آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

بوكيمون جو تحقق 1.2 مليار دولار

الاحد 08 شوال 1438 الموافق 02 يوليو 2017
بوكيمون جو تحقق 1.2 مليار دولار
 


حققت لعبة الواقع المعزز الشهيرة بوكيمون غو أكثر من 1.2 مليار دولار أمريكي من العائدات وأكثر من 752 مليون تنزيل حتى الآن، وذلك بحسب "آبتوبيا"، وهي شركة ناشئة لتحليل التطبيقات مقرها ولاية بوسطن الأمريكية.

وذكرت آبتوبيا أن إجمالي إيرادات اللعبة لعام 2016 بلغ نحو 950 مليون دولار أمريكي. لذا، يُقال إنه على الرغم من أن اللعبة لم تبرز على العناوين الرئيسية للأخبار في العام الحالي، إلا أنها لا تزال تجذب إليها الكثير من المستخدمين.

ويُعتقد أن دعم شركة نيانتيك، المطورة للعبة، المستمر، والذي يتضمن إضافة بوكيمونات جديدة وإعادة صياغة ميزة "جيم"، قد ساعد على إبقاء المستخدمين متفاعلين مع اللعبة وإعطائهم أسباباً للعودة إليها. وساعد نيانتيك أيضًا العروضُ الترويجية الخاصة خلال الأعياد مثل هالوين التي تزيد من ظهور أنواع معينة من البوكيمونات.

وذكرت آبتوبيا أيضاً أن مستخدمي بوكيمون غو النشطين شهرياً بلغ نحو 60 مليون لاعب في شهر يونيو (حزيران) المنصرم، وقام 20% منهم بفتح اللعبة مرة واحدة على الأقل في اليوم. ومع أن هذا الرقم أقل بكثير مما حظيت به اللعبة في شهر أغسطس (آب) الماضي حين كان العدد يصل إلى 100 مليون، إلا أنه يُظهر أنها لا تزال تحظى بانتشار واسع.

وبحسب آبتوبيا، تبلغ نسبة الذكور من مستخدمي بوكيمون غو نحو 57.4% ، في حين أن 38% هم من جيل الألفية (الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 34). ولكن بوكيمون غو لا تزال تجذب الكثير من اللاعبين الأصغر سناً، إذ تقدر نسبة المستخدمين الذي تقل أعمارهم عن 18 عامًا بنحو 32.5%.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف