آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

نظام تشغيل "ويندوز فون 7" سيتفوق على "الآي فون" عام 2015

الاحد 10 رجب 1432 الموافق 12 يونيو 2011
نظام تشغيل "ويندوز فون 7" سيتفوق على "الآي فون" عام 2015
 

أصدرت شركة "انترناشيونال داتا كوروبوريشن" (آي.دي.سي) المتخصصة في مجال الأبحاث تقريرًا مساء أمس، توقعت فيه أن تتفوق مبيعات الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل "ويندوز فون 7" الخاص بشركة "مايكروسوفت" على مبيعات أجهزة "آي فون" الذي تنتجه شركة "آبل" بحلول عام 2015 .

 غير أن كلا النظامين سيأتيان في موقع متأخر كثيرًا عن نظام تشغيل "أندرويد"، الخاص بشركة "جوجل"، والذي يتوقع أن تصل حصته في السوق إلى نحو 44% بحلول منتصف العقد الجاري. ولكن بفضل تبنّي شركة "نوكيا"، أكبر شركات الهواتف المحمولة في العالم، لنظام "ويندوز فون 7"، فمن المتوقع أن يتفوق نظام "مايكروسوفت" على "آي فون"، لتصل حصته في السوق إلى 20.3% مقابل 16.9% لأجهزة شركة "آبل".

وأشارت الدراسة إلى أنّ ذلك يعدّ بمثابة قفزة كبيرة لنظام تشغيل "ويندوز فون 7"، إذ إن حصته الحالية في السوق تبلغ 3.8% فقط. كما أظهرت الدراسة أن نظام التشغيل التابع لشركة "مايكروسوفت" سيسجل نموًا سنويًا متراكمًا نسبته 82.3%، مقابل 17.9% لأجهزة "آي فون" و23.7% لنظام "أندرويد"، طبقًا لِمَا ورد بجريدة "الاقتصادية السعودية".

وأكّد تقرير شركة "آي.دي.سي" أنّ نظام "ويندوز فون 7" سينتفع من دعم شركة "نوكيا" ونطاق عملها وسعة حصتها في الأسواق، التي صارت "نوكيا" تتمتع فيها بوجود قوي للغاية". ورغم ذلك، لفت التقرير إلى أنه "حتى تبدأ "نوكيا" في إنتاج الهواتف الذكية التي تعمل بنظام "ويندوز فون" بكميات كبيرة في عام 2012، فإنّ نظام تشغيل "ويندوز فون 7" سيستحوذ على حصة صغيرة فقط من السوق".

يذكر أنّ نظام تشغيل "أندرويد" يحظى حاليًا بحصة قدرها 39.8% في السوق العالمية للهواتف الذكية، مقابل 18.2% لـ"آبل". ومع ذلك، تقول الدراسة: إنّ سوق الهواتف الذكية سيشهد قفزة كبيرة بحلول عام 2015، مشيرة إلى أنّ المبيعات ستزيد عن ثلاثة أمثال مستوياتها في عام 2010، ليرتفع حجمها من 503 ملايين جهاز إلى 982 مليون جهاز في عام 2015. ومن المتوقع أن يصل حجم مبيعات الهواتف الذكية إلى 472 مليون جهاز في عام 2011.

 

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف