آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

زعيم يهودي متطرف يدعو لإزالة المسجد الأقصى

الثلاثاء 10 جمادى الآخرة 1425 الموافق 27 يوليو 2004
زعيم يهودي متطرف يدعو لإزالة المسجد الأقصى
دعا زعيم يهودي متطرف إلى إزالة مجمع الحرم القدسي من الوجود بعد يومين من تحذير وزير إسرائيلي من احتمال شن هجوم على المسجد الأقصى.
وفي إشارة إلى تقارير مخابرات قال تساحي هنجبي وزير الأمن الإسرائيلي إن هناك خطرًا متزايدًا باحتمال شن هجوم من جانب قوميين متطرفين يهود على الحرم الشريف الذي يسميه اليهود جبل الهيكل.
ونقلت وكالة أنباء رويترز عن يهودا ايتسيون زعيم حركة أمناء جبل الهيكل والذي كان يعمل سرًا في السابق وسط سلسلة من المقابلات الصحفية مع وسائل الإعلام الإسرائيلية "يتعين على إسرائيل أن تعود إلى جبل الهيكل وسوف تعود. قد لا يكون ذلك غدًا ولكن لا بد من أن يحدث. يجب أن يرفع الإسلام يديه عن جبل الهيكل ويتخلى عنه".
وكانت السلطات الإسرائيلية تحظر على ايتسيون دخول المجمع منذ عام 1984 عندما اعُتقل وسجن لاتهامه بالتآمر لنسف المسجد الأقصى. ولكنه واصل دعوة اليهود لاسترداد الموقع الذي يعتبره مكان هيكلين هدما في السابق وجزءًا أصيلاً من حقوق اليهود.
وقال ايتسيون إن استيلاء اليهود على المجمع الذي يضم المسجد الأقصى ومسجد قبة الصخرة سيتم من خلال "مواجهة بين الإسرائيليين والمسلمين الذين سيصرون على التمسك بما سرقوه".
وتابع ايتسيون لصحيفة "يديعوت احرونوت" وهو يشير إلى استيلاء إسرائيل على القدس الشرقية والضفة الغربية وقطاع غزة في حرب عام 1967 "مرت 37 عامًا على تحرير جبل المعبد ومازال بعيدًا عن أيدينا".
ويقود ايتسيون حركة أمناء جبل الهيكل وهي واحدة من بين عدة جماعات يهودية تنتمي لليمين المتطرف التي تسعى لهدم مسجد قبة الصخرة والمسجد الأقصى تمهيدًا لإقامة "الهيكل الثالث".

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً