آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

مصر: كيري هاتف شكري لبحث تشجيع استئناف مفاوضات السلام

الاثنين 05 ذو القعدة 1437 الموافق 08 أغسطس 2016
مصر: كيري هاتف شكري لبحث تشجيع استئناف مفاوضات السلام

 

بحث وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، مع نظيره المصري، سامح شكري، الجهود الخاصة بتشجيع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على استئناف عملية السلام وتنسيق الجهود الإقليمية والدولية بشأن المبادرات والأفكار المطروحة في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي لوزير الخارجية الأمريكي بشكري، الأحد، بحسب بيان للخارجية المصرية وصل الأناضول نسخة منه اليوم الإثنين.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبوزيد، إن شكري تلقى اتصالاً هاتفيًا، من نظيره الأمريكي "في إطار التنسيق والتشاور المستمر والمكثف خلال الفترة الأخيرة لمتابعة مسار العلاقات الثنائية والتشاور حول تطورات الأوضاع الإقليمية".

وأوضح أبو زيد أن "الاتصال تناول الجهود الخاصة بتشجيع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على استئناف عملية السلام، وتنسيق الجهود الإقليمية والدولية بشأن المبادرات والأفكار المطروحة في هذا الشأن"، وفقا للبيان.

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية في أبريل/نيسان عام 2014 بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان والقبول بحل الدولتين على أساس حدود 1967 والإفراج عن معتقلين من السجون الإسرائيلية.

وفي يونيو/حزيران الماضي، شهدت باريس اجتماعًا دوليا بمشاركة 24 دولة بينهم مصر، بدون أطراف الصراع الفلسطيني والإسرائيلي، بهدف عقد مؤتمر دولى قبل نهاية العام الحالى لإحياء المفاوضات.

كما تناول الاتصال تطورات الأزمة السورية والوضع في ليبيا وجهود مكافحة الإرهاب، بحسب الخارجية المصرية.

وأشار بيان الوزارة أن "حديث شكري مع كيري عكس بشكل واضح الحرص المتبادل على تعزيز العلاقات الثنائية ودعم مصر في مواجهة التحديات الاقتصادية القائمة، فضلاً عن الرغبة في تكثيف التشاور للارتقاء بمستوى العلاقات بما يتواءم مع تطلعات الشعبين".

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً