آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

تهديدات بإحراق مسجد سول بعد ذبح الرهينة الكوري

الجمعة 8 جمادى الأولى 1425 الموافق 25 يونيو 2004
تهديدات بإحراق مسجد سول بعد ذبح الرهينة الكوري
الشرطة تحرس مدخل المسجد في سول
وضعت الشرطة الكورية 15 رجل أمن على بوابة مسجد سول و 40 آخرين يحيطون به، بعد أن تلقى المسلمون تهديدات من مواطنين كوريين غاضبين لمقتل صديقهم الكوري كيم سن إيل في العراق والذي ذبح الثلاثاء الماضي على يد رجال المقاومة العراقية.
ونقلت صحيفة كوريا تايمز عن تشو مين هاينج إمام مسجد سول في دونغ هانام بالعاصمة، قوله إنه تسلم العديد من المكالمات الهاتفية تهدد بإشعال النار في المسجد وقتل المسلمين.
وأضاف تشو للصحيفة أن المسلمين مذعورين من التهديدات وكثرة الاتصالات الغاضبة، وقال "طلبنا من المسلمين في المنطقة أن يبقوا في بيوتهم قدر الإمكان وأن يتحاشوا مقابلة عامة الناس في الخارج".
وتعتقد مصادر أمنية كورية أن التهديدات وأصوات الغضب ظهرت كرد فعل عكسي لذبح المواطن الكوري في العراق، ولكن – والحديث للمصدر الأمني – "لا نعتقد أن التهديدات ستنفذ".
ونقلت الصحيفة أن الشرطة الكورية تحرس بوابات المسجد بشدة وتراقب كل داخل وخارج منه، وقال باكستاني مسلم من مرتادي المسجد إنه لا يعلم سبب جعل المسلمين موضع استهداف لضربات إرهابية في كوريا.
وأضاف "أن مقتل كيم في العراق قد أصاب جميع المسلمين في كوريا بصدمة كبيرة وأتمنى أن يعلم الكوريون أننا حزينون أيضاً لمقتل كيم".
وعلى إثر ذلك أصدرت مجموعة إسلامية بكوريا بياناً لمحاولة تفادي أية هجمات إرهابية تجاه المسلمين، وقال البيان "يجب أن يعلم الكوريون أن مقتل كيم ليس له صلة بالدين الإسلامي، لأن المسلمين لا يمارسون هذه الطريقة الوحشية والغير إنسانية، وإننا حزينون على مقتل كيم ونبلغ تعازينا لعائلة كيم".

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً