آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

المستشارة الألمانية تزور إسرائيل للمرة الأولى

الاحد 29 ذو الحجة 1426 الموافق 29 يناير 2006
المستشارة الألمانية تزور إسرائيل للمرة الأولى
تبدأ المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أول زيارة رسمية لها لإسرائيل اليوم الأحد حيث ستبدي قلقها بشأن البرنامج النووي الإيراني وفوز حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الانتخابات الفلسطينية.
وستلتقي ميركل خلال زيارتها التي تستمر يومين مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومع إيهود اولمرت القائم بعمل رئيس الوزراء الإسرائيلي منذ إصابة أرييل شارون بجلطة شديدة ودخوله في غيبوبة في الرابع من يناير .
ومن المقرر أن تجتمع أيضاً مع الرئيس الإسرائيلي موشي قصاب وبنيامين نتنياهو زعيم حزب ليكود الذي يتحدى اولمرت في الانتخابات الإسرائيلية العامة المقبلة.
وستلتقي ميركل مع عباس في مدينة رام الله بالضفة الغربية لتكون أول زعيمة بالاتحاد الأوروبي تزور الأراضي الفلسطينية منذ فوز حماس في الانتخابات التشريعية التي جرت الأسبوع الماضي.
ولن تلتقي ميركل مع أي من أعضاء حماس. وقال اولريتش فيلهيلم المتحدث باسم الحكومة الألمانية للصحفيين يوم الجمعة "شريكنا في الحوار ليس حماس بل محمود عباس رئيس الأراضي الفلسطينية."

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً