آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

هجوم صاروخي على قاعدة عسكرية بأفغانستان

الاثنين 1 جمادى الأولى 1424 الموافق 30 يونيو 2003
هجوم صاروخي على قاعدة عسكرية بأفغانستان
قال شهود عيان إن عدة صواريخ أطلقت على مدينة جلال آباد بشرق أفغانستان بالقرب من قاعدة عسكرية لقوات الاحتلال الذي تقوده أمريكا بعد فجر اليوم الاثنين مسببة تلفيات ولكن لم تقع إصابات وقال الشهود إن واحدا من الصواريخ سقط بالقرب من مكتب لصندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسيف) في وسط المدينة.
واخترق صاروخ أخر سقف منزل مجاور وسقط خر خارج القاعدة العسكرية ولم ينفجر احد الصواريخ. وقال أحد مسئولي اليونيسيف إنه لا يعتقد أن الوكالة التابعة للأمم المتحدة كانت مستهدفة ، وقال "لم يتضرر مكتبنا ووقعت أضرار بمجمع مبان عسكري في نفس المنطقة".وكانت جلال آباد التي تقع على الطريق المؤدي إلى باكستان المجاورة مسرحا للعديد من الهجمات الصاروخية وتفجيرات القنابل منذ سقوط حركة طالبان في أواخر 2001 ، وأنحي باللائمة على مقاتلي طالبان وحلفائهم من تنظيم القاعدة في الهجمات السابقة التي استهدفت القاعدة الجوية للمدينة التي تتمركز فيها القوات المحتلة التي تقودها الولايات المتحدة. ويأتي هذا الهجوم بعد أيام من بدء القوات التي تقودها الولايات المتحدة عملية بطول الحدود مع باكستان شمال جلال آباد لما أسمته منع مسلحين من التسلل إلى أفغانستان من باكستان.
وقال الجيش الأمريكي أن واحدة من دورياته تعرضت لكمين في مطلع الأسبوع بالقرب من الحدود الباكستانية جنوب جلال آباد ولم تقع إصابات في صفوف القوات الأمريكية التي انتقمت بشن هجوم بالمدفعية وطائرات الأباتشي .

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً