آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

البرامج الخبيثة في حاسبات السعودية تتخطى المعدل العالمي

الاثنين 24 محرم 1433 الموافق 19 ديسمبر 2011
البرامج الخبيثة في حاسبات السعودية تتخطى المعدل العالمي
 

 

أشار التقرير التفصيلي عن أمن الإنترنت الصادر عن مايكروسوفت أن ما نسبته 14,9 بـ الألف من أجهزة الحاسوب في المملكة العربية السعودية تعرضت لخطر البرمجيات المدمرة في الربع الثاني من العام الحالي مقارنة بـ 9,8 بالألف للمعدل العالمي من الفترة نفسها.

 

ومن جهة أخرى، يشير نفس التقرير إلى أن المواقع الإلكترونية في المملكة والتي تحتوي على فيروسات وبرمجيات مدمرة تُشكل ما نسبته 0,75 بالألف من المواقع الموجودة في المملكة مقارنة بالمعدل العالمي الذي يبلغ 2,02 بالألف، بحسب موقع عالم التقنية.

 

وكانت مايكروسوفت قد أجرت استبيان في عدد من الدول شارك فيه الآباء والأمهات والمعلمين وعدد من البالغين لاستخلاص نتائج واقعية فيما يتعلق بسلامة وأمن الإنترنت.

 

وقد تم تضمين هذه النتائج في مؤشر مايكروسوفت للسلامة الحاسوبية الذي يهدف إلى التحديد الكمي لتصورات المستهلك المتعلقة بالسلامة والأمن والخصوصية في الأنترنت وإلى بناء مقياس مرجعي يسهل تتبعه مع مرور الوقت، وقد أظهرت النتائج أن وعي المستخدمين لشتى الأخطار في مجال أمن وسلامة الأنترنت تبلغ نسبة منخفضة نوعاً ما حيث أن النطاق الواسع من المستخدمين لديهم فقط إلمام بالأساسيات ولكنهم أبدوا استعدادهم لتلقي الإرشادات التثقيفية المناسبة التي تمكنهم من حماية أنفسهم أو حماية أبنائهم من خطر البرمحيات المدمرة والفيروسات وشتى أنواع القرصنة.

 

وبناء على هذه التقرير بالإضافة إلى التقارير الأخرى والإحصائيات التي تُعنى بسلامة وأمن تقنية المعلومات بشكل عام والانترنت بشكل خاص، قامت شركة مايكروسوفت في السعودية وبالشراكة مع الإدارة العامة لتقنية المعلومات في وزارة التربية والتعليم المركز الوطني الإرشادي لأمن المعلومات بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ومركز التميز لأمن المعلومات بجامعة الملك سعود.

 

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف