آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

موجة حر جديدة تضرب العراق والحرارة تتخطى 50 درجة مئوية

السبت 25 شوال 1437 الموافق 30 يوليو 2016
موجة حر جديدة تضرب العراق والحرارة تتخطى 50 درجة مئوية

 

أعلنت هيئة الأنواء (الأرصاد) الجوية العراقية (مؤسسة حكومية)، اليوم السبت، إن موجة حرّ جديدة ستتعرض لها البلاد الأسبوع الجاري تتخطى خلالها الحرارة 50 درجة مئوية بزيادة نحو 7 درجات مئوية عن الأسبوع الماضي.

وأظهرت النشرة الجوية التي نشرتها الهيئة اليوم، السبت، إرتفاع درجات الحرارة بدءا من الاثنين القادم، في عموم العراق إلى أكثر من 50 درجة مئوية، حيث ستصل الحرارة إلى أعلى معدلاتها في محافظة البصرة يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين إلى 51 درجة مئوية.

وبحسب النشرة فإن معدلات الحرارة ستسجل أدنى درجاتها في محافظات الإقليم الكردي شمالي العراق، حيث ستبلغ الحرارة في أربيل 47، والسليمانية 45، ودهوك 44 درجة مئوية.

وقرر مجلس الوزراء العراقي في 19 من الشهر الجاري تعطيل الدوام الرسمي في عموم البلاد ليومين بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وقال محمد فتحي المتحدث باسم وزير الكهرباء لـ"الأناضول"، "لدينا محطات انتاج للطاقة الكهربائية ستتأثر كفاءتها الانتاجية بسبب ارتفاع معدلات الحرارة، لكن لدينا خطط لاستمرار تزويد المحافظات بالطاقة".

وتزداد معاناة العراقيين، وخصوصا آلاف النازحين في محافظات العراق المختلفة، بسبب ضعف إمدادات الطاقة إلى المنازل، ومخيمات النازحين التي تفتقد إلى المقومات الأساسية للسكن المؤقت.

 

 

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً