آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

القاعدة تعرض مكافآت للقبض على جنود التحالف

الجمعة 23 محرم 1423 الموافق 05 إبريل 2002
القاعدة تعرض  مكافآت للقبض على جنود التحالف
قالت شبكة الأخبار الأمريكية CNN أن مؤيدين من ‏حركة طالبان وتنظيم القاعدة بدأوا بترويج منشور في عدة أقاليم شرقي أفغانستان ‏يقدم مبالغ ضخمة مقابل اسر أو قتل جنود غربيين، ‏ ونقلت الشبكة عبر موقعها في الإنترنت عن مسؤولين عسكريين قولهم اليوم ان مؤيدي ‏تنظيم القاعدة وطالبان عرضوا 50 ألف دولار مقابل كل جندي قتيل و100 ألف دولار ‏مقابل الجندي الأسير .‏ ‏ وأضافت الشبكة ان ذلك المنشور لم يوضح كيفية الحصول على تلك المبالغ .‏ ‏ من جانبهم اعتبر مسؤولون امريكيون ان هذه الحملة ضد الجنود الغربيين هي أحدث ‏تكتيك يهدف لإثارة القرويين الافغان الذين يساندون حملة اعادة بناء افغانستان، ‏ ويرى مسؤولون امريكيون ان حملة التحريض ضد الجنود الغربيين تثبت ان الخطر الذي ‏ ‏يواجه تحالف القوات الدولية في افغانستان لا يزال قائما وان الحرب ضد الارهاب لم ‏ ‏تنته بعد .‏

وقال الرائد براين هيلفرتي للصحفيين في قاعدة بغرام الجوية شمالي كابل إنه تم العثور على منشورات في ولاية بكتيا شرقي أفغانستان تعرض مكافأة مالية
وأوضح المتحدث أنه لاتزال تصدر تهديدات ملموسة في أفغانستان باستخدام العنف ضد أعضاء التحالف الدولي والمواطنين الأفغان والصحفيين. مشيرا إلى أن هذا العنف يمكن أن يكون في هجمات بالصواريخ أو قذائف الهاون أو في تفجير سيارات مفخخة أو عمليات مباشرة موجهة ضد أهداف سهلة، وقال المتحدث إن قوات التحالف تركز حملتها حاليا على مقاتلين من تنظيم القاعدة وحركة طالبان في منطقتي غرديز وخوست شرقي أفغانستان. الجدير ذكره أن وحدة من قوات التحالف الدولي بينهم مئات الجنود الأفغان وعشرات من القوات الأميركية الخاصة تعرضت الأربعاء الماضي في وادي شاهي كوت لإطلاق قذائف صاروخية.

من ناحية أخرى قال المتحدث إن قوات التحالف تعرضت لهجوم من مسافة كيلومترات موضحا أن هذا لا يعني أن وادي شاهي كوت لم يتم تنظيفه من فلول القاعدة وطالبان. وقال "إنهم يطلقون النار على أمل سقوط ضحايا, هذا كل ما في الأمر، ليست هذه العمليات دقيقة"، وجاء الهجوم على قوات التحالف بعد أسبوعين من انتهاء الحملة الواسعة النطاق التي أطلق عليها اسم أناكوندا التي شنتها قوات التحالف الدولي في الثاني من مارس/ آذار الماضي في منطقة شاهي كوت وجبال أرما قرب غرديز ضد مقاتلي القاعدة وطالبان. وأكدت الولايات المتحدة أن مئات المقاتلين من القاعدة وطالبان قتلوا خلال العملية غير أنه لم يعثر إلا على عدد قليل من الجثث.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً