آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

كتائب القسام تقصف مستعمرة يهودية بصواريخ القسام

الاحد 6 محرم 1424 الموافق 09 مارس 2003
كتائب القسام تقصف مستعمرة  يهودية بصواريخ القسام
تحدت "كتائب عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، قوات الاحتلال الإسرائيلي وقصفت مستعمرة "سديروت" اليهودية داخل أراضي الخط الأخضر (المحتلة منذ عام 1948) في وضح النهار، بالرغم من الإجراءات الأمنية المشدد وإعادة احتلال أجزاء من قطاع غزة وتقسيم أخرى، وذلك في إسرار سلسلة الرد على اغتيال الاحتيال الدكتور إبراهيم المقادمة، الذي يعتبر أحد أبرز القادة السياسيين لحركة "حماس".

وقال بيان لكتائب القسام: "أنه رغم الجدر والحصون والقلاع التي أقامها اليهود الصهاينة لإيقاف صواريخ القسام بإقامة الثكنات العسكرية وتجريف الجسور والشوارع وتحليق الطائرات وإطلاق مصابيح الإضاءة، رغم كلّ هذه الحصون والاحتياطات مكّن الله لكتائب القسام في تمام الساعة 08:15 من صباح اليوم الأحد من قصف ما يسمّى بمدينة "اجدروت" الصهيونية المقامة على أراضي بيت جرجا الفلسطينية المحتلة عام 48 بمجموعة من صواريخ القسام 2، حيث عاد مجاهدونا بعد أن أتمّوا قصفهم الصاروخي إلى قواعدهم تحفظهم رعاية العزيز الرحمن".
وأضاف البيان: "أنه استمراراً للردّ القسامي البسيط و الأوليّ على جريمة اغتيال الدكتور القائد إبراهيم المقادمة أحد أبرز قياديي حركة حماس و ثلاثة من مرافقيه في مدينة غزة؛ قصفت كتائب الشهيد عز الدين القسام صباح اليوم الأحد 9/3/2003 ما يسمّى بمدينة "اجدروت" الصهيونية بمجموعة من صواريخ القسام 2".

وقد اعترفت مصادر عسكرية إسرائيلية بسقوط أربعة صواريخ من طراز "قسام 2" صباح اليوم الأحد في منطقة مدينة سديروت اليهودية ، مدعية أنه لم تقع إصابات أو أضرار.
و أضافت المصادر ذاتها أن أحد الصواريخ سقط بجانب مدرسة موجودة داخل حي سكني، كما سقط صاروخ آخر بالقرب من مصنع شمال المدينة، و هرعت إلى المنطقة قوات كبيرة من الجنود وطواقم الإنقاذ التي أصدرت أوامرها بإخلاء جميع السكان من المنطقة.
وأشارت المصادر إلى أنه تم إطلاق صواريخ "القسام" صباح اليوم رغم سيطرة الجيش الإسرائيلي يوم الخميس الماضي على عدة نقاط هامة شمالي قطاع غزة بهدف منع إطلاق هذه الصواريخ باتجاه بلدة سديروت الإسرائيلية ومستعمرات أخرى تقع بمحاذاة قطاع غزة.
وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام قد قصفت مساء أمس السبت مستعمرات يهودية في جنوب قطاع غزة. واعترفت مصادر عسكرية إسرائيلية بإطلاق رجال المقاومة الفلسطينية قذيفتي هاون على مستعمرة "غوش قطيف" وسط قطاع غزة، مشيرة إلى أنه لم تقع إصابات في الأرواح أو الممتلكات نتيجة سقوط القذائف.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً