آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

الغذاء والدواء الأمريكية تعتمد دواءً جديدًا للسكري

الخميس 23 شوال 1437 الموافق 28 يوليو 2016
الغذاء والدواء الأمريكية تعتمد دواءً جديدًا للسكري

 

وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية(FDA) على دواء جديد لعلاج مرضى السكري من النوع الثاني، جنبًا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم الخميس، أن الدواء الجديد الذي يحمل اسم (Adlyxin) عبارة عن حقنة واحدة تؤخذ يوميًا، تضبط مستويات السكر في الدم.

موافقة الهيئة على الدواء الجديد، جاءت بعد تقييم سلامته وفعاليته، في 10 تجارب سريرية، أجريت على 5 آلاف و400 من المرضى الذين يعانون من السكري من النوع الثاني.

وأثبتت التجارب أن الدواء يضبط مستويات السكر في الدم، حتى مع المرضى المعرضين لخطر أمراض القلب والأوعية الدموية، لكنها نصحت مرضى السكري من النوع الأول بعدم تناول الدواء الجديد.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن حوالي 90% من حالات السكري المسجّلة في شتى أرجاء العالم هي حالات من النوع الثاني، الذي يظهر أساساً جرّاء فرط الوزن وقلّة النشاط البدني، ومع مرور الوقت، يمكن للمستويات المرتفعة من السكر في الدم، أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، والعمى، والأعصاب والفشل الكلوي.

في المقابل، تحدث الإصابة بالنوع الأول من السكر عند قيام النظام المناعي في الجسم بتدمير الخلايا التي تتحكم في مستويات السكر في الدم.

وأشارت المنظمة إلى أن 422 مليون شخص حول العالم مصابون بمرض بالسكري، ويبلغ نصيب إقليم شرقِ المتوسطِ منهم 43 مليون شخص.

 

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً