آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

مصرع وإصابة 3 جنود أمريكيين في أفغانستان

الاثنين 19 ربيع الثاني 1425 الموافق 07 يونيو 2004
مصرع وإصابة 3 جنود أمريكيين في أفغانستان
أعلن جيش الاحتلال الأمريكي في بيان أن جنديًا أمريكيًا قتل وأصيب آخران اليوم الاثنين إثر وقوع انفجار في المركبة التي كانا يستقلوها في وسط أفغانستان.
وأضاف الجيش أن الحادث وقع عندما انفجرت "عبوة ناسفة محلية الصنع" في المركبة في منطقة ده روض بإقليم أرزكان الذي يشهد عملية مشتركة للقوات الأمريكية والأفغانية الموالية للاحتلال منذ الأسبوع الماضي، وقال البيان "نقل الثلاثة إلى مستشفى ميداني في قندهار حيث توفي أحدهم".
وقد أعلن مسئولون أفغان في وقت سابق اليوم أن مجاهدين من حركة طالبان شنوا هجومًا استمر ثلاث ساعات على مقر للحكومة الأفغانية العميلة في ولاية مقاطعة لوغار (شرق) مما أسفر عن خسائر مادية بالغة ومقتل جندي أفغاني.
وأوضح متحدث باسم وزارة الداخلية أن الهجوم وقع يوم الأحد في منطقة خروار النائية في ولاية لوغار (حوالى مئة كيلومترًا جنوب شرق كابول).
من جهة أخرى أصيب ثلاثة جنود أفغان في اشتباكات جرت يوم الأحد خلال عملية بحث في وادي هزار بوز قرب منطقة اروزغان شينارتو على بعد حوالى 330 كيلومترًا جنوب غرب كابول.
وشهدت أروزغان وولايتا زابل وقندهار التي كانت معقلاً سابقًا لطالبان سلسلة من الهجمات وعمليات الخطف والكمائن التي ألقيت مسؤوليتها على المجاهدين من حركة طالبان.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً