آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

هواوي تكشف عن هاتفها الجديد "نوفا لايت"

الاربعاء 25 جمادى الأولى 1438 الموافق 22 فبراير 2017
هواوي تكشف عن هاتفها الجديد "نوفا لايت"
 

 

 


كشفت شركة هواوي عن الهاتف الذكي الجديد، نوفا لايت Nova lite، وهو الهاتف الذي يدعم الاتصال بشبكات الجيل الرابع، ويتيح استخدام شريحتي اتصال، ومدعوم بمعالج ثماني النواة من تصنيع الشركة الصينية.


ويأتي الهاتف نوفا لايت بمعالج كيرين 655 المزود بأربعة أنوية بسرعة 2.1 غيغاهرتز، وأربعة أنوية أخرى بسرعة 1.7 غيغاهرتز، والمصنوع بمعمارية 64 بت، هذا بالإضافة إلى ذاكرة تخزين عشوائي سعة 3 جيجابايت.

وزود الهاتف الجديد كذلك بشاشة من نوع إل سي دي قياس 5.2 بوصة، تعمل بدقة FullHD، ومدعومة بتقنية IPS للعرض بزوايا واسعة، وبكثافة بكسلات تبلغ 423 بكسل لكل بوصة.

 

ويضم الهاتف كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل، وأخرى أمامية بدقة 8 ميغابكسل، بجانب ذاكرة تخزين داخلية سعة 16 جيجابايت مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية من نوع ميكرو إس دي حتى 128 جيجابايت.

ودعمت هواوي هاتفها بقارئ لبصمة الأصابع موجود في الجهة الخلفية من الجهاز، وببطارية سعة 3000 ميلي أمبير، وهو الهاتف الذي يدعم تقنية بلوتوث 4.1، ويعمل بنظام تشغيل أندرويد 7، وسيتوافر بثلاثة ألوان هم الأبيض والأسود والذهبي.

يذكر أن هواوي تعتزم طرح الهاتف الجديد، نوفا لايت، في الأسواق يوم 24 فبراير الجاري بداية من السوق اليابانية، وينتظر أن يبلغ سعره نحو 239 يورو.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف