آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

إسرائيل تعتقل زوجة أحد قادة «حماس»

الاربعاء 11 ذو الحجة 1423 الموافق 12 فبراير 2003
إسرائيل تعتقل زوجة أحد قادة «حماس»
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية في مخيم جنين شمال الضفة الغربية، فجر عيد الأضحى زوجة جمال أبو الهيجا أحد كبار قادة حركة «حماس» في الضفة الغربية الذي كان قد اعتقل بدوره في أغسطس الماضي.
وهددت كتائب عز الدين القسام ـ الجناح العسكري لـ«حماس» أمس، إسرائيل بالانتقام إن تعرضت بالسوء لاسماء سماعنة زوجة أبو الهيجا التي تعاني من مرض السرطان.
هذا في الوقت الذي واصلت فيه قوات الاحتلال عمليات القتل والاعتقال ضد الفلسطينيين في الضفة وقطاع غزة فقتلت فلسطينيا قالت إنه من تنظيم «فتح» عندما حاول الفرار خلال محاولة اعتقاله في حي القصبة في البلدة القديمة من نابلس، وجرحت أحد كوادر الجهاد الإسلامي واعتقلت عددا آخر، كذلك قتلت فلسطينيا ادعت أنه حاول التسلل إلى معبر كيسوفيم شرق غزة.
كذلك فرضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي حصارا عسكريا شاملا على جميع مدن وقرى الضفة الغربية ابتداء من صباح أمس، أول أيام عيد الأضحى وحتى مساء يوم الجمعة المقبل، ومنعت بذلك الفلسطينيين من التنقل للمعايدة.
وبرر وزير الدفاع الإسرائيلي شاؤول موفاز، التشديد الجديد بقوله: «فرضنا الإغلاق على المناطق الفلسطينية في عيد الأضحى لأن الإرهاب لا يفرق بين عيد وأيام عادية».
وزعم موفاز أن أجهزة الأمن الإسرائيلية تلقت تحذيرات وصفها بالساخنة حول خطط فلسطينية لشن هجمات فدائية خلال أيام عيد الأضحى. وبناء على هذا الإجراء سيمنع الفلسطينيون من الخروج من المدن والقرى لزيارة أقاربهم خلال أيام العيد الأربعة.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً