آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

خلافات تؤجل قمة دول المغرب العربي

الثلاثاء 8 ربيع الثاني 1423 الموافق 18 يونيو 2002
خلافات تؤجل قمة دول المغرب العربي
اعلن قبل ساعات بشكل غير متوقع عن تأجيل عقد قمة إتحاد المغرب العربي التي كانت مقررة يومي الجمعة والسبت المقبلين بالعاصمة الجزائرية ، وجاء الإعلان عن التأجيل بعد بروز خلافات أعاقت إنعقادها، ولإعطاء فرصة جديدة لرأب الصدع وتطبيع العلاقات بين دول المنطقة، ولم يتم الإعلان عن الموعد اللاحق للقمة.

وكان الوزير الأول عبد الرحمان اليوسفي قد أعلن قبل يومين ان الملك محمد السادس لن يحضرالقمة المغاربية، بسبب خلاف جزائري مغربي حول قضية الصحراء، والتصريحات الأخيرة التي أدلى بها مسؤولون جزائريون بشان الموضوع، وقالت صحيفة الوطن الجزائرية .يوم أمس أن الرئيس الموريتاني لن يحضر القمة أيضا، مما دفع إلى التأجيل لإجراء المشاورات.

يذكر أن القمة التي كانت مقررة هي الأولى منذ قمة تونس عام 1994، وكانت خلافات بين الجزائر والمغرب قد جمدت هياكل الإتحاد المغاربي، بعد أن طلب المغرب تجميدها لإجراء مراجعة لوسائل عمله ومؤسساته، ردا على المواقف الجزائرية من قضية الصحراء في ذلك الحين، وإتهام المغرب للجزائر بمحاولة تأزيم أوضاعه الداخلية وتهديد أمنه، إثر عملية فندق"أطلس إسني" بمراكش في نفس العام، والتي خلفت مقتل سائحين أجانب.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً