آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

السجن مدى الحياة على سلمان رادوييف

الثلاثاء 10 شوال 1422 الموافق 25 ديسمبر 2001
السجن مدى الحياة على سلمان رادوييف
صورة ارشيفية
قالت وكالة ايتار تاس للانباء ان محكمة روسية اصدرت اليوم الثلاثاء حكما بالسجن مدى الحياة على المجاهد سلمان رادوييف وهو من ابرز زعماء الشيشان الذين القت القوات الروسية القبض عليهم في الفترة الاخيرة.
و ادين رادوييف "بقيادة جماعة مسلحة و الارهاب واحتجاز رهائن وعشرات من الاتهامات الاخرى" التي ليس من بينها أي اشارة لحقه الشرعي بالدفاع عن بلده و المساهمة في تحريرة.
وصدر عليه الحكم بالسجن مدى الحياة بعد ان انتهى القضاة الثلاثة بالمحكمة العليا في جمهورية داغستان الروسية التي تتمتع بحكم ذاتي صوري والواقعة على الحدود مع الشيشان من دراسة القضية المؤلفة من 700 صفحة تركز على جهاده في الجمهورية الشيشانيه.
وكان المدعي العام الروسي فلاديمير اوستينوف قد طالب بالسجن مدى الحياة على رادوييف، و قد استجاب له القضاة بالطبع، مستغلين الأوضاع المواتية عالميا لتمرير حكمهم.
و من ضمن الاتهامات انه في عام 1996 قاد رادوييف غارة على بلدة كيزليار في داغستان واخذ اكثر من الفي رهينة. وقتل اكثر من 70 فردا قبل ان يفر المهاجمون بالرغم من حصار وهجوم شنته قوات روسية.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً