آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

إصابة 4 جنود أمريكيين في هجوم للمقاومة العراقية

الاثنين 16 ربيع الثاني 1424 الموافق 16 يونيو 2003
إصابة 4 جنود أمريكيين في هجوم للمقاومة العراقية
أصيب أربعة جنود أمريكيين بجروح بالغة ، في هجوم للمقاومة العراقية بالقذائف على قافلة أمريكية في شمال العراق، حسب ما أفاد اليوم الاثنين متحدث باسم قوات التحالف.
وقال المتحدث "أصيب أمس الأحد أربعة جنود على الأقل اثنين منهم في حالة خطرة" في هجوم بقذائف مضادة للدبابات (ار بي جي) على قافلة جنود من الفرقة الرابعة مشاة قرب بلدة مشاهدة على بعد 35 كلم شمالي بغداد.
وأشار بيان للقيادة الأمريكية الوسطي في وقت سابق إلى أن حافلة تقل مدنيين عراقيين أصيبت بقذائف.
وبحسب البيان فإن "حافلة مدنية (عراقية) أصيبت الأحد قرب مدينة مشاهدة حين أطلقت المقاومة العراقية قذيفة ار بي جي في اتجاه قافلة للجنود من الفرقة الرابعة مشاة".
وأضاف إن الجنود ردوا على مصدر النيران "لحماية القافلة والحافلة" مشيرا إلى أن عدد الجرحى في الحافلة غير معروف ، وفي حادث آخر "أطلقت قوات المقاومة العراقية النار على قافلة عسكرية قرب الدجيل على بعد 50 كلم شمالي بغداد" ، وأضاف البيان أن "الجنود ردوا وأن المهاجمين لاذوا بالفرار".
وقد مشطت القوات الأمريكية أراضي محيطة ببغداد اليوم الاثنين بحثا عن عناصر المقاومة العراقية اتهموا بارتكاب هجمات بعد كمين جديد نصب لقافلة أمريكية مما أسفر عن إصابة عدة جنود.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً