آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

إسرائيل تعلن حالة الاستنفارالقصوى

الاثنين 6 جمادى الآخرة 1424 الموافق 04 أغسطس 2003
إسرائيل تعلن حالة الاستنفارالقصوى
ذكرت مصادر أمنية إسرائيلية رفيعة المستوى صباح اليوم الاثنين أن الشرطة الإسرائيلية وقوات جيش الاحتلال عززت، اعتباراً من مساء أمس الأحد، قواتها في جميع أنحاء الدولة العبرية، تحسباً لأسر جنود إسرائيليين ومستوطنين يهود، على يد جهات معادية لإسرائيل.
واتخذت الشرطة الإسرائيلية القرار، على ضوء موجة عمليات الاختطاف الأخيرة، وعلى ضوء الإنذارات الكثيرة، التي تلقتها أجهزة الأمن الإسرائيلية، حول عمليات أسر، تعتزم فصائل المقاومة الفلسطينية تنفيذها.
وأصدرت الشرطة الإسرائيلية تعليمات لجميع مراكزها في كل المناطق، بتعزيز وجودها، وتكثيف النشاط، ونصب الحواجز، والظهور بشكل بارز ميدانياً في مفترقات الطرق الرئيسية، وفي محطات الانتظار للجنود المسافرين مجاناً في سيارات خصوصية.
وأعلن الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس، أن جنديا في سلاح المدفعية في منطقة الجولان، منع يوم الخميس محاولة ثلاثة مجهولين، يتحدثون العبرية بلهجة عربية، وفقاً لما أفاد به، لإدخاله إلى السيارة بالقوة. وتبحث الأجهزة الأمنية ما إذا قامت بهذه المحاولة نفس الخلية، التي اختطفت، وقتلت الجندي الإسرائيلي، أولغ شايحط.
إلى ذلك تشير الشبهات، بحسب مصادر أمنية إسرائيلية، إلى أن الخلية نفسها قامت بمحاولة أسر جندي إسرائيلي آخر في شمال الدولة العبرية قبل خمسة أسابيع، إلا أنه في هذه المرة أيضاً تمكن الجندي من منع المحاولة بعد عراك مع أفراد الخلية. وتقوم الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن السري (الشاباك) بتحقيقات حثيثة في محاولة لإلقاء القبض على الخلية، أو الخلايا، التي تنفذ محاولات لاختطاف جنود في شوارع الشمال.


تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً