آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

موسى يلتقي بمتمردي جنوب السودان الشهر الحالي

الاثنين 16 ربيع الثاني 1424 الموافق 16 يونيو 2003
موسى يلتقي بمتمردي جنوب السودان الشهر الحالي
أعلنت مصادر دبلوماسية في القاهرة اليوم الاثنين أن الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى سيقوم نهاية الشهر الجاري بزيارة إلى السودان تستغرق ثلاثة أيام، يشارك خلالها في احتفالات أعياد الإنقاذ الوطني التي تقام بمدينة جوبا بجنوب البلاد.
ويحضر موسى مراسم افتتاح بعض المشروعات التي أقامتها الحكومة في الجنوب وسيضع حجر أساسها ، كما سيجري لقاءات موسعة مع رموز وتيارات جنوبية في السودان.
من جهة ثانية، أوضحت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية أن مبعوث رئيس الوزراء البريطاني بشأن السودان آلان جولتي قد أكد أن جهودا تبذل حاليا لتشجيع الحكومة السودانية ومعارضيها في الحركة الشعبية لتحرير السودان للتوصل إلى اتفاق سلام خلال الأشهر المقبلة في مفاوضاتهما الجارية حاليا في ضاحية ماشاكوس قرب العاصمة الكينية نيروبي والتقى جولتي أول من أمس مع عمرو موسى قبيل توجهه إلى الخرطوم لاستكمال مباحثاته مع الحكومة وقال جولتي إنه اتفق مع الأمين العام للجامعة العربية على ضرورة تبادل وجهات النظر وإطلاع كل منهما نتائج زياراته ومباحثاته في السودان.
وأوضح أنه ناقش مع موسى آفاق السلام بالسودان وأنهما اتفقا على تشجيع الطرفين للمضي قدما بمفاوضاتهما من أجل التوصل إلى اتفاق سلام وكيفية تقديم المساعدة لهما.


تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً