آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

البنتاجون يرجح الدبلوماسية عن الحل العسكري بالعراق

الجمعة 25 ذو القعدة 1427 الموافق 15 ديسمبر 2006
البنتاجون يرجح الدبلوماسية عن الحل العسكري بالعراق
رجح قادة في وزارة الدفاع الأمريكية " البنتاجون" اليوم الجمعة حل المصالحة السياسية وإعادة البناء الاقتصادي كخيار أفضل لخروج قوات الاحتلال الأمريكي من المأزق العراقي.
وأشاروا إلى أهمية دعم الجيش العراقي كخطوة محورية في طريق إشاعة الاستقرار، وطالبوا بجهود أمريكية أكبر خاصة في برامج خلق وظائف جديدة.
ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" أمس الخميس عن مصادر مطلعة قولها إن هيئة الأركان المشتركة الأمريكية أوصت بإدخال تغيير في مهام الجيش في العراق ، من محاربة المسلحين إلى تعزيز القوات العراقية ، من خلال تأكيد جديد لحل القضايا السياسية والاقتصادية.
ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة أن كبار المسؤولين العسكريين أعطوا تقييمهم لما يمكن وما لا يمكن للجيش عمله في العراق أثناء اجتماع مع الرئيس الأمريكي جورج بوش في وزارة الدفاع أول أمس الأربعاء.
وأضافت أن الجنرال جورج كيسي - أعلى رتبة لقائد أمريكي في العراق - يراجع خطة لسحب القوات الأمريكية من المدن العراقية إلى عدد من القواعد الأمريكية ونقل مهام القتال اليومية إلى الجيش العراقي ، مشيرة إلى أنه مازال يبحث ما إذا كان سيطلب مزيدا من القوات ربما في إطار مهمة تدريب موسعة للمساعدة على تقوية الجيش العراقي .

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً