آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

العراق : 10 آلاف جريح أمريكي نصفهم من ذوي العاهات

الاربعاء 25 ذو القعدة 1425 الموافق 05 يناير 2005
العراق : 10 آلاف جريح أمريكي نصفهم من ذوي العاهات
كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أن عدد المصابين في صفوف مشاة البحرية الأمريكية بسبب هجمات المقاومة في العراق وصل لعشرة آلاف ومائتين جريح منذ بداية العدوان في مارس 2003 بينما بلغ عدد القتلى في صفوفهم ألف وثلاثمائة جندي.
وقال مصدر في البنتاجون طلب عدم ذكر اسمه إن نصف الجرحى تمكنوا من استئناف مهامهم بالعراق، بينما تعذر ذلك على أكثر من خمسة آلاف جندي العودة إلى العراق بسبب شدة إصاباتهم وهو ما يعني أن العديد منهم فقد بصره أو أحد أعضائه إذ إن أهم ما يتعرضون له من هجمات عبارة عن انفجارات.
من جهته قال وزير الداخلية في الحكومة العراقية المؤقتة فالح النقيب: "إن اكثر من 1300 عنصر من الشرطة والقوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية العراقية ، قتلوا في هجمات استهدفتهم منذ عام ونصف ".
على صعيد آخر قال النقيب سعد يوسف من شرطة سامراء أن "سائق شاحنة تركيا قتل بالقرب من مدينة سامراء أثر تعرضه لإطلاق نار من مسلحين مجهولين" .. موضحاً أن "المسلحين نصبوا كميناً للسائق الذي كان ينقل سلعاً إلى إحدى القواعد القريبة من سامراء ما أدى إلى مقتله وتدمير شاحنته بالكامل في الهجوم الذي استخدمت فيه قذائف صاروخية ".
كما أكد النقيب محمد حسن من الحرس الوطني العراقي أن "عراقياً قتل وأصيب خمسة آخرون في اشتباكات قرب مدينة الضلوعية" التي تبعد سبعين كيلومتراً شمال بغداد .. مضيفاً أن "الاشتباكات وقعت عندما هاجم مسلحون مركز تفتيش بالقرب من الضلوعية ما استدعى الرد عليهم".

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً