آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

السودان يغلق حدوده البرية مع ليبيا

الاربعاء 4 ربيع الثاني 1424 الموافق 04 يونيو 2003
السودان يغلق حدوده البرية مع ليبيا
أصدر وزير الداخلية السوداني عبد الرحيم محمد حسين قرارا يقضي بإغلاق المنافذ الحدودية بين السودان وليبيا وقال الوزير إن القرار يرجع إلى رغبة القيادة في البلدين في ضمان سلامة المواطنين وممتلكاتهم ومساعي القيادة لتأمين الطريق البري.
والزم القرار الذي أوردته وكالة الأنباء الرسمية إدارات الجمارك والمرور بحصر السيارات الليبية الموجودة داخل السودان حاليا وتجميعها بمدينة دنقلا في شمال السودان إلى حين معالجة تامين عودتها إلى ليبيا.
وكان وزير الداخلية السوداني زار ليبيا الأسبوع الماضي وعقد اجتماعات أمنية تقرر خلالها وقف السفريات البرية بين البلدين وتنشيط حركة النقل الجوي وتسوية أوضاع السودانيين المقيمين في ليبيا بصورة غير قانونية.
وتشهد منطقة دارفور السودانية المتاخمة لليبيا وتشاد وأفريقيا الوسطي منذ فترة تدهورا كبيرا في الأوضاع الأمنية جراء عمليات النهب المسلح والصدامات القبلية وأنشطة الميليشيات المناوئة للحكومة.
وعقد مسئولون حكوميون اجتماعات مع البلدان الثلاثة بغرض التنسيق الأمني لمنع تسرب الأسلحة من هذه الدول وهروب المجموعات الضالعة في هذه الأحداث إليها.



تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً