آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

حبة دواء جديد لعلاج الربو تُغني عن البخاخات

الثلاثاء 06 ذو القعدة 1437 الموافق 09 أغسطس 2016
حبة دواء جديد لعلاج الربو تُغني عن البخاخات
 

طوّر باحثون بريطانيون، بالتعاون مع شركة نوفارتس للأدوية، ومعهد المملكة المتحدة الوطني للبحوث الصحية، حبة دواء جديدة لعلاج حالات الربو الخفيفة والحادة، تغني عن البخاخات التقليدية لعلاج المرض.

وأوضح الباحثون بجامعة ليستر البريطانية، أن حبة الدواء الجديدة قد تحدث تغيرًا إيجابيًا في علاج الربو، ونشروا نتائج دراستهم اليوم الإثنين، في دورية "لانسيت" الطبية.

الباحثون أضافوا أن علاجات الربو، لم تشهد تغيرًا منذ 20 عامًا، وما زال المصابون بهذا المرض يعتمدون على البخاخات التقليدية أو يستخدمون علاجات "الستيرويد" لمواجهة حالات الربو وضيق التنفس، لكن العلاج الجديد سيحل محل هذين العلاجين.

وأشار فريق البحث إلى أن الدواء الجديد يطلق عليه اسم (Fevipiprant) ويؤخذ حبة واحدة مرتين يوميًا، لعلاج المصابين بالربو الحاد أو الخفيف.

وأجرى الباحثون دراستهم على 61 مريضًا بالربو، وقسموهم إلى مجموعتين، تناولت الأولى العقار الجديد مرتين يوميًا، لمدة 12 أسبوعا، فيما تناولت المجموعة الثانية دواءً وهميًا.

ووجد الباحثون أن الدواء الجديد، عمل على تحسين وظائف الرئة، كما عمل على وقف نوبات الربو والوقاية منها، والحد من دخول المستشفيات بسبب الربو، بالمقارنة مع الدواء الوهمي.

وقال الباحثون إن الدواء الجديد يمكن أن يغير قواعد اللعبة في علاج حالات الربو في المستقبل، كما يمكن أن يساعد فى علاج الربو الناجم عن ممارسة الرياضة.

والربو هو مرض تنفسي مزمن، ينتج عن وجود التهاب وتشنج في المسالك الهوائية، مما يؤدي إلى انسدادها، وهو يصيب الذكور والإناث في جميع مراحل العمر، ويتمثل في سرعة التنفس و (كرشة النفس) والكحة وكتمة الصدر.

ويرتبط الربو بشكل كبير بأمراض الحساسية، ويصيب الأشخاص وخاصة الأطفال، الذين لديهم عوامل وراثية لبعض المواد المثيرة للحساسية، كالغبار والقطط والفئران والصراصير.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

    كن أول من يكتب تعليقاً ...

تعليقات الإسلام اليوم

أنقر هنا لتغيير الرقم

تبقى لديك حرف


إقرأ ايضاً