هذا البريد صفة معينة أو مكان ما ارتبط به المستخدم، لأنه يعبر عن مرحلة مهمة من مراحل حياته".
ولجأت ياهو إلى ذلك لأن "الدومين" الحالي للبريد الالكتروني "yahoo.com" مسجل به أكثر من 260 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم، قاموا بحجز معظم الأسماء المميزة، وهذا الأمر يجبر المستخدم الجديد على اختيار أسماء معقدة لبريده الإلكتروني لأن معظم الأسماء البسيطة لم تعد متوفرة.
و عند قيام المستخدم بعمل بريد إلكتروني جديد على "ymail.com" أو "rocketmail.com" سيتمتع بنفس الخصائص الموجودة على "yahoo.com"، بما في ذلك السعة الغير محددة لرسائل البريد الوارد، وخدمة الدردشة، بالإضافة إلى الحماية من الفيروسات والرسائل المزعجة.
وتهدف الشركة من هذا الإجراء إلى استقطاب المستخدمين الذين لا يرغبون باستخدام النطاق yahoo.com لحسابات البريد الإلكتروني، وستكون الأولوية في حجز العناوين الجديدة لمن يقوم بالتسجيل أولا، أي أن وجود حساب خاص بك على بريد ياهو مثل [email protected] لن يمنحك الأولوية في الحصول على نفس هذا العنوان في النطاقات الجديدة مثل [email protected] أو [email protected]
وتشير الإحصائيات إلى أن معظم المشتركين في خدمات البريد الإلكتروني يستخدمون اسمهم أو جزءا منه في عنوان البريد الإلكتروني، لكن البعض قد يفشل في ذلك ويجد أن الاسم قد تم استخدامه من قبل شخص آخر، ولذلك توفر شركة ياهو لهؤلاء الفرصة على الحصول على عناوين جديدة وفقا لأسمائهم.
وتتوقع شركة ياهو أن يحظى النطاق ymail.com بإقبال كبير، لا سيما وأن هذا العنوان قد تم استخدامه من قبل للأجهزة الجوالة المشتركة بخدمات ياهو للبريد الإلكتروني.
ويعتبر بريد ياهو الأكثر انتشارا على مستوى العالم، إذ يبلغ عدد المشتركين فيه قرابة 266 مليون مشترك، والنسبة الأكبر لمستخدميه هي في الولايات المتحدة، بينما يحل بريد هوتميل في المرتبة الثانية بنسبة مستخدمين تبلغ 264 مليون مستخدم تقريبا، ويأتي بريد جي ميل في المرتبة الثالثة بنسبة 102 مليون مشترك على مستوى العالم.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً