فقـرات الحفــل

كلمة الشيخ د.سلمان بن فهد العودة
المشرف العام على مؤسسة الإسلام اليوم

كلمة د. عبد الله بن عمر نصيف
نائب رئيس مجلس الشورى سابقاً

كلمة د.فاطمة بنت عمر نصيف
عضو الهيئة الاستشارية في موقع الإسلام اليوم
( الإنترنت وثقافة العولمة)

كلمة الشيخ د.علي بن عمر بادحدح
عضو هيئة التدريس بجامعة الملك عبد العزيز
(إنجازات دعوية بأساليب عصرية )

كلمة د.آمال بنت صالح نصير
عضو هيئة التدريس بكلية التربية للبنات
( التكامل الدعوي بين الرجل والمرأة)

كرمت الشيخ سفر الحوالي، و جميل فارسي
على شرف الدكتور عبد الله نصيف .. مؤسسة الإسلام اليوم تحتفل في جدة

 الحفل في صور

مؤسسة الإسلام اليوم وهي مؤسسة إعلامية متكاملة أخذت على عاتقها هم صناعة خطاب إعلامي يبتعد عن المحلية والإقليمية ويرنو بصفاء ونقاء رسالة الإسلام إلى العالمية , من خلال عدة مشاريع وأهمها :
موقع الإسلام اليوم على شبكة الانترنت والذي حقق قفزات كبيرة متجاوزاً كل التوقعات إذ بلغت عدد الزيارات للموقع منذ افتتاحه وإلى هذا التاريخ المليار زيارة ولله الحمد.
كما تم افتتاح مركز للغات العالمية هدفه الرئيس نشر أضخم موسوعة للتعريف بالإسلام وترجمتها إلى اللغات العالمية الحية، إضافة إلى افتتاح نافذة لتلقي أسئلتهم حول الإسلام وتشريعاته، حيث تم افتتاح قسم اللغة الفرنسية، واللغة الصينية، إضافة إلى اللغتين العربية والإنجليزية، ونحن في صدد إطلاق موقعين باللغة اليابانية والروسية.
إضافة إلى هذين المشروعين فقد تم افتتاح المكتب العلمي الذي يتولى مهام استقبال الفتاوى والاستشارات من أصقاع الأرض, سواء عبر موقعه الإلكتروني أو عبر الخط الهاتفي الذي يعمل على مدار أيام الأسبوع وبواقع سبع ساعات يومياً يتم تكثيفها أثناء موسمي رمضان والحج.
كما أصدرت المؤسسة (مجلة الإسلام اليوم) وهي مجلة عامة تخاطب شريحة عريضة من المجتمع، وسيتبعها بإذن الله- مجلة (بحوث) وهي مجلة متخصصة في دراسة النوازل والمستجدات وفق رؤية شرعية ومنهجية.
وقامت المؤسسة باستحداث إدارة النشر والإنتاج والتي من أهدافها إنتاج برامج فضائية وتلفزيونية جادة وتسويقها على القنوات الفضائية.
وأخيراً أطلقت المؤسسة مؤسسة أهلية تقنية مستقلة تُعنى برعاية العقل المسلم المخترع، والربط بين الإطار الشرعي والإطار العلمي التقني في عالمنا العربي والإسلامي.

 
 

موقع الإسلام اليوم - جميع الحقوق محفوظة 2001 -2007 ©