آخر تحديث الساعة 06:03 (بتوقيت مكة المكرمة)

نوكيا تزيح الستار عن هاتف ذكي جديد

الثلاثاء 19 رجب 1432 الموافق 21 يونيو 2011
نوكيا تزيح الستار عن هاتف ذكي جديد
 

أزاح ستيفن أيلوب الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا الستار يوم الثلاثاء عن هاتف ذكي جديد يعمل بنظام تشغيل تعتزم الشركة إلغاءه في خطوة قال محللون إنها قد تبعد الجهاز عن بؤرة الضوء.

 

وبعدما كانت نوكيا يوماً قائد سوق الهواتف المحمولة بلا منازع فقدت الشركة مكانتها سريعاً في سوق الهواتف الذكية لصالح أجهزة "آي.فون" من أبل وتلك التي تعمل بنظام أندرويد وفي سوق الهواتف الرخيصة لمنافسين أسيويين مثل "زد.تي.أي" الصينية ومايكروماكس الهندية.

 

وأكد أيلوب مجدداً خلال مؤتمر للاتصالات في سنغافورة أن نوكيا ستطلق أول هاتف ذكي يعمل بنظام ويندوز من إنتاج مايكروسوفت في وقت لاحق هذا العام وذلك في نفس الوقت الذي أزاح فيه الستار عن هاتف "إن9" الذكي الذي تخلو شاشته من أية أزرار ويعمل بنظام ميجو.

 

ويمكن تصفح جميع وظائف الهاتف -وهو أول وآخر هاتف نوكيا يستخدم نظام ميجو- بلمسة واحدة وتتوفر منه الألوان السماوي والأسود والأرجواني.

 

وقال أيلوب إن هاتف "إن 9" جزء من مساعي نوكيا لتقديم "تجربة مثيرة فيما يتعلق بواجهة المستخدم والتصميم الصناعي ونظام التشغيل".

 

وأضاف المسئول الذي انتقل إلى نوكيا من مايكروسوفت العام الماضي "أستراتيجيتنا الرئيسية للهواتف الذكية هي التركيز على نظام ويندوز فون".

 

وقال "لدي ثقة كبيرة في أننا سنطلق أول أجهزتنا التي تعمل بنظام ويندوز في وقت لاحق هذا العام وسنشحن كميات كبيرة من المنتج في 2012".

 

وظهر نظام ميجو الوافد الجديد الى سوق تهيمن عليها جوجل وأبل في فبراير 2010 حينما أعلنت نوكيا اندماج نظامها لينوكس مايمو مع موبلين من إنتاج إنتل والذي يعتمد أيضاً على نظام لينوكس مفتوح المصدر.

تعليقات الفيسبوك

الآراء المنشورة لاتعبر عن رأي موقع الإسلام اليوم أو القائمين عليه.
علما بأن الموقع ينتهج طريقة "المراجعة بعد النشر" فيما يخص تعليقات الفيسبوك ، ويمكن إزالتها في حال الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين من هنا .
مساحة التعليق تتسع لمناقشة الأفكار في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
  • - الهجوم على أشخاص أو هيئات.
  • - يحتوي كلمة لا تليق.
  • - الخروج عن مناقشة فكرة المقال تحديداً.

التعليقات

تعليقات الإسلام اليوم

 

تبقى لديك حرف