آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

باكستان:حملة ضد الأشرطة الإباحية وأسلمة البنوك

الاحد 3 ذو القعدة 1423 الموافق 05 يناير 2003
باكستان:حملة ضد الأشرطة الإباحية وأسلمة البنوك
ضمن الحملة التي تقودها حكومة اقليم سرحد ضد مظاهر الفساد في الاقليم قامت عناصر الشرطة الباكستانية فى مدينة بيشاور عاصمة الاقليم الحدودى المتاخم لافغانستان والذى تخضع حكومته لهيمنة تحالف الاحزاب الدينية ، بتدميرالالاف من اشرطة الفيديو التى وصفت بأنها تحوى مضمونا اباحيا. حيث قامت باضرام النار فى اشرطة الفيديو التى تحوى افلاما هندية وغربية اباحية وشاهد حشد من ابناء مدينة بيشاور وقائع حرق هذه المواد بساحة جناح الرئيسية فى المدينة.
مدير الامن فى الاقليم الحدودى بمدينة بيشاور قالت ان اصحاب محال اشرطة الفيديو منحوا مهلة تمتد حتى منتصف شهر يناير الحالى لتسليم كافة الاشرطة التى تحوى موادا خليعة متعهدا بالعقاب الصارم لاولئك الذين يمتنعون عن تسليم هذه الاشرطة للشرطة قبل انتهاء المهلة المحددة. وفي نفس اطار التوجه نحو اسلمة القوانيين في الاقليم دعت حكومة الاقليم البنوك للعمل بالنظام المصرفي الاسلامي ووقف التعامل بالربا ، وقد كان لضغط حكومة الاقليم دور في اقناع الحكومة المركزية في التوجه نحو انشاء مصارف اسلامية حيث سمحت الحكومة المركزية للبنوك الربوية بفتح مصارف اسلامية يتم بموجبها تغيير النظام الربوي بالتدريج . وطالبت البنوك الاستفادة من تجارب المصارف الاسلامية في البلاد الاسلامية .

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً