آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

كندا واستراليا تغلقان سفارتيهما في الأردن

الاثنين 9 ذو الحجة 1426 الموافق 09 يناير 2006
كندا واستراليا تغلقان سفارتيهما في الأردن
أغلقت كل من كندا وأستراليا أبواب سفارتيهما أمام الجمهور اليوم الأحد بسبب مخاوف أمنية بعد يوم من قيام بريطانيا بإغلاق سفارتها في عمان لنفس السبب.
وقال دبلوماسي غربي طلب ألا ينشر اسمه "أغلقت السفارتان حتى إشعار أخر بسبب الوضع الأمني. قد يكون السبب هو نفسه التهديد الأمني الذي تلقته السفارة البريطانية."
فيما قالت وزارة الخارجية البريطانية يوم أمس السبت إن بريطانيا أغلقت سفارتها بالأردن إثر مخاوف أمنية بشأن الوضع الأمني في المملكة.وقالت السلطات الأردنية إن الإغلاق لا داعي له.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية إن تعليماتها للمسافرين إلى الأردن مازالت كما هي دون تغيير. ولكن هناك سببا كافيا لإغلاق السفارة مؤقتا.
وتأتي هذه الخطوة بعد شهرين من ثلاث هجمات تفجيرية استهدفت فنادق فاخرة في عمان قتلت أكثر من 50 شخصا. وأعلن تنظيم القاعدة بالعراق بزعامة أبو مصعب الزرقاوي المسؤولية عن هذه الهجمات.
وقال مسؤولون أردنيون إن السلطات الأمنية التي قيمت التهديد الذي لم يفصح عن طبيعته والذي تلقته السفارة البريطانية قالت إن الإغلاق غير مبرر.
وقال المتحدث باسم الحكومة الأردنية ناصر جودة يوم الأحد "الإغلاق غير مبرر ...ونحن واثقون من الأجهزة الأمنية."
وقامت الشرطة بتشديد الأمن حول البعثات الأجنبية والفنادق منذ الهجمات الثلاثية .
واستراليا وبريطانيا مستهدفتان بشكل رئيسي بسبب تأييدهما للغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق عام 2003. ولم تشترك كندا في الحرب على العراق ولكنها تدعم .

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً