آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

مقتل 7 أمريكيين في هجمات متفرقة للمقاومة

الجمعة 18 ذو الحجة 1425 الموافق 28 يناير 2005
مقتل 7 أمريكيين في هجمات متفرقة للمقاومة
اعترف جيش الاحتلال الأمريكي بأن طائرة هليكوبتر أمريكية للمراقبة تحطمت في جنوب غرب بغداد اليوم الجمعة ولم ترد معلومات على الفور عن سقوط قتلى أمريكيين جراء الحادث.
وقال متحدث عسكري إن الطائرة وهي من طراز كيوا والتي تقل عادة طاقماً من فردين تحطمت عصر يوم الجمعة، وأضاف إن مصير طاقم الطائرة لا يزال مجهولاً، وتكتم المتحدث عن ذكر سبب تحطم المروحية.
يأتي ذلك في الوقت الذي تبنت فيه جماعة تطلق على نفسها اسم "كتيبة الحق" عملية إسقاط طائرة أمريكية غربي العراق والتي أسفرت عن مقتل 33 جندياً أمريكياً.
ووزع بعض المقاومين اليوم الجمعة بيانات باسم "كتيبة الحق " تتبنى فيها إسقاط الطائرة الأمريكية في منطقة الرطبة وقتل أكثر من 33 جندياً أمريكياً أول أمس الأربعاء، مشيرة إلى أن العملية مصورة وسيتم توزيع تصويرها في وقت لاحق.
وفي تطور آخر ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية إن الجيش الأمريكي أعلن اليوم الجمعة أن ثلاثة من جنوده قتلوا في انفجار بالعاصمة العراقية، وقال متحدث عسكري أمريكي إن "ثلاثة جنود أمريكيين قتلوا في انفجار عبوة ناسفة غرب بغداد".
واعترف جيش الاحتلال الأمريكي في وقت سابق اليوم بمقتل جنديين أمريكيين وإصابة ثلاثة آخرين في هجومين في بغداد أيضاً، وقال بيان صادر عن الجيش الأمريكي "انفجرت عبوة ناسفة في 28 يناير في جنوب بغداد، ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح".
وبعد 15 دقيقة، أفاد بيان عسكري آخر أن "جندياً في القوة المنتشرة في بغداد قتل بالرصاص من سلاح خفيف قرابة الساعة 15. 14 (15. 11 ت غ) في شمال بغداد"، من دون إعطاء أي تفاصيل.
وأفاد مراسلنا في بغداد أن جنديين أمريكيين قتلا وأصيب اثنان آخران إثر انفجار عبوات ناسفة أمس الخميس برتل عسكري أمريكي في منطقة أبو غريب غرب العاصمة بغداد .
وأطلقت قوات الاحتلال الأمريكي عقب الهجوم النار بشكل عشوائي، والذي استمر قرابة النصف ساعة في حين حلقت المروحيات الأمريكية في سماء منطقة الهجوم الذي أدى كذلك إلى إعطاب آلية عسكرية أمريكية من نوع همفي .
ومن جهة أخرى قتل ثلاثة من عناصر الحرس الوطني العراقي وأصيب جنديان أمريكيان في اشتباكات عنيفة اندلعت في أحياء الضباط وجبيرية والخضراء والسكك في مدينة سامراء شمالي العراق.
وقد دامت الاشتباكات زهاء الساعتين وأدت إلى إعطاب آلية أمريكية بينما استطاع المسلحون أن ينسحبوا من أماكن الاشتباكات دون وقوع خسائر في صفوفهم.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً