آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

برنامج لرسائل الوسائط المتعددة لهاتف "آي فون"

الاثنين 09 شوال 1430 الموافق 28 سبتمبر 2009
برنامج لرسائل الوسائط المتعددة لهاتف "آي فون"
 

أطلقت شركة "إيه تي أند تي" الأمريكية، المتخصصة بالاتصالات والخدمات الرقمية نظاماً متطوراً لخدمة رسائل الوسائط المتعددة "MMS "، على الهاتف الذكي "آي فون"، بعد طول انتظار من قبل المستخدمين.

وسيمكّن البرنامج الجديد مستخدمي الهاتف الذكي من أن يرسلوا رسائل تحتوي على عناصر وسائط متعددة، مثل صوت أو صورة أو "نص غني" "Rich Text " وليس فقط نص عادي كما في الرسائل النصية القصيرة العادية، مما سيمكن عشاق "أي فون" من الحصول على خصائص جديدة على هاتفهم.

وبحسب الخبراء، فإن النظام الجديد يفوق سابقه من حيث الجودة، إذ كان مستخدمو "أي فون"، يحصلون في السابق على رسالة نصية من أصدقائهم، تحتوي على رابط إلكتروني، ورقم هوية وكلمة سر، مما يصعب عليهم الوصول إلى محتوياتها، إضافة إلى أن تصميم "واجهة المستخدم،" كان يجعل رؤية المواد التي تحتوي على صور صعبا للغاية.

ورأى الخبراء أن الخدمة الجديدة ستحسن التواصل الاجتماعي باستخدام الهاتف الذكي، محذرين في الوقت نفسه أن لها جوانبها السلبية، منها الضغط الذي سيفرضه بث الصور والفيديوهات، على الانترنت، مما قد يعطل الخدمة في بعض الأماكن والدول.

يذكر أن الهاتف الذكي "أي فون" قد شهد تطورات كثيرة مؤخرا، إذ أن الخصائص الموجودة عليه، التي تعمل على نظام تحديد الموقع العالمي GPS قد أثبتت فعاليتها وهي تتيح المجال أمام أصحابها للعثور على هواتفهم الضائعة أو المسروقة عبر الانترنت، وتساعد في القبض على السارقين.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

  1. 1 - مجووووووووووودي ًصباحا 04:38:00 2009/11/06

    احسن جوااال على مرور الزمن تم اخترااااع اي فووون s

  2. 2 - sadeqodah مساءً 11:35:00 2009/11/12

    thank u more

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف