آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

لليلة الثالثة على التوالي .. الصهاينة يقصفون غزة

الاحد 27 ربيع الأول 1425 الموافق 16 مايو 2004
لليلة الثالثة على التوالي .. الصهاينة يقصفون غزة
طفل فلسطيني مصاب جراء الصقف الصهيوني
شنت طائرات عسكرية صهيونية من طراز أباتشي – لليلة الثالثة على التوالي - هجومًا صاروخيًا ليل الأحد / الاثنين على حي الزيتون بمدينة غزة.
واستهدف القصف مكتبًا لحركة فتح الفلسطينية في الحى حيث أصابته ستة صواريخ ..غير أنه لم يتسن بعد معرفة النتائج المترتبة على هذا الهجوم.وكانت طائرات حربية صهيونية من نوع أباتشي قد أغارت على غزة فجر أمس واستهدفت مكتبًا لحركة فتح وصحيفة "الرسالة" الأسبوعية التابعة لحزب الخلاص الوطني الإسلامي بحجة أنها تابعة لحماس وتحرض ضد إسرائيل.
وجاء هذان الهجومان بعد ثماني وعشرين ساعة من غارة جوية مشابهة شنتها طائرات الاحتلال واستهدفت مركزًا للدراسات والبحوث وجمعية خيرية تعود لحركة الجهاد الإسلامي في غزة.
وتجدر الإشارة إلى أن حي الزيتون شرقي مدينة غزة كان الأسبوع المنصرم مسرحًا لعدوان إسرائيلي بري وجوي عنيف واجهه الفلسطينيون بمقاومة شرسة أسفرت عن مصرع ستة جنود إسرائيليين وتدمير عربتهم بلغم قوي0
وعلى صعيد العدوان الصهيوني أيضًا قال الجيش الاحتلال الإسرائيلي الليلة إن أربعة فلسطينيين استشهدوا قرب الخط الشرقي جنوب مدينة غزة، ولم تؤكد مصادر أمنية فلسطينية النبأ .. وقالت إن الارتباط الإسرائيلي لم يبلغ الجانب الفلسطيني بإطلاق نار على فلسطينيين في المنطقة القريبة من معبر المنطار كارنى وسط قطاع غزة.
وفي الضفة الغربية فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي نظام حظر التجوال على بلدة بيتونيا وحي أم الشرايط برام الله والبيرة وسط الضفة الغربية، وأشارت مصادر أمنية بمديرية الأمن العام بالضفة الغربية إلى أن القوات الإسرائيلية أغلقت حاجز عين عريك00 وفي الخليل جنوب الضفة الغربية وقع تبادل لإطلاق النار بين مقاومين فلسطينيين وقوات إسرائيلية جنوب جبل الخليل0
في غضون ذلك ذكرت قناة الجزيرة الفضائية أن عبوة ناسفة انفجرت بدروية عسكرية إسرائيلية أثناء مرورها على طريق قرب بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة مساء أمس الأحد 0 وذكرت الجزيرة أن ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية أعلنت أن مقاتليها نصبوا كمينًا لدورية إسرائيلية كما أطلقوا صاروخًا على مستوطنة كفار عزة شرقي بيت حانون .
من جهة أخرى رفضت المحكمة العليا الإسرائيلية التماسًا جديدًا تقدم به مركز الميزان لحقوق الإنسان في غزة لدى محكمة العدل الإسرائيلية العليا يطالب بالوقف الفوري لهدم المنازل في مخيم رفح 0 وكان المتحدث باسم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل الفلسطينيين الأونروا قد حذر من أن كارثة إنسانية حقيقية تواجه مخيم رفح .

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً