آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

فشل الحملة الاعلامية الامريكية فى العالم الاسلامى

الجمعة 23 شوال 1423 الموافق 27 ديسمبر 2002
فشل الحملة الاعلامية الامريكية فى العالم الاسلامى
بوش يزور المركز الإسلامي بواشنطن..!!
ذكرت صحيفة واشنطن بوست اليوم أن الخطوة الاولى لوزارة الخارجية الامريكية فى حملتها الاعلامية الرامية الى تحسين صورتها فى العالم الاسلامى قد فشلت.
وكشفت الصحيفة عن رفض المسئولين فى عدة دول اسلامية منها مصر وباكستان والاردن اذاعة اعلان تليفزيونى يروج للولايات المتحدة، وقالت انه بذلك لم تتم اذاعة هذا الاعلان الذى صممته خبيرة الدعاية الامريكية الشهيرة شارلوت بيرز سوى فى دولة اسلامية واحدة هى اندونيسيا.
واوضحت ان الاعلان الذى أنتجته ادارة الدبلوماسية الشعبية فى وزارة الخارجية الامريكية يقدم سيدة أمريكية مسلمة تقف فى مطبخها المجهز بأحدث الاجهزة وترتدى الحجاب لتقول أنها لم تشعر بأى توتر فى علاقتها بجيرانها بعد هجمات الحادى عشر من سبتمبر.
ورأت واشنطن بوست أن اخطر ما يهدد جهود هذه الادارة الامريكية هو محاولة استخدام قصص ملفقة وغير حقيقية فى دعايتها وهو أمر غير مقبول لان أى معلم فى أى مدرسة ابتدائية يقول لتلاميذه انه يجب قول الحقيقة لانها أفضل وسيلة لتحقيق الهدف.
وكان استطلاع للرأى جرى موءخرا فى 44 دولة من مختلف انحاء العالم قد كشف عن تنامى مشاعر العداء للولايات المتحدة فى العالم الاسلامى نتيجة لسياسات واشنطن الموءيدة لاسرائيل.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً