آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

سوريا تتسلم جنودها الخمسة من القوات الأمريكية

الاثنين 1 جمادى الأولى 1424 الموافق 30 يونيو 2003
سوريا تتسلم جنودها الخمسة من القوات الأمريكية
أعلن ناطق رسمي سوري اليوم الاثنين أن القوات الأميركية سلمت السلطات السورية على الحدود السورية-العراقية الجنود السوريين الخمسة الذين كانوا وقعوا أسرى بأيدي القوات الأميركية.
ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية عن ناطق رسمي سوري قوله "استجابة للاحتجاج الذي قدمته الخارجية السورية في أعقاب الحادث العسكري الذي جرى على الحدود السورية العراقية جنوب البوكمال والذي وصفته الولايات المتحدة بأنه حادث مؤسف وعرضي فقد قام الجانب الأميركي بتسليم الجنود السوريين الخمسة إلى الجانب السوري على الحدود السورية العراقية وجرى نقلهم إلى المستشفى لمتابعة علاجهم".
وكانت القوات الأميركية قصفت موكبا ليلة 18-19 يونيو على مقربة من الحدود السورية-العراقية اثر معلومات تحدثت عن وجود مسئولين عراقيين سابقين في الموكب، وحصل اثر القصف تبادل لإطلاق النار بين الجنود الأميركيين وقوات سورية أدى إلى إصابة خمسة جنود سوريين وأسرهم من قبل القوات الأميركية.
وكانت العلاقات بين دمشق وواشنطن شهدت توترا شديدا بعد الحرب على العراق واتهمت واشنطن سوريا بتقديمها مساعدة عسكرية للنظام العراقي السابق.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً