آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

مبارك يشكك في إمكانية استمرار الهدنة

الاثنين 8 جمادى الأولى 1424 الموافق 07 يوليو 2003
مبارك يشكك في إمكانية استمرار الهدنة
شكك الرئيس المصري حسني مبارك اليوم الاثنين في إمكانية استمرار الهدنة بين الفلسطينيين وإسرائيل من دون "تنفيذ الالتزامات" المتعلقة بها. وقال مبارك للصحفيين أثناء تخريج دفعة جديدة من المعهد الفني للقوات المسلحة المصرية "أتمنى نجاح الهدنة لأننا محبون للسلام ونريد أن يستقر السلام في المنطقة حتى يستطيع كل الناس أن يعيشوا لكن لدينا شكوك كثيرة".
وأعرب عن أمله في أن "تتجاوب الحكومة الإسرائيلية والانسحاب من الأراضي التي احتلتها منذ أحداث الأقصى والجلوس إلى طاولة المفاوضات لحل المشكلات القائمة مع الفلسطينيين" ، وحذر الرئيس المصري من أن "الأمور ستتعقد ما لم يتم تنفيذ الالتزامات" وقال ردا على سؤال حول زيارة مبعوث مصري إلى الأراضي الفلسطينية "نحن نرسل المبعوث لكي نتحدث مع الأطراف ونقول لهم ابحثوا عن مصالحكم ولا نفرض عليهم قرارا معينا فالقرار يجب أن يكون فلسطينيا".
وأضاف مبارك "لكننا نقوم بشرح أضرار الرد السلبي وعليهم أن يختاروا الطريق ، اعتقد أنهم يبحثون عن طريق السلام فهم يريدون أن يعيشوا في استقرار" ، وحول المحادثات مع الرئيس السوري بشار الأسد أوضح أن لقاءاتهما "دورية وسيتبادل معه الرأي حول القضية الفلسطينية والوضع في العراق والأوضاع العامة في المنطقة وما يمكن فعله إزاء هذا الوضع".

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً