آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

مقتل وإصابة 40 عراقيا في انفجار سيارة مفخخة ببغداد

الاربعاء 14 ربيع الثاني 1425 الموافق 02 يونيو 2004
مقتل وإصابة 40 عراقيا في انفجار سيارة مفخخة ببغداد
لقي أربعة عراقيين مصرعهم وأصيب 34 آخرين بينهم خمسة أطفال في انفجار سيارة مفخخة تبعه انفجار آخر اليوم الأربعاء في منطقة الأعظمية التي تسكنها أغلبية سنية وذلك حسبما أعلنت الشرطة العراقية.
وقال الملازم محمد عبد العزيز من الشرطة العراقية إن خمسة أطفال على الأقل كانوا من بين الجرحى. وأضاف إنه "عند حوالي الساعة 0012 بالتوقيت المحلي (0008 تغ) وقع انفجار بينما كانت قافلة أمريكية تمر عبر شارع عمر عبد العزيز في الأعظمية. ولم تصب القافلة بأية أضرار وواصلت مسيرتها". وأوضح أنه "عندما تجمع سكان المنطقة والمارة لمشاهدة السيارة التي انفجرت وهي من طراز شيفروليه حمراء اللون وقع انفجار آخر مما أدى إلى قتل وجرح عدد من الأشخاص".
من ناحية أخرى أزالت قوات الاحتلال الأمريكي عن طريق الآليات الكبيرة جسرًا للمشاة في حي البياع وسط بغداد بعد أن تعرضت منه إلى أكثر من هجوم.
ويقع الجسر على خط المرور السريع الذي يربط جسر الجادرية بجامع أم الطبول حيث تستخدم الجسر آلاف السيارات يوميًا ما أدى إلى حدوث زحام كبير في السيارات وعدم تمكن طلبة جامعة بغداد من الوصول إلى مقاعد امتحاناتهم بعد أن ترجلوا من سياراتهم ليصلوا بعد أكثر من ساعة ونصف من الامتحانات النهائية التي بدأت منذ أيام.
وقال مواطنون يقفون بجانب الجسر لمراسل "الإسلام اليوم" إن القوات الأمريكية تعرضت غير مرة إلى هجوم من قبل المقاومة العراقية من على الجسر ما حدا بهم لإزالته ليتجنبوا الهجمات.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً